"أدنيك" توقع اتفاقيات شراكة استراتيجية لدعم معرضي أيدكس ونافدكس 2019

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

شهدت العاصمة أبوظبي اليوم التوقيع على عدد من اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية بين كوكبة من الشركات الوطنية المتخصصة ومعرضي الدفاع الدولي (أيدكس 2019) والدفاع البحري (نافدكس 2019)، والتي ستقام تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله في الفترة ما بين 17 لغاية 21 فبراير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وشهد مراسم التوقيع معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين، وسعادة اللواء الركن طيار اسحاق صالح البلوشي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها، وسعادة طارق عبدالرحيم الحوسني، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي، وعمر الفارسي الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة الإمارات للصناعات العسكرية (أديك)، ومحمد حواس الصديد المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية  في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) وسعيد بن خادم المنصوري، مدير معرضي أيدكس ونافدكس.

وحسب بنود هذه الاتفاقيات ستكون شركة الإمارات للصناعات العسكرية الشريك الاستراتيجي لمعرضي أيدكس ونافدكس 2019، وتوازن الشريك الرئيسي لمعرض أيدكس 2019، وشركة ابوظبي لبناء السفن الشريك الرئيسي لمعرض نافدكس 2019، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" كمزود خدمات الرعاية الصحية الرسمي للمعرضين.

وقال اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين:" "نحن فخورون بحجم الدعم الذي تلقاه معرضا أيدكس ونافدكس 2019 من قبل العديد من الشركات الوطنية الرائدة العاملة في القطاعين العام والخاص، والذي يعكس مدى التطور الذي وصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة".

وأضاف: " إن التطور الكبير الذي شهدته هذه الصناعات والقفزات النوعيه التي صاحبتها لم تكن لترى النور لولا الدعم الكبير واللامحدود الذي تتلقاه من لدن قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ، أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات، وأولياء عهودهم، حفظهم الله”. 

بدوره قال سعادة اللواء الركن طيار اسحاق صالح البلوشي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2019: "من المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة لمعرضي ومؤتمر أيدكس ونافدكس 2019 مشاركة قياسية من قبل الشركات المحلية والدولية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، وخاصة وأننا نحتفل بمرور 25 عاماً على انطلاق معرض أيدكس، الأمر الذي يؤكد على المكانة المتميزة التي وصلت لها هذه المعارض على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وأضاف:" تواصل اللجنة المنظمة لفعاليات معرضي أيدكس ونافدكس استعدادتها لإطلاق الدورة الأكبر في تاريخ المعرضين، حيث تضم اللجنة في عضويتها العديد من المؤسسات الوطنية العاملة في القطاعين العام والخاص، والتي تعمل جاهدة لإنجاح هذه المعارض الرائدة والمؤتمر المصاحب لها، وإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

من جانبه قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك):"  نحن سعداء بحجم الدعم الذي تلقيناه لتنظيم فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2019، حيث من المنتظر أن تكون هي النسخة الأكبر من المعرض منذ انطلاقته الأولى في عام 1993، الأمر الذي يؤكد على نجاح استراتيجتنا الرامية لدعم المعارض والمؤتمرات القائمة في عدد كبير من القطاعات، وخاصة في قطاع الصناعات الدفاعية، الذي يعد أحد ابرز القطاعات التي حددتها خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية للعام 2030".

وبين الظاهري أن فرق العمل في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض قد عملت على تسخير كافة إمكاناتها لإنجاح فعاليات الدورة المقبلة للمعرضين، وتقدم بالشكر لكافة الشركاء الرئيسيين في القطاعين العام والخاص على دعمهم المتواصل، الأمر الذي من شأنه أن يعزز تنافسية المعرضين وقدرتهما على استقطاب صناع القراروكبيرات الشركات المتخصصة من حول العالم.

  ومن جانبه قال سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي: ان الصناعات الدفاعية في دولة الامارات العربية المتحدة أصبحت تعكس التطور المتسارع الذي تشهده الدولة على جميع الاصعدة وتعتبر الشراكة مع أيدكس 2019 نموذج للتعاون الاستراتيجي بين قطاعين مهمين الا وهما قطاع الصناعات العسكرية وقطاع صناعة المعارض بهدف اخراج وإعطاء صورة مميزة عما تمتلكه الدولة من كفاءات وإمكانات في هذا المجالات.

وبدوره وقال عمر الفارسي الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة الإمارات للصناعات العسكرية (أديك): ان هذه الشراكة الاستراتيجية بين أيدكس ونافدكس 2019 وشركة الإمارات للصناعات العسكرية تنطلق من قاعدة صلبة وعريقة من التعاون وتجسد الترابط الوثيق بين الصناعات الدفاعية والمعرض بصفته منصة رائدة لعرض المستوى الرفيع والمتطور الذي وصلت له الصناعات الدفاعية في الدولة نتيجة لرعاية ودعم القيادة الرشيدة لهذه الصناعات، والتي مكنت هذه الصناعات من استقطاب أحدث التقنية العالمية".

فيما قال مطر الشامسي، العضو المنتدب لشركة ابوظبي لبناء السفن: لقد شهدت الصناعات الدفاعية في قطاع البحرية طفرة نوعية في امتلاكها التكنولوجية المتقدمة والقدرات والكفاءات الصناعية المتفوقة، وتعتبر الشراكة مع معرض بحجم نافدكس 2019 فرصة فريدة لإبراز دور الصناعة البحرية في الدولة وتقدمها بشكل يضاهي المستويات العالمية في هذا القطاع الحيوي.

ومن جانبه قال محمد حواس الصديد المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية  في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة): "تعكس الشراكة بين معرضي أيدكس ونافدكس 2019 وشركة صحة تظافر الجهود بين كافة مؤسسات الدولة والمكانة المرموقة التي وصلتها الدولة في جميع القطاعات ومنها قطاع الرعاية الصحية. ونفخر في شركة صحة ان نكون مزود الرعاية الصحية الرسمي في هذا الحدث العالمي الذي نقدم خلاله خدمات صحية بأعلى معايير الجودة والسلامة العالمية مما يعكس الجاهزية العالية لشركة صحة".

 يذكر ان الدورة السابقة لايدكس ونافدكس استقطبت أكثر من 1,235 عارضاً محليا ودوليا بالإضافة لأكثر من 105 الاف زائر من المنطقة وجميع أنحاء العالم، كما شهد الإعلان عن صفقات تجاورت قيمتها 19.1 مليار درهم اماراتي.

وشهد المعرض حضوراً ومشاركة واسعة من كبار الشخصيات وصناع القرار بالإضافة إلى وزراء الدفاع وقادة الجيوش وممثلي البعثات الدبلوماسية والمحلقين العسكريين والوفود العسكرية والمدنية على أعلى المستويات من العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

إقرأ أيضا