"أكسنتشر" تدرب طلاب الإمارات والسعودية على مهارات الترميز

الأحد 23 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

تعاونت "أكسنتشر"، الشركة العالمية الرائدة في الخدمات الاحترافية، والمسجلة في بورصة نيويورك بالرمز ACN، مع إكسبو 2020 دبي، ومدرستين في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، لإقامة دورات تعليم على الترميز خلال الفترة بين 3 و9 ديسمبر 2018. وتقام فعاليات مبادرة أكسنتشر "ساعة ترميز" في الرياض وأبو ظبي ودبي، في إطار التزام الشركة بمساعدة الطلاب حول العالم لتطوير مهاراتهم في الكمبيوتر والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويلتزم حوالي 20 موظفاً لدى أكسنتشر في المنطقة، وما يقارب 2500 موظف لدى الشركة حول العالم، بتعليم ساعة ترميز للبرمجيات، سعياً لتحفيز الطلاب على تعلم مهارات علوم الكمبيوتر الحيوية. واستفاد طلاب مدرسة التربية الأهلية في المملكة العربية السعودية، ومدرسة أكاديمية دبي الدولية في دولة الإمارات، من مبادرة أكسنتشر التي ساعدتهم على تحضير أنفسهم بصورة أفضل والاستعداد لوظائفهم المستقبلية.

وإلى جانب "اتصالات ديجيتال"، تعد أكسنتشر شريك خدمات رقمية مميز لمعرض إكسبو 2020 دبي، وفي إطار تلك الشراكة، استضافت أكسنتشر جلسة لتنمية مهارات الترميز لدى 30 متعلماً شاباً يزورون مركز زوار إكسبو 2020.

ومن ناحية أخرى، تسهم مبادرة "ساعة ترميز" من أكسنتشر، بدعم مبادرة "مليون مبرمج عربي" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في عام 2017 بهدف تعليم وتدريب مليون مبرمج عربي في الشرق الأوسط، وإعدادهم لتلبية احتياجات الاقتصاد الرقمي. وأما في المملكة العربية السعودية، فقد أولت الحكومة تركيزها بشكل أساسي على برمجة الكمبيوتر، من خلال مبادرات وحدة التحول الرقمي، وبرنامج التحول الوطني 2020.

وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال خافيير أنجلادا، المدير التنفيذي لأكسنتشر الرقمية في الشرق الأوسط وتركيا: "هناك الكثير من قطاعات الأعمال التي تركز استثماراتها بكثافة على مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتقع على عاتقنا مهمة تعليم الأجيال الناشئة، وإتاحة الفرص لتوسيع معارفهم حتى يتمكنوا من تبني الابتكار ليسهموا بتطوير حياتنا اليومية في مختلف المجالات. وتزخر المنطقة بمواهب كثيرة نأمل المساهمة بضمان نجاحها المستقبلي من خلال مبادراتنا". 

ورحبت بالمبادرة علياء آل علي، مدير إدارة برنامج إكسبو للمدارس في إكسبو2020  دبي، وقالت: "توفر فعاليات إكسبو 2020 منصات رائعة لإلهام الشباب وتحفيزهم للعمل من أجل المستقبل. وتعدّ المهارات الحديثة المتنوعة، مثل الترميز، هامة لإعداد الطلاب في هذا المجال، وتشكل مبادرة أكسنتشر "ساعة ترميز" مثالاً رائعاً على تمكين الشباب من تطوير تلك المهارات".

وانطلقت حملة "ساعة ترميز" في عام 2013 عبر موقع Code.org غير الربحي الذي يسعى إلى تسهيل الوصول إلى علوم الكمبيوتر وزيادة مشاركة المرأة والفئات الاجتماعية الأقل تمثيلاً في هذا المجال. ونجحت الحملة في الوصول إلى ملايين الطلاب وتعريفهم على علوم الترميز والكمبيوتر من خلال "ساعة ترميز".

إقرأ أيضا