"بتلكو" وإريكسون تدشّنان عصر الجيل الخامس في البحرين

السبت 30 مارس 2019
المنامة - مينا هيرالد:

اختارت "بتلكو"، المزود الرائد لخدمات وحلول الاتصالات التقنية في البحرين، شركة إريكسون (المدرجة في ناسداك: إريك) للتعاون في مجال نشر تقنية الجيل الخامس تجارياً وتعزيز مفهوم الحياة الرقمية للأفراد والمؤسسات وقطاعات الأعمال عبر البحرين. وستتم عملية نشر شبكة الجيل الخامس وفق مراحل زمنية مختلفة في مواقع رئيسية عديدة عبر كافة أنحاء البحرين.

ويأتي التعاون الجديد استكمالاً للشراكة الاستراتيجية الطويلة والمميزة بين الشركتين الرائدتين، حيث سيتم نشر أنظمة تقنية الجيل الخامس التجارية من إريكسون بما في ذلك نظام البث الراديوي الجديد وشبكة النقل والشبكة الأساسية على شبكة "بتلكو".

وستساعد حلول وأنظمة تقنية الجيل الخامس عالية السرعة والتي تتميز بوقت استجابة منخفض من إريكسون، في دعم جهود "بتلكو" نحو تلبية حركة البيانات المتزايدة وتقديم تجارب معززة وعالية الجودة للنطاق العريض المتنقل إلى جانب تجارب خدمات اتصال لاسلكي مميزة.

وسيوفر الانتقال إلى عصر الجيل العديد من الفوائد والإيجابيات لمختلف شرائح العملاء الذين يستهلكون البيانات بمعدلات كبيرة يومياً عبر كافة أنحاء البحرين بما في ذلك سرعات نطاق عريض معززة مع سرعات تحميل وتنزيل أعلى ووقت استجابة أقل لتعزيز تجارب المستخدمين عند القيام بعمليات البث أو التحميل أو التنزيل أو ممارسة الألعاب أو الأنشطة الأخرى عبر الإنترنت.

وستساعد شبكة الجيل الخامس "بتلكو" على الاستفادة من فرص وإمكانات جديدة في مجال تقنية إنترنت الأشياء والثورة الصناعية الرابعة 4.0 إلى جانب تمكين عملائها من الأفراد والمؤسسات في البحرين من مواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا.

تعتبر "بتلكو"، مزوداً رائداً لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، حيث تزود العملاء بتقنيات الهواتف النقالة من الجيل التالي. وقد حققت الشركة أول اتصال باستخدام بيانات تقنية الجيل الخامس على شبكة اتصالات متنقلة تجارية متوافق مع معايير مشروع شراكة الجيل الثالث 3GPP، باستخدام موجه تقنية الجيل الخامس. وتمّ في المكالمة استخدام حلول نظام البث الراديوي والسحابة الأساسية لتقنية الجيل الخامس من إريكسون.

وقال السيد محمد بوبشيت الرئيس التنفيذي لشركة "بتلكو" البحرين: "نحن في "بتلكو" ملتزمون بتزويد سكان البحرين ومؤسساتها بأفضل حلول وخدمات الاتصال عالمية المستوى. ونعمل من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع إريكسون على نشر تقنية الجيل الخامس تجارياً، الأمر الذي سيساهم في تعزيز شبكتنا المتنقلة في البحرين إلى جانب الخدمات المقدمة للعملاء النهائيين، وبالتالي تحسين مستوى رضاهم وتجربتهم معنا".

ومن جهتها قالت رافية إبراهيم، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: " ندشّن اليوم من خلال التعاون لنشر شبكة الجيل الخامس تجارياً في البحرين، فصلاً جديداً في شراكتنا مع "بتلكو". ستساهم تقنية الجيل الخامس بتسريع رقمنة القطاعات، وتوفير فرص وإمكانات جديدة لمزودي الخدمات إلى جانب تمكينهم من إطلاق أحدث التقنيات المتقدمة مع تحسين تجربة المستخدم النهائي بسرعة أكبر ووقت استجابة أقل. "

قامت إريكسون مؤخراً بتحسين تقنية الجيل الخامس مع توسيع المحافظ عبر مناطق الوصول الأساسية واللاسلكية والنقل بالإضافة إلى تنسيق الخدمات. تؤدي هذه الإضافات إلى جعل المنصة أكثر ديناميكية ومرونة، مما يتيح لمزودي الخدمات تطوير شبكاتهم بشكل سلس ونشر تقنية الجيل الخامس على نطاق واسع.

إقرأ أيضا