مركز in5 ومجلس دبي للتصميم والأزياء ينظمان أول معرض للأعضاء خلال أسبوع دبي للتصميم

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

يعتزم كل من مركز in5، المنصة الداعمة للطلاب ورواد الأعمال والمهنيين، ومجلس دبي للتصميم والأزياء استعراض تشكيلة مختارة من الأعمال الإبداعية للأعضاء خلال أسبوع دبي للتصميم، أكبر مهرجان إبداعي في المنطقة.

وسيقام المعرض في in5 Design ضمن حي دبي للتصميم من 12 حتى 17 نوفمبر بهدف نشر الوعي حول الأثر الاجتماعي والثقافي والاقتصادي للقطاعات الإبداعية في الإمارات والمنطقة ككل.

وتشمل قائمة المهندسين المعماريين والمصممين من in5 Design ومجلس دبي للتصميم والأزياء كلاً من عبد الله الملا، وأندريه بالوتا، وآن-إيزابيل سانت-بيير، وأسنا معظم خان، وإيلي أبو جمرا، وإرم أرسلان، وهبة فرحات ، وسارة اليوسف، ويارا حبيب.

وبهذه المناسبة، قالت جازية الظنحاني، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء: "تعد دبي وجهة جذابة تقدم فرصاً لا حصر لها للشركات المتخصصة في التصميم لتأسيس أعمالها والازدهار في منطقة الشرق الأوسط. ونحن بدورنا نواصل العمل على دعم هذا القطاع والتوسع في منظومة عملنا لتعزيز روح الإبداع والابتكار وريادة الأعمال. وسيقدم هذا المعرض الذي يقام بالتزامن مع أسبوع دبي للتصميم، منصة مثالية لأعضائنا لاستعراض أعمالهم الإبداعية على نطاق أوسع".

وعلاوة على المعرض، يعتزم in5 Design تقديم ورش عمل تفاعلية وتجارب ثقافية متعلقة بمجالات الهندسة المعمارية والتصميم وريادة الأعمال. وستقوم شركات ناشئة تحظى بدعم حاضنة مركز in5، بتنظيم عدد من النشاطات والحوارات والعروض العامة.

وأعرب رياض جوكا، المؤسس ورئيس المهندسين المعماريين في "مين"، شبكة الشرق الأوسط للهندسة المعمارية، والمصمم الباحث المتعاون، عن سعادته بالمشاركة في المعرض بقوله: "باعتبارنا شركة ناشئة في
in5 Design، أسعدتنا المشاركة في هذه الفعالية المستوحاة من التصميم، وندعو جميع المهتمين بهذا المجال إلى حضور "البيت المفتوح"، لاكتساب نظرة معمقة بشكل مباشر حول استخدام التقنيات الجديدة مثل البرمجة النصية، والطباعة ثلاثية الأبعاد وتقنية الواقع المعزز، والتي تساعد جميعها على تصور وإنشاء الهياكل التصميمية النموذجية".

ومن جانبه، قال نيكولاس سايكس، المؤسس المشارك والمدير العام لشركة "أوربان سورفيز": "نحن سعداء بكوننا جزءاً من هذا الحدث الافتتاحي المتميز. ولكوننا أعضاء في in5 Design، فإننا ندعو المهندسين المعماريين ومطوري العقارات ومديري المشاريع المهتمين بالمسوحات الليزرية، وتقنيات المسح الجوي التفصيلي ثلاثي الأبعاد باستخدام طائرات درون، إلى زيارتنا خلال فعاليات هذا الحدث الفريد في حي دبي للتصميم".

وقال حسن بيلو، المؤسس والقيم على مشروع "أجالا" الناشئ في مركز in5: "نشجع جميع المهتمين والمعنيين بالفنون على حضور فعاليات "ليالي أجالا" التي تتيح أمام الزائرين فرصة للاطلاع على الإبداعات الفنية المذهلة للفنانين المحليين، والاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية التي تقدمها مجموعة من المواهب الناشئة في دولة الإمارات، والاستماع للحوارات المجدولة ضمن تخصصات متعددة".  

واعتباراً من يوم الاثنين، تتوجه الأنظار نحو دبي مع استضافة in5 لمعرضه الافتتاحي المخصص لأعضائه في مركز التصميم الذي تم تحديثه مؤخراً، ويصاحب المعرض عدد من ورش العمل التفاعلية، والحوارات والعروض الحية المباشرة المخصصة لإمتاع الجمهور.

Search form