بلومبرغ للتعليم ومعهد المحللين الماليين المعتمددين يطلقان قاعدة بيانات "سي أف إيه برو"

الخميس 01 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "بلومبرغ للتعليم" ومعهد المحللين الماليين المعتمدين CFA® اليوم عن إطلاق قاعدة بيانات "سي أف إيه برو" على منصة "بلومبرغ  بروفيشنال" ، وهي قاعدة مطابقة لنتائج مقياس استعداد المرشحين المتقدمين لأداء اختبار برنامج المحلل المالي المعتمد مع بيانات وأخبار وتحليلات بلومبرغ. ويمكن لأولئك الذين لديهم حق استخدام منصة "بلومبرغ  بروفيشنال" مراجعة قاعدة البيانات عن طريق رمز الدخول {CFAPRO<GO>}.

ووفقا لمعهد المحللين الماليين المعتمدين، فقد ازدادت نسبة الاهتمام ببرنامج المحلل المالي المعتمد بنسبة 28٪ على مستوى العالم خلال السنوات الخمس الماضية، لا سيما في الصين والهند والبرازيل. وللمساعدة في تلبية متطلبات المرشحين للالتحاق بالبرنامج ومساندتهم، تستعرض "بلومبرغ للتعليم" جميع بيانات نتائج استعداد المرشحين لاختبارات البرنامج وحددت 387 وظيفة لمنصة "بلومبرغ  بروفيشنال" تشرح بالتفصيل غالبية المفاهيم المتعلقة بها. والتي نتج عنها قاعدة بيانات "سي أف إيه برو" التي تربط النظرية بالممارسة.

وقال روب لانجريك، رئيس بلومبرغ للتعليم: "تعد بلومبرغ مركزا للمجتمع المالي، ونأمل أن تساعد قاعدة بيانات "سي أف إيه برو" الإلكترونية على تعزيز المعرفة في أوساط المهنيين الطموحين وخبراء المال المتمرسين. وينبغي أن توفر هذه التكنولوجيا الجديدة المتوافرة على منصة "بلومبرغ  بروفيشنال" الإلكترونية للطلاب الفرصة لوضع قدم راسخة لارتقاء السلم الوظيفي".

من ناحيته، قال ستيفن هوران، محلل مالي معتمد، والعضو المنتدب للاعتمادات ميثاق المعهد: "إن شهادة ميثاق معهد المحللين الماليين المعتمدين تحدد معايير الاعتماد في إدارة الاستثمار، وحصل على هذه الشهادة حتى الآن أكثر من 150.000 خبير مالي حول العالم. ومن خلال توحيد جهودنا مع بلومبرغ التي تعد رائدة عالمية للمعلومات التجارية، فاننا نعزز مدى انتشارنا حول العالم وتواصلنا مع مجتمع المحللين الماليين المستقبليين الملتزمين بالنمو المهني والتمسك بأعلى معايير الكفاءة والنزاهة الأخلاقية المهنية".

وتستند هذه الشراكة على الجهود القائمة بين بلومبرغ ومعهد المحللين الماليين المعتمدين لرعاية ودعم الجيل القادم من ممتهني إدارة الاستثمار. وتعمل "بلومبرغ  بروفيشنال" حالياً على دعم 5.900 طالب في جميع أنحاء العالم يشاركون في مسابقة تحدي بحوث المعهد. ويتنافس الطلاب من أكثر من 1100 جامعة الآن لعرض مهاراتهم كمحللين ماليين، ويسعى جميعهم للانتقال للمشاركة في مسابقات في بوسطن (19-20 مارس) ودبلن (4-5 أبريل)، وكوالالمبور (25-26 أبريل).

وتساعد بلومبرغ للتعليم الجامعات والعمداء والأساتذة لتزويد الطلاب بالتعليم التجريبي اللازم للتنافس للحصول على وظائف في قطاعات الأعمال التجارية والمالية. ويتوافر لدى أكثر من 800 جامعة في جميع أنحاء العالم محطة "بلومبرغ  بروفيشنال" أو مختبر بلومبرغ مالي.

ويوفر برنامج المحلل المالي المعتمد قاعدة أساسية لمحللي الاستثمار المتطور ومهارات إدارة المحافظ المالية في العالم الحقيقي. ويحصل المرشحون الذين أنجزوا امتحانات البرنامج على شهادات المحلل المالي المعتمد، وتفوقوا بذلك في مجموعة واسعة من الخبرة التطبيقية في إدارة المحافظ الاستثمارية واكتسبوا المهارات في تحليلات الاستثمار المتطورة.

إقرأ أيضا