دليلكم الشامل لأبرز فعاليات أسبوع دبي للتصميم 2018

الجمعة 09 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

يعود أسبوع دبي للتصميم مجدداً إلى حي دبي للتصميم، في نسخته الرابعة بأكثر من 230 فعالية، ومع هذا العدد الهائل من الفعاليات قد يصعب اختيار ما يجب رؤيته أو حضوره. لذلك اختار حي دبي للتصميم أبرز الفعاليات التي يمكن رؤيتها في الحدث الجاري من 12 – 17 نوفمبر.

المعارض:

قصص الإمارات للتصميم: الجيل المقبل من الإمارات

بعد نجاح معرض "قصص الإمارات للتصميم: الجيل المقبل من الإمارات"، بنسخه المتعددة في كل من ميلانو، ولندن وباريس، يعود المعرض بنسخته الأخيرة ضمن أسبوع دبي للتصميم في شهر نوفمبر الجاري، ليؤكد رؤية المعرض التي تهدف إلى كشف نفس المجموعة من المصممين إلى جمهور محلي وإقليمي وعالمي أكبر في بيئة مليئة بخبراء صناعة التصميم.

وفي النسخة الثالثة التي هي بعنوان "التصميم للأطفال: نحن، لنا، والآخرين". تمت دعوة المصممين المشاركين لاستكشاف عالم الصغار والتعمق في طفولتهم لتصميم منتج للأطفال يستهدف الفئة العمرية من 3 إلى 12 عامًا.

ولتعزيز السياق الإماراتي لهذا المشروع وربطه بأصل المعرض، يعتزم المصممون المشاركون استقاء إلهامهم وأفكارهم من مجلة ماجد المعروفة للأطفال (www.majid.ae) التي تأسست في العام 1979 بقرار صدر من الأب المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه. لم تكن رؤية "ماجد" أن تكون مجرد مجلة للأطفال، بل كانت أيضاً مبادرة ثقافية ووطنية كاملة تمثل الطفل الإماراتي والعربى. وسيختار كل من المصصمين إصدارًا فريدًا من المجلة وسيركزون على قصص ومواضيع وشخصيات معينة لصنع منتج معاصر للأطفال باستخدام منهجيات وعمليات التصميم الحديثة.

الموقع: مبنى 7 ، الطابق الأرضي

إي آر غاليري وناغامي

أطلقت العلامة التجارية الإسبانية Nagami مشروعًا رائدًا يجمع بين التصميم الحسابي والطباعة الآلية ثلاثية الأبعاد على نطاق واسع. وسيشمل المعرض مفروشات مصممة من قبل مصممي زها حديد، روس لوفجروف ودانيال ويدريغ ومانويل خيمينيز.

الموقع: مبنى رقم 6 ، الطابق الأرضي

معرض داون تاون ديزاين

يعود معرض داون تاون ديزاين للتصميم التجاري الرائد في منطقة الشرق الأوسط في الفترة ما بين 13 و 16 نوفمبر كجزء من أسبوع دبي للتصميم ، مع أكثر من  175 علامة تجارية متميزة من المنطقة والعالم.

يشارك في معرض "داون تاون ديزاين" 19 شريكاً من شركاء الابتكار في حيّ دبي للتصميم، ومنهم: "الجود لوتاه" و"مشاريع الشايع"، و"آرت ميديه" و"آية البيطار" و"بين ميدل إيست"، و"بينوي"، و"ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية"، و"فادي سري الدين"، و"فيناسي" و"فوستر وشركاه"، و"لاسفيت" و"مونوغرام" و"غاليري نقاش"، و"بالافي دين للديكور الداخلية" و"بريشيوزا" و"تينكا"، بالإضافة إلى عدد من مطاعم ومقاهي حيّ دبي للتصميم مثل "شيه تشارلز" و"ذا كيتشن"" وفريم".

كما سيطلق مشروع "داون تاون ديزاين" أيضاً "داون تاون إديشنز"، وسيقدم هذا العنصر الجديد أكثر المواهب إثارة في العالم، مع تسليط الضوء على الشرق الأوسط. ومن خلال توحيد التجارة والإبداع، فإن العرض الافتتاحي سوف يربط العلامات التجارية والمصممين من جميع أنحاء العالم.

الموقع: حي دبي للتصميم الواجهة البحرية

 

موليكيول و بيروني ناسترو أزورو

يقدم بيروني ناسترو أزورو الطبعة الثانية من هذه المسابقة لمواهب التصميم الناشئة التي تمزج الثقافات الإيطالية والعربية، وكلاهما معروف بكرم الضيافة الأسطوري والجمعات مع العائلة والأصدقاء.

الموقع: مبنى 6، الطابق الأرضي

 

معرض ديزاين كوليكتيف نقاش غاليري

يعرض هذا المعرض، الذي تم إنتاجه حصريًا لأسبوع دبي للتصميم، قطعًا لم يسبق رؤيتها من قبل مجموعة مختارة من المصممين الإقليميين المشهورين المدعومين من المعرض. ومن بين المصممين المشاركين: أحمد بظاظو ، استوديو A، وسحر بزري، تصاميم سحر بزري، وآية بيطار، ونادر غماس، وإيفا سزوميلاس ، وطارق قاسوف.

الموقع: مبنى 7 ، طابق الميزانين

 

إضاءة بريشيوسا

ستقدم قطعة فريدة تسمى وادي الكريستال

الموقع: معرض داون تاون ديزاين، حي دبي للتصميم الواجهة البحرية

الموقع: تصميم وسط المدينة، حي دبي للتصميم الواجهة البحرية

 

ألف ليلة وليلة كاريبية

مؤسسة L’AYATÏ آن إيزابيل سان بيير تقدم معرضًا بارزًا لعرض تصميمات المنسوجات الجديدة والعناصر الجديدة من محفظتها.

الموقع: مبنى 10 ، الطابق الأرضي

 

تركيبات فنية

الخلاصة الإيقاعية من قبل Anarchitect

يعكس هذا التركيب الذي تم بدعم من دلتا لايت، الإيقاع اليومي للإنسان وعلاقتنا بالضوء الطبيعي - من الشمس والقمر.

الموقع: المدخل بين المباني 4 و 6

 

حرب إطارات من غاليري فور

تقدم غاليري فور قطعة فنية على شكل عرش حديدي مستلهم من مسلسل لعبة العروش تمت صناعة العرش من إطارات الصور القديمة في ورشة الغاليري.

الموقع: المبنى 7، R06

 

"الشبكة" من مبادرة فاطمة بنت محمد وروضة الشامسي

في التعاون الثالث بين مبادرة فاطمة بنت محمد وروضة الشامسي،  يتم إعادة  تصور الحرف التقليدية والتراث من خلال التصميم المعاصر بأشكال مختلفة. تستخدم الحرف اليدوية مثل النسيج وصناعة السجاد لإنشاء مساحة مظللة تعمل أيضًا كمنطقة استراحة خارجية في الهواء الطلق تستوعب الأراجيح ومنطقة للجلوس.

الموقع: أماكن متعددة في حي دبي للتصميم

 

كرسي O. من Superstudio  و  MOOOI

أكثر من مقعد، ولكن ليس كرسي هزاز، O. هو رمز لهوية خاصة به. المقعد العملاق، على شكل O هو واسع وطويل كشخص، وموسد على طول الطريق في مجموعة متنوعة من الألوان الأنيقة المتجانسة.

الموقع: المبنى 6

 

السطوح البارامترية من SUPERFUTUREDESIGN *

مصمم من قبل أندريا سينسولي مؤسسة SUPERFUTUREDESIGN * ، يقدم هذا العمل الفني نقطة يلتقي فيها نموذجان، يجمعان بين الحقيقة والخيال.

الموقع: أمام مبنى 10

 

مطر حقيقي من كوهلر

تجربة للأمطار الصيفية الدافئة في وسط دبي مع ه1ا العمل الفني من كوهلر، باستخدام تصميم فريد يستخدم الجاذبية لتشكيل قطرات الماء الفردية لتكرار سقوط الأمطار.

الموقع: بين المبنى 4 و 5

 

الملجأ بصنع مارك آنج

هذا التركيب هو أول قطعة أثاث تم إنتاجها بواسطة الفنان الفرنسي الإيطالي مارك أنج. يمتلك مصمم السيارات الفاخرة السابق ، الذي يعمل بين باريس ولوس أنجلوس ، جمالية راقية تسد الفجوة بين الفن والتصميم.

الموقع: حي دبي للتصميم، الواجهة البحرية

 

جلسات حوارية

كارل شرو (13 نوفمبر ، 7-8 م) -

العنوان: "المدينة العربية الجديدة - المجلد 1 ، الخليج"

هذا الحديث هو تعبير عن أفكار شركة PLP Architecture الخاصة بالتطوير المستقبلي للتوسع العمراني في المنطقة ، وكيف يمكن للتطور التكنولوجي أن يكون له تأثير قوي على التفاعل والحركة والثقافة والتعلم ومكان العمل والعيش في المدينة العربية الجديدة من قبل المحرر ، كارل شررو

الموقع: المبنى 4

 

مارك أنج (15 نوفمبر ، 4:00 م - 5:00 م) -

العنوان: "إنشاء الاستثنائي"

من خلال سد الفجوة بين الفن والتصميم ، تدور روح تصميم مارك أنجي حول إنشاء أشياء وأثاث وأماكن استثنائية. يتحدث لأول مرة في الشرق الأوسط عن الاحتمالات عندما تكون الخطوط الفنية والتصميم والخيال والوظيفة غير واضحة.

المكان: المنتدى – داونتاون ديزاين

 

SSH Design

(12 نوفمبر، من 10:00 حتى 11:00 صباحاً)

العنوان: المرأة في الهندسة المعمارية

تستضيف شركة SSH نقاشًا يستكشف دور المرأة في مجال الهندسة المعمارية.

الموقع: مبنى 6A ، الطابق الثاني ، المكتب  A201-203

 

إطلاق المنتج

جواهر شير واغنر

شيرلي فاغنر تكشف عن مجموعتين جديدتين - STEP و CONICAL - حصرياً في أسبوع دبي التصميم. تستحضر المجموعتان الأناقة التقليدية والعناصر المعاصرة غير المطابقة للعلامة التجارية.

الموقع: مبنى 2 ، الطابق 1 ، مكتب 105

استديوهات مفتوحة

غريمشو

ستفتح Grimshaw أبواب الاستديوهات أمام الجمهور لمناقشة أعمال الممارسة في جناح دبي للمعارض والاستدامة بالإضافة إلى مشاريع عالمية مثيرة أخرى.

الموقع: مبنى 7A ، الطابق الخامس ، مكتب 501A

 

شبكة الشرق الأوسط للهندسة المعمارية

يفتح أعضاء الفريق في MEAN * الاستديو الخاص بهم لعرض المشاريع الجديدة المثيرة التي يعملون عليها.

الموقع: حي دي 3 ، طابق الميزانين، المكتب رقم 13 و 14

زها حديد المهندسين المعماريين

يعرض معرض ومكتب دبي ZHA مجموعة مختارة من الأعمال بما في ذلك النماذج المطبوعة ثلاثية الأبعاد وإدخالات المسابقة وقطع الأثاث وعناصر التصميم.

الموقع: مبنى 8، الطابق 5، مكتب 503

إقرأ أيضا

Search form