طلاب بوليتكنك البحرين يفوزون بمسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين 2019 لتحدي البحـوث في البحرين

الأحد 24 فبراير 2019
المنامة - مينا هيرالد:

فاز طلاب بوليتكنك البحرين بتحدي معهد المحللين الماليين المعتمدين للبحوث في البحرين، في مسابقة نظمتها جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، الجمعية المحلية الممثلة لخبراء الاستثمار العاملين في المملكة. قدمت الفرق المشاركة تقريرًا بحثيًا يتعلق بالأداء المالي لـشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، والذي خضع للتحكيم من جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين وممثلين عن بنك "سيكو" و بنك البحرين والكويت استناداً إلى الدقة والرؤية الثاقبة والتحليل.

سيتنافس فريق بوليتكنك البحرين مع الفرق المتأهلة الأخرى من جامعات من حول العالم وذلك ضمن نهائيات منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا المقامة في زيورخ، سويسرا في الفترة بين  10 و11 أبريل 2019.  ثم سيتأهل الفريق الفائز للمشاركة في التصفيات العالمية التي ستقام في نيويورك، الولايات المتحدة، في 25 أبريل.

وشهدت المسابقة هذا العام تنافس أربع جامعات وهنّ: جامعة البحرين و بوليتكنك البحرين، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وكلية ستراثكلايد للأعمال.  

وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز، قال  السيد محمود نوار، محلل مالي معتمد ورئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين:   

« نود أن نهنئ بوليتكنك البحرين وكافة الجامعات الأخرى المشاركة في هذه المسابقة كوننا نسعى دومًا لإعداد خبراء استثمار واعدين في المملكة وتسليحهم بأفضل الممارسات في أبحاث الأسهم.  مع استمرار قطاع إدارة الاستثمار في البحرين بالتطور والنمو كونه مركزًا ماليًا إقليميًا، تلتزم جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين بالمساعدة في رفد القطاع بخبراء متميزين مستعدين للمساهمة في تقدم القطاع. ومن خلال هذه المسابقة، يتسنّى لنا منح طلاب المملكة فرصة التعلم من خبراء القطاع، والتنافس مع طلاب ماليين آخرين من كبرى كليات الاقتصاد حول العالم

قدمت الفرق من الجامعات المشاركة عروضًا تقديمية أمام لجنة تحكيم تضمّ خبراء القطاع التالية أسماؤهم:

  • محمود نوار، محلل مالي معتمد، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، ونائب رئيس إدارة أسواق الدين الرأسمالية، جي آي بي كابيتال
  • مالك زاهر، محلل مالي معتمد، مدير إدارة محافظ أول في بنك سيكو لخدمات الاستثمارات والوساطة المالية ش.م.ب (SICO)
  • سانجيف بالا، محلل مالي معتمد، رئيس إدارة المحافظ والاستشارة الاستثمارية، بنك البحرين والكويت (BBK)

وتُقام مسابقة معهد المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث سنويًا على نطاق عالمي، حيث يعمل الطلاب ضمن فرق للبحث في شركة تجارية عامة وتحليل مركزها المالي، ثم يكتبون تقريرًا بحثيًا يتضمن توصيات البيع أو الشراء أو التعليق لهذه الشركة. خلال هذه التجربة يتلقّى الطلاب توجيهًا عمليًا وتدريبًا مكثّفًا في التحليل المالي، من قبل الأكاديميين في جامعاتهم وخبراء الاستثمار في جمعية المحللين الماليين المعتمدين المحلية. تعرض المسابقة كفاءة الطلاب في تجميع حزم كبيرة من البيانات، وإدارتها بشمولية، وتحليلها بدقة، ثم الخروج بعروض تقديمية مقنعة ومنظمة من خلال العمل الجماعي الفعال.

إقرأ أيضا