اقتصادية دبي وموقع "سوق دوت كوم" تطلقان مبادرة "الحماية الرقمية" لتعزيز ثقة المستهلكين في التجارة الإلكترونية

الأربعاء 28 يونيو 2017
محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي

دبي  - مينا هيرالد : أعلن كل من قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي و’سوق دوت كوم‘ الذي يعد أكبر موقع إلكتروني للتسوق وتجارة التجزئة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، عن توقيع مذكرة تفاهم بهدف التعاون حول تطبيق مبادرة الحماية الرقمية لحماية حقوق المستهلكين. كما تهدف المذكرة الموقعة بين الطرفين إلى تعزيز ثقة المستهلكين بقطاع التجارة الإلكترونية المتنامي في المنطقة، الأمر الذي سيجعل من ’سوق دوت كوم‘ أول موقع تجارة إلكتروني معتمد في مبادرة الحماية الرقمية الخاصة باقتصادية دبي. وحددت مذكرة التفاهم مجالات معينة يقدم فيها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك الإرشاد والتوجيه لموقع ’سوق دوت كوم‘، بحيث تشمل تبادل أفضل الممارسات وتقديم التدريب لموظفي الموقع حول آليات حل شكاوى المستهلكين.

وتم توقيع مذكرة التفاهم من قبل محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي ؛ و رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في موقع ’سوق دوت كوم‘. وتعتبر هذه الخطوة الأحدث ضمن سلسلة إجراءات اعتمدها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لتنظيم قطاع التجارة الإلكترونية في دبي، وتعزيز الرقابة والالتزام التجاري وتبنّي أفضل الممارسات العالمية بين المؤسسات التجارية الإلكترونية أو التقليدية.

ويلتزم قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تأدية دور فعال لتعزيز النمو المستمر لقطاع التجزئة في دبي، وضمان التزامه بالقوانين التجارية وتعزيز مبادئ الشفافية والتنظيم بالتزامن مع ذلك النمو. كما تعاون القطاع عن كثب مع ’سوق دوت كوم‘ لسنوات عديدة بهدف حماية حقوق المستهلك في منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي : "تلتزم اقتصادية دبي بدعم تحوّل دبي إلى اقتصاد مبتكر وقائم على الخدمات بهدف تعزيز وإثراء بيئة الأعمال فيها وتسريع مستويات الإنتاجية والنمو، وذلك انسجاماً مع مضامين الأجندة الاقتصادية للإمارة. وتساعد مبادرة ’الحماية الرقمية‘ على ترخيص مواقع التجارة الإلكترونية بما يتماشى مع قانون وسياسات حماية المستهلك الخاصة بنا، تركز على تدريبهم على الالتزام بقانون حماية المستهلك والقوانين التجارية. ويسرنا التعاون مع ’سوق دوت كوم‘ الذي يعد أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط؛ في هذه المبادرة الرامية إلى توفير تجارب أفضل للعملاء، وتعزيز حماية المستهلك، وضمان استجابة أسرع لقضايا العملاء، فضلاً عن ضمان إنفاذ قوانين التجارة الإلكترونيّة".

بدوره، قال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لموقع ’سوق دوت كوم‘: "تعد ثقة عملائنا إحدى أهم الأولويات بالنسبة لدينا في ’سوق دوت كوم‘. وتعاونّا بشكل وثيق مع قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لسنوات عديدة بهدف وضع معايير قياسية لخدماتنا وسياساتنا المعتمدة، وأية قوانين سارية تماشياً مع أفضل الممارسات العالمية. نحن ندرك الحاجة الماسّة إلى مواصلة التطور وتعزيز تجارب التجارة الإلكترونية؛ حيث ان الشرق الأوسط اصبح له دور اساسي متزايد في قطاع التجارة الإلكترونية العالمي، وتنامي توقعات مستهلكينا المتصلين بشبكة الإنترنت. ويمثل تعاوننا مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي خطوة هامة في هذا الاتجاه بالنسبة لموقع ’سوق دوت كوم‘، تساعدنا على تعزيز ثقة المستهلكين وتشجيع تجارب التسوق الإلكتروني في المنطقة".

أخبار مرتبطة