أعداد المشاركين في فعاليات الأعمال التي فازت بها دبي خلال النصف الأول من 2019 تنمو بنسبة 17%

الأربعاء 10 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

 حقّق "فعاليات دبي للأعمال"، المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات والتابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة) نتائج مميّزة وقويّة خلال النصف الأول من عام 2019، حيث ساهمت جهوده بفوز الإمارة بـــــ 118ـ عرضاً لاستضافة فعاليات ومؤتمرات عالمية للأعمال. ومن المتوقّع أن تستقطب هذه الفعاليات التي تستضيفها المدينة وتتضمن مؤتمرات واجتماعات وبرامج تحفيزية 75288 مشاركاً من حول العالم خلال السنوات المقبلة، وهو ما يمثّل نمواً بنسبة 17% في أعداد المشاركين مقارنةً مع الفترة ذاتها في عام 2018. 

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "تواصل دبي ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية رائدة للسياحة وفعاليات الأعمال، ويعد فوز المدينة بعروض استضافة الفعاليات في الفترة الماضية دليلاً على النجاح الكبير الذي حقّقته دبي في استقطاب فعاليات عالمية كبرى. فيما يعمل فريق ’فعاليات دبي للأعمال‘ مع مختلف الشركاء والأطراف المعنية لضمان نجاح المدينة التي تتمتّع بإمكانيات هائلة في استضافة وتنظيم مجموعة متنوّعة من الإجتماعات والمؤتمرات المهمّة. وإننا نلاحظ وجود رغبة حقيقية لدى منظمي فعاليات الأعمال وصناع القرار  لاختيار دبي لتكون وجهتهم المثالية لاحتضان هذا النوع من الفعاليات. كما أودّ أن أشكر شركاءنا على دعمهم المستمر لتعزيز الدور الذي تلعبه فعاليات الأعمال في تحقيق استراتيجية السياحة الشاملة". 

ولقد فازت دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بعروض استضافة مجموعة من فعاليات الأعمال في مختلف القطاعات، بما في ذلك ندوة Amway China Leadership Seminar 2020، والتي يتوقع أن تستقطب 8000 مشارك، وأيضاً مؤتمر Sun Hope International Incentive 2020، الذي سيشهد حضور 1500 مشارك، إلى جانب مؤتمر العالمي للمستشفيات World Hospital Congress 2021، الذي سيحضره 1100 مشارك، وكذلك أسبوع الجغرافيا المكانية  Geospatial Week 2021، الذي يتوقع أن يستقطب 750 مشاركاً، علاوة على المؤتمر العالمي للملكية الفكرية AIPPI World Intellectual Property Congress 2025، الذي يتوقع أن يستقطب 3000 مشارك. 

ومن جهته عزّز  "فعاليات دبي للأعمال" جهوده في التواصل والتعاون مع المتخصصين في قطاع المؤتمرات والإجتماعات، سواء في مدينة دبي أو على مستوى العالم، وذلك عبر جدول أعمال حافل يشمل معارض تجارية، وجولات تعريفية، واستقبال وفود مدعوة وغيرها من البرامج. علماً بأنّ معرض "آيمكس"، الحدث السنوي الدولي المهم للمؤتمرات والذي أقيم مؤخراً في مدينة فرانكفورت شهد مشاركة  "فعاليات دبي للأعمال" إلى جانب أكثر من 30 شركة عارضة من بينها صالة "كوكاكولا أرينا"، ومركز دبي التجاري العالمي، وطيران الإمارات، و"إكسبو 2020 دبي" والذين قاموا باستعراض آخر المستجدّات وتسليط الضوء على الإمكانيات الهائلة والبنية التحتية المتطورة التي تتمتّع بها المدينة لاستضافة فعاليات أعمال دولية.

كما استضاف المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري خمسة وفود مدعوة من الهند وأوروبا، والتي استقبلت 205 متخصصين في تنظيم الفعاليات. وبالإضافة إلى استضافة هذه الوفود الزائرة، قام المكتب كذلك بتنظيم جولات تعريفية في عدد من الأسواق الرئيسية مثل لندن، وتورونتو، وموسكو، وتشيناي، وكانت هذه الزيارات والجولات بمثابة منصة للقاء أبرز صناع القرار حول العالم، والتواصل معهم وإطلاعهم على ما توفّره مدينة دبي لزوارها، وكذلك بالخدمات التي يوفّرها لهم المكتب.  

ومن جهته، قال ستين جاكوبسن، مساعد نائب رئيس "فعاليات دبي للأعمال": "تترقب دبي استضافة العديد من الإجتماعات والمؤتمرات واللقاءات التي ستعقد خلال السنوات المقبلة، والتي تعكس الجهود المشتركة لكافة شركائنا في مختلف أنحاء المدينة وفريق عمل ’فعاليات دبي للأعمال‘ سواء في دبي أو في مكاتبنا الخارجية. ولقد كان النصف الأول من العام الجاري حافلاً بالنسبة لنا على صعيد الأنشطة وبرامجنا المستمرة، فيما ساهمت المنشآت الفندقية والوجهات الجديدة التي تم افتتاحها مؤخراً، إلى جانب الأنشطة ومعالم الجذب الأخرى في تعزيز المكانة التي تتمتع بها دبي على الصعيد العالمي. وتعمل هذه التطوّرات بصورة مباشرة على تزويد منظمي الفعاليات بمجموعة كبيرة من الخيارات والاحتمالات عندما يتعلق الأمر بالفعاليات التي يقومون بالتخطيط لها. ونحن نتطلع إلى تعزيز هذه الجهود خلال النصف الثاني من عام 2019 عبر التواصل مع شركائنا للترويج للمدينة، وكذلك الفوز باستضافة المزيد من فعاليات الأعمال، علاوة على تحديد الفعاليات الجديدة التي نرغب باستضافتها في دبي مستقبلاً". 

ومن المشاريع التطويرية المقبلة التي من شأنها تعزيز مكانة المدينة كوجهة مميزة لاستضافة فعاليات الأعمال "مركز دبي للمعارض"، الذي يقع في مكان إقامة معرض إكسبو 2020 دبي، وتبلغ مساحته 45 ألف متر مربع. وسيكون بمثابة وجهة جديدة لإقامة الفعاليات المهمة. كما أنه يعتبر منصة فريدة من نوعها لمنظمي الفعاليات تسمح لهم باستضافة الأحداث المهمة خلال فترة تنظيم معرض إكسبو، وهو ما يسمح للمشاركين من الاستفادة من الزخم العالمي الذي يترافق مع انطلاقه واستمراره لمدة ستة أشهر، وهي فترة انعقاد أكبر حدث تتواصل فيه العقول على مستوى العالم، إلى جانب كونه أيضاً خياراً مفضلاً لإقامة الفعاليات بعد انتهاء معرض إكسبو.  

وتستعد دبي لاستضافة مجموعة من فعاليات الأعمال خلال النصف الثاني من العام الجاري، بما في ذلك الدورة الثانية من مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، الذي سيعقد في شهر ديسمبر 2019 في مركز دبي التجاري العالمي. وسيجمع المؤتمر الذي يقام على مدار  يومين خبراء القطاع من حول العالم بهدف إحداث تأثير إجتماعي إيجابي من خلال بناء مجتمع للهيئات الاقتصادية والمهنية على مستوى المنطقة. وتستعد دبي إلى جانب ذلك لاستضافة فعاليات أعمال على مستوى عالمي مثل معرض Amway APAC Expo 2019، والذي سيرحب بحوالي 10 آلاف مشارك، وكذلك المؤتمر العالمي لعلم الأعصاب The World Congress of Neurology،  والذي سيستقطب 5 آلاف مشارك، بالإضافة إلى المؤتمر العالمي لتحلية المياه World Conference on Desalination and Water Re-use، الذي سيحضره أكثر من 1000 مشارك.

أخبار مرتبطة