اهتمام دولي واسع بالمشاركة في معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019

الأحد 21 أبريل 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

اختتمت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" مشاركتها الناجحة في عدد من المعارض الدولية المتخصصة بالقوارب واليخوت الفاخرة والرياضات البحرية ومعدات الصيد من بينها  معرض أوساكا لصيد الأسماك 2019 ومعرض ميامي للقوارب إلى جانب معرض ميامي لليخوت حيث شاركت فيها بهدف الترويج للدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب المقرر إقامته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 16 حتى 19 أكتوبر 2019.

وجاءت مشاركة وفد "أدنيك" في هذه المعارض الرائدة عالمياً تماشياً مع خطتها الهادفة إلى بناء وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع أبرز صناع القرار والمتخصصين في صناعة القوارب واليخوت الفاخرة من داخل الدولة وخارجها فضلاً عن استقطاب المزيد من العارضين والشركات المتخصصة حول العالم للمشاركة في الدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب  2019.

حيث شارك وفد شركة أبوظبي الوطنية للمعارض في معرض أوساكا لصيد الأسماك 2019 الذي نظمته جمعية أوساكا التعاونية لصيد أسماك في شهر فبراير الماضي. وخلال مشاركته في المعرض الذي استمرت فعالياته لمدة ثلاثة أيام، سلط الوفد الضوء على الفرص الفريدة التي يوفرها المعرض لبناء علاقات شراكة طويلة الأجل مع المتخصصين في هذا القطاع المتنامي. وقدم المعرض الذي شهد مشاركة نحو 156 عارضًا و59636 زائرًا من مختلف أنحاء العالم، منصة فريدة لتبادل المعلومات بين صناع القرار وممثلي الشركات المتخصصة التي عرضت مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتخصصة بصيد الأسماك، فضلاً عن تقديم فرصة هامة للترويج لأساليب وتقنيات الصيد المتطورة، ودعم جهود الحفاظ على البيئة.

كما شارك الوفد في معرض ميامي للقوارب ومعرض ميامي لليخوت اللذين نظمتهما شركة "إنفورما" للمعارض والجمعية الوطنية للصناعات البحرية في موقعين مختلفين خلال الفترة من 14 إلى 18 فبراير 2019، وشهد المعرضان اللّذان يعدان أكبر حدثين بحريين على مستوى العالم مشاركة العديد من أحواض بناء السفن الأوروبية والأمريكية والآسيوية التي قامت باستعراض أكثر من 2000 قارب شراعي ويخت حديث.

هذا وقد أبدى الكثير من المشاركين في المعارض الدولية والشركات المتخصصة في صناعة القوارب واليخوت ومعدات الصيد البحرية اهتمام كبير بالمشاركة في معرض أبوظبي الدولي للقوارب والذي يعتبر فرصة فريدة للتسويق لمنتجاتها في إحدى أهم الأسواق العالمية في هذا المجال، لاسيما أن الصيد البحري وصناعة القوارب تعتبران جزءً من الإرث الإمارتي العريق والأصيل.

ومن جانبه قال سعيد المنصوري مدير معرض "آيدكس" بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض: أن مشاركة "أدنيك" في المعارض الدولية المتخصصة جزء مهم في استراتيجية الشركة لتنظيم دورة أخرى ناجحة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب خلال هذا العام”.

وأضاف المنصوري "أن معرض أبوظبي الدولي للقوارب يتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 حيث تسعى "أدنيك" من خلال تنظيم المعرض إلى المساهمة الفعّالة والإيجابية في تطوير القطاعات غير النفطية في إمارة أبوظبي من بينها صناعة السياحة البحرية."

وقدم معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018 الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض فرصة فريدة للزوار والمتخصصين والمهتمين والعائلات لمشاهدة أحدث القوارب واليخوت الفاخرة والرياضات المائية وأدوات الصيد المتنوعة. وافتتح المعرض سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، واستمرت فعالياته في منطقة مارينا أدنيك التي تمتد على مساحة 31000 متر مربع بمشاركة أكثر من 270 شركة عارضة من 25 دولة من مختلف أنحاء المنطقة وأوروبا وأمريكا.

وسيوفر معرض أبوظبي الدولي للقوارب منصة عالمية لمصنعي القوارب والشركات المتخصصة لعرض أحدث ما توصلت إليه السياحة البحرية من القوارب واليخوت الفاخرة ومعدات الرياضات المائية وأدوات الصيد والخدمات الخاصة بها.

وسيصاحب المعرض العديد من الأنشطة البحرية والدورات التدريبية والجلسات المتخصصة التي تتناول مختلف الجوانب المتعلقة بالأنشطة المائية والرياضات البحرية وصيد الأسماك.

ويمثل المعرض الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها السياحة البحرية في أبوظبي حيث يقدم فرصة حصرية للمتخصصين والزوار للاطلاع على أحدث اليخوت الفاخرة  فضلاً عن الترويج لعاصمة دولة الإمارات كمركز عالمي للصناعات البحرية الترفيهية.

إقرأ أيضا