المنطقة الحرة لجبل علي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تتعاونان لتسهيل إنجاز معاملات الشركات

الإثنين 02 يوليو 2018
اللواء محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومحمد المعلم المدير التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"
دبي - مينا هيرالد:

وقعت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"، التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية، ومجمع الصناعات الوطنية، اتفاقية تعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تهدف إلى تعزيز العلاقــة المتميــزة التي تربط بين الطرفين وتبادل الخبــرات وتحقيق أعلى مستويات الخدمة للمتعاملين وما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي.

ويتم بموجب الاتفاقية توفير خدمات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للشركات العاملة في جافزا ومجمع الصناعات الوطنية من خلال استكمال مشروع الربط الالكتروني بين الطرفين وبما يتيح تقديم خدمات آمنة وسريعة لأكثر من 150 ألف موظف يعملون في شركات المنطقة الحرة البالغ عددها أكثر من 7500 شركة.

وستقوم الإدارة العامة بتوفير الدفع الفني لجافزا بخصوص الربط الالكتروني في حال وجود عقبات تؤثر على مستوى الخدمة، كما ستقوم المنطقة الحرة بتوفير البنية التحتية وبيئة العمل اللازمة لموظفي إقامة دبي بما في ذلك المكاتب والإجهزة الإلكترونية والبنية التحتية التقنية.

ووقع المذكرة سعادة اللواء محمد أحمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ومحمد المعلم المدير التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا".

وبالمناسبة، قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: ‏"تربطنا علاقات متينة وراسخة مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تمتد لعشرات السنين، وأرتأينا في هذه المرحلة وضع ذلك في إطار قانوني يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون ويسهل التنسيق التعاون بين المؤسستين وصولاً إلى التكامل وتسهيل ممارسة الأعمال تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله بتوفير بيئة أعمال متكاملة وآمنة للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات وما يسهل تقديم الخدمات والإجراءات الحكومية وينعكس إيجاباً على الأداء ومستوى الخدمات المقدمة للجمهور من أجل تحقيق  سعادة العميل".

وأضاف بن سليم: "تؤسس هذه الاتفاقية لشراكة مستدامة ومتطورة تعود بالمنفعة المتبادلة على الطرفين وتعزز   من فعالية التعاون المشترك وفق نظام مؤسسي يكفل تطوير العلاقات إلى آفاق رحبة مستقبلاً لتشكل عاملاً مهماً في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في الإمارة والدولة عموماً".

وأوضح رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية أن الاتفاقية تساهم في سرعة إنجاز المعاملات، من خلال تحديد مدة انجاز المعاملة بـ 24 ساعة فقط وتحقيق سعادة العميل بمعدل 95%.

ومن جانبه أكد سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي،  أن توقيع مذكرة التفاهم مع المنطقة الحرة بجبل علي "جافزا"، ستسهم في تقديم خدمات وفق أعلى معايير الجودة تحقيقاً لسعادة المتعاملين، مؤكداً أن إقامة دبي ماضية في جهودها في دعم وتعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية القائمة مع "جافزا"، وذلك تحقيقاً للرؤية الإستراتيجية لحكومة دبي الرامية بمواكبة عجلة التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال سعادة اللواء محمد المري: " أن إقامة دبي تدعم كل ما يساهم في تنمية إمارة دبي خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم، وذلك للتأكيد على أهمية العمل الحكومي المشترك وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الشركاء تحقيقاً للمصلحة المشتركة والأهداف الحكومية بصفة عامة”، معرباً سعادته عن إعتزازه بالثقة التي توليها  المنطقة الحرة لجبل علي - جافزا ، معتبراً الإتفاقية خطوة نوعية نحو تعزيز التعاون بين الطرفين الأمر الذي من شأنه أن يكون عاملاً ايجابياً في الإرتقاء وتطوير الخدمات المقدمة.

أخبار مرتبطة