أحمد بن سعيد يشهد تخريج الدفعة السادسة من طلبة "جامعة روتشستر للتكنولوجيا" بدبي

السبت 03 يونيو 2017
سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أثناء تسليم شهادات التخرج لطلبة الدفعة السادسة من جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي

دبي - مينا هيرالد: شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب وطالبات جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقرا لها، حيث تسلّم 120 طالباً وطالبة في 8 تخصصات ضمن برامج البكالوريوس و5 تخصصات في برامج الماجستير شهاداتهم في حفل التخرّج الذي أقيم بفندق إنتركونتيننتال في دبي فستيفال سيتي.

وأشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بجهود المؤسسات الأكاديمية الرائدة في الإمارة والدولة لتطوير برامج مبتكرة ومناهج تفاعلية تواكب التطورات، مثنياً على دورها الحيوي في تخريج أجيال من الكوادر المتميزة والكفاءات المؤهلة القادرة على تلبية مختلف متطلبات سوق العمل بجدارة.

وأثنى سموه على الإسهامات المستمرة للمؤسسات الأكاديمية مثل جامعة روتشستر للتكنولوجيا، في تعزيز الموقع الريادي للدولة والارتقاء بمخرجات المشهد التعليمي فيها، معتبراً أن التزامها بتبادل المعرفة والخبرات يحقق هدف إعداد مناهج تعليمية متكاملة حديثة، تلبي مختلف احتياجات السوق وتعزز الشراكات الأكاديمية مع القطاعين العام والخاص على المستويين المحلي والإقليمي، لما فيه تمكين الخريجين من الانطلاق في مجالات العمل كافة. وأعرب سموه عن تمنياته للخريجين والخريجات بمزيد من الإنجازات والنجاح في حياتهم والمسارات المهنية التي يختارونها.

وحضر حفل التخريج الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس مجلس إدارة الجامعة والدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، والدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية، بالإضافة إلى الدكتور ويليام دستلر رئيس الجامعة الأم في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من المسؤولين والقيادات التربوية والتعليمية في الدولة وأولياء الأمور وذوي الخريجين والخريجات.

وأكد الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس مجلس أمناء الجامعة عن البدء في تنفيذ مشروع الحرم الجامعي الجديد في واحة دبي للسيليكون خلال شهر سبتمبر المقبل، حيث تم وضع التصميم المبدئي، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى في عام 2019، بتكلفة 180 مليون درهم.

وأوضح الشيخ خالد بن زايد بن صقر في كلمة له خلال الحفل أن واحة دبي للسيليكون تعتز بالجامعة شريكا استراتيجيا كونها جامعة عريقة وبيت خبرة في المجال التكنولوجي بهدف إثراء هذا المجال في الدولة ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة وقادرة على مواجهة تحديات سوق العمل.

ومن جانبه قال الدكتور محمد الزرعوني: "منذ أن أطلقنا جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي بالتعاون مع الجامعة الأم بنيويورك في العام 2008 عملنا جاهدين على توفير الدعم اللازم للجامعة على كافة الصعد. ونحن سعداء اليوم برؤية التقدم الكبير الذي وصلت إليه الجامعة التي نجحت اليوم بتخريج الدفعة السادسة من طلبتها في شتى المجالات التكنولوجية والاختصاصات المتماشية مع احتياجات السوق المحلي. كما نفخر اليوم بتخريج الدفعة الأولى من طلبة برنامج ماجستير علوم المدن الذكية، الأول من نوعه في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط والذي قمنا في سلطة واحة دبي للسيليكون برعاية 13 موظفاً من مختلف الجهات الحكومية لدراسة هذا البرنامج وذلك بهدف دعم رؤية قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم".

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية: "نحن فخورون بهذه المجموعة الجديدة من الخريجين ذوي الكفاءات العالية، والذين سيساهمون بشكل كبير في عملية بناء مستقبل دولة الإمارات المشرق، حيث يؤكد هؤلاء الطلاب الواعدون التزام دولة الإمارات الثابت بتنمية وتطوير والحث على التعليم بكافة مستوياته، وتشجيع ثقافة الابتكار، والتأكيد على التنوع الحضاري والثقافي، الذي يشكل القاعدة الصلبة للمجتمع الإماراتي."

وأضافت: "لطالما كانت عملية استقطاب وتمكين المواهب الشابة والواعدة وطالبي العلم من شتى أنحاء العالم حجر زاوية رؤية واستراتيجية الإمارات طويلة الأمد، وسنواصل دعمنا اللامحدود لهؤلاء الخريجين في مساعيهم المستقبلية".

ورحّب الدكتور ويليام دستلر رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في نيويورك بالحضور، شاكراً سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على دعمه ورعايته، ومؤكداً اعتزاز الجامعة وهيئتها التدريسية وخريجيها بالرعاية الكريمة التي توليها قيادة الدولة لمسيرة العلم والتعليم، والتقدير الكبير لحرصها على تمكين الأجيال الشابة وتعزيز قدرات المؤسسات التعليمية العاملة في الدولة لإعداد أجيال المستقبل القادرة على تعزيز مكانة الإمارات كمركز لجودة التعليم وكنموذج يحتذى على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبه أكد الدكتور يوسف العساف رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي أن الجامعة حريصة على مواءمة كافة برامجها مع الرؤية المبتكرة الطموحة التي تتميز بها دبي ودولة الإمارات، معرباً عن امتنان الجامعة للدعم الذي تتلقاه من كلٍ من سلطة واحة دبي للسيليكون، مكتب مدينة دبي الذكية، ووزارة التعليم، وكافة الشركاء الذين ساهموا في إطلاق أحدث برامجها الأكاديمية، مؤكداً اعتزازه بتخريج الدفعة الأولى من المنتسبين لبرنامجين أكاديميين نوعيين في الجامعة، حيث هنّأ الخريجين على إنجازهم، وتمنى لهم التوفيق في مساراتهم المستقبلية.

وقد تميزت المناسبة بإنجازين فريدين للجامعة تمثّلا بتخريج أول دفعة من منتسبي برنامج الماجستير المبتكر في تخصص دراسات علوم المدن الذكية، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تم تصميمه بالتعاون مع سلطة واحة دبي للسيليكيون، لتمكين خبراء التخطيط العمراني في تصميم وإنجاز مدن ذكية أساسها الكفاءة والاستدامة وغايتها المجتمعات الإنسانية. كما سلّمت الجامعة أولى شهاداتها في بكالوريوس علوم أمن الحاسوب.

إلى ذلك، تم تكريم 26 من مواطني الدولة الذي استحقوا بجدارة شهادة الدبلوم في السعادة المؤسسية، البرنامج الأول من نوعه الذي توفره الجامعة بالتعاون مع مكتب مدينة دبي الذكية وشركة جالوب العالمية للاستشارات وإدارة الأداء، حيث تم تطوير محتوى البرنامج لتلبية متطلبات أجندة السعادة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

بدورهم، أعرب الخريجون عن شكرهم واعتزازهم بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات للعلم والتعليم، مؤكدين أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شكلت دوماً مصدر الإلهام والقدوة لتحقيق مزيد من الإنجازات.

إقرأ أيضا