كلية دبي للسياحة تعلن عن تنظيم دورات تدريبية جديدة

الإثنين 27 مايو 2019
عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة
دبي - مينا هيرالد:

كشفت "كلية دبي للسياحة"، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن مجموعة من الدورات التدريبية الجديدة بما يؤكد التزام الكلية المستمر تجاه بناء أجيال متعاقبة من الكوادر  والقادة المهنيين المتخصّصين في قطاع السياحة بدبي، وذلك لضمان تحقيق الإستدامة لهذا القطاع الحيوي وتزويده بالكفاءات الشابة المؤهلة.

وفي هذا السياق، أعلنت الكلية عن إطلاق "المخيم الصيفي لكلية دبي للسياحة"، الذي يهدف إلى منح الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 حتى 13 عاماً فرصة الإطلاع على المهن المتعددة التي يتضمنها قطاع السياحة. فيما يركّز  المخيم على التدريب العملي والمهني، وذلك بما يتوافق مع نهج الكلية التي تعتمد على المناهج التعليمية المهنية والتطبيقية في كافة برامجها التدريبية، وتغطي الدورات مجموعة من الأنشطة والمهن مثل السياحة والضيافة والتجزئة وإدارة الفعاليات وفنون الطهي. ويمكن التسجيل في المخيم الصيفي الآن للإلتحاق بدوراته خلال الفترة من 7 حتى 18 يوليو 2019.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت كلية دبي للسياحة عن إطلاق مجموعة من "الدورات التدريبية الصيفية القصيرة"، والتي سيقدمها مجموعة من الخبراء من قطاع السياحة. وتنقسم الدورات إلى مستويات متعددة، ومن بينها مرحلة "المبادئ" للمبتدئين، وتغطي قطاع التجزئة، والتسويق، وإدارة الفعاليات، والعمليات التشغيلية لوكالات السفر، وتساهم هذه السلسلة في تزويد الطلاب بالمعرفة اللازمة التي تؤهلهم للوصول إلى دورات المرحلة المتوسطة التي تتضمنها سلسلة "الحصص الرئيسية"، وهي بدورها تشمل على دورات في التسويق الرقمي، وإشهار  العلامات التجارية، والتسويق بالتجربة.

وإلى جانب تنظيمها لتلك الدورات التدريبية، تقدم الكلية كذلك للطلاب 30 ساعة تدريب في اللغة الإنجليزية، للمساهمة في تطوير قدرات ومهارات الطلبة للتواصل والتعامل مع العملاء وزملاء العمل. ويحصل الطلاب الذين يسجلون أسماءهم في هذه الدورات المتخصصة قبل تاريخ 1 يونيو 2019 على خصم بنسبة 15 بالمائة.

وفي تعليق له على إطلاق المبادرات والدورات التدريبية الجديدة، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: "يأتي إطلاق هذه الدورات التدريبية الجديدة في إطار التزامنا بتقديم دورات مبتكرة تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلة لسوق العمل في قطاع السياحة والضيافة، وكذلك تأكيداً على دورنا المحوري كمؤسسة تعليمية رائدة في مجال التعليم المهني المتخصص. ونحن ملتزمون بتنمية قدرات الطلاب من خلال توفير المزيد من الفرص التعليمية التي تساهم في تطوير مهاراتهم المهنية والشخصية وتعزيز تجاربهم، وإثراء معلوماتهم. ونحن على ثقة بأنّ تنظيم هذه الدورات الجديدة سوف يساعد الطلاب على الحصول على المهارات الضرورية التي تضمن لهم التقدم والنجاح المهني في القطاع الحيوي في الإمارة".

وتحتفي كلية دبي للسياحة بالنجاح الذي حققته إحدى أدواتها التدريبية الأساسية وهي برنامج "نهج دبي"، الذي يعد أداة تعليمية إلكترونية متوفرة على الإنترنت، وتهدف إلى تطوير  مهارات العاملين في قطاع السياحة ممن يتعاملون مباشرة مع زوّار دبي، بدءاً من قطاع الضيافة، وتجارة التجزئة، وحتى المواصلات. وقد حقق "نهج دبي" نمواً استثنائياً خلال العامين الماضيين منذ إطلاقه في عام 2017، علماً بأنه يحتوي حالياً على 170 نموذجاً تدريبياً تم خلالها تقديم أكثر من 200 ألف ساعة تدريب في عام 2018، ومن بينها نموذج تدريبي جديد بعنوان "دبي للسياحة المستدامة"، والذي يقدم للطلاب معلومات مهمة ومفصلة حول الركائز الأساسية للسياحة المستدامة في دبي، وهي البيئة، والاقتصاد، والمجتمع، وذلك لمساعدتهم على فهم أهمية الدور الذي يقومون به لتحفيز عوامل الاستدامة في قطاع السياحة، وكيفية المساهمة بفعالية في ترشيد استهلاك الطاقة، وتطبيق أفضل الممارسات البيئية والتشغيلية.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق النموذج التدريبي الثالث من برنامج "نهج دبي" خلال شهر يونيو 2019.

إقرأ أيضا