"سوفتوير أيه. جي" توقع اتفاقيتي شراكة مع وزارة الداخلية الإماراتية ومعهد روتشستر للتكنولوجيا دبي

السبت 27 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

اختتمت "سوفتوير أيه. جي" (Software AG)، شركة البرمجيات العالمية المستقلة والتي تركز على الابتكار في العصر الرقمي، مشاركتها الناجحة في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 بتوقيعها مذكرتي تفاهم مع كل من وزارة الداخلية الإماراتية ومعهد روتشستر للتكنولوجيا. كما استقطبت الشركة من خلال منصتها رقم (B7-20) في القاعة 7، إقبالاً كبيراً من جانب الزوار، حيث نجح كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة بجذب الزوار من مختلف القطاعات لاطلاعهم على مجموعة واسعة من الحلول التي تنتجها الشركة، بما فيها "سمارت سيتي آي. أو. تي" (Smart City IoT)، وحلول الأتمتة المرنة للعمليات، ومنصة مراقبة الخدمات الحكومية، وتقنية التوأم الرقمي، وواجهة برمجة التطبيقات، وحلول الأنظمة المتكاملة وغيرها.    

وتم توقيع مذكرة التفاهم بين "سوفتوير أيه. جي" ووزارة الداخلية الإماراتية في اليوم الثاني من أسبوع جيتكس للتقنية 2018، حيث وقعها عن جانب وزارة الداخلية العميد المهندس حسين الحارثي، مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات في وزارة الداخلية؛ وعن جانب "سوفتوير أيه. جي" رامي كشلي، نائب رئيس الشركة في منطقة الخليج والمشرق العربي. ووقع اختيار وزارة الداخلية على شركة "سوفتوير أيه. جي" لتطوير وترسيخ ممارسات البنية التحتية المؤسسية، والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، بهدف دفع وتعزيز جهود التحول الرقمي في الوزارة.     

وبموجب شروط مذكرة التفاهم الموقعة مع معهد روتشستر للتكنولوجيا والتي تم توقعيها في اليوم الثالث من المعرض، ستقدم "سوفتوير أيه. جي" خبراتها لتطوير مختبر للتحول الرقمي في المعهد عبر الاستفادة من منصتها للأعمال الرقمية (DBP). كما ستقوم الشركة بتطوير برامج تدريب متخصصة في مجال التحول الرقمي، بالإضافة إلى استكشاف فرص التعاون مع معهد روتشستر للتكنولوجيا دبي من أجل دعم الجهات الحكومية في دبي ورؤيتها عبر تبني أحدث الاتجاهات في مجال إنترنت الأشياء وغيرها من منصات الابتكار الخاصة بالخدمات. ووقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور يوسف العساف، رئيس معهد روتشستر للتكنولوجيا؛ ورامي كشلي، نائب رئيس الشركة في منطقة الخليج والمشرق العربي.      

وضمت قائمة كبار زوار منصة "سوفتوير أيه. جي" في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام، كلاً من اللواء عبيد بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي؛ ومحمد الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية؛ ومحمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية المؤسسية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي؛ وأحمد المهري، مساعد الأمين العام لشؤون المجلس التنفيذي في دبي، إلى جانب عدد من المسؤولين التنفيذيين من هيئة الطرق والمواصلات، ووزارة التربية والتعليم، ومواصلات الإمارات وغيرها. وشهدت منصة الشركة عرض مجموعة من المنتجات المبتكرة والحلول الذكية، بما في ذلك منصة الأعمال الرقمية و"كوميولوسيتي آي. أو. تي" (Cumulocity IoT) والحلول السحابية، تحت عنوان #تجربة_كل_شيء.

وقال كشلي: "أتاحت لنا المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام الفرصة لعرض مجموعة حلولنا الجديدة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الأعمال الحديثة. وكان تواصلنا مع الزوار الإقليميين والدوليين مثمراً للغاية، حيث تمكنا من اطلاعهم على كيفية عمل حلولنا ومزاياها ودورها في مساعدتهم على تحقيق أهدافهم في مجال الأعمال. كمل شكل توقيعنا لمذكرتي تفاهم استراتيجيتين مع جهة حكومية وأخرى خاصة خلال أسبوع جيتكس للتقنية إنجازاً هاماً آخر في مسيرة تعاوننا مع الجهات المختلفة من القطاعين الحكومي والخاص. ونتطلع إلى مواصلة مشاركتنا في "جيتكس" خلال السنوات المقبلة."

وحظي زوار منصة "سوفتوير أيه. جي" بفرصة مشاهد العديد من عروض الشركة، ففي عرض المدينة الذكية سلط العرض التجريبي الخاص بحاويات القمامة الضوء على الطرق المختلفة التي تجعل من المدن أكثر ذكاءً من خلال حاويات القمامة ومصابيح إنارة الشوارع الذكية. كما اطلع زوار "جيتكس 2018" على إمكانيات الخدمات البلدية القائمة على تقنية واجهة برمجة التطبيقات، وتحديث خدمات إدارة النفايات باستخدام أجهزة الاستشعار الذكية، وبوابات الهاتف المحمول. وتشتمل المزايا الفريدة لهذه الأنظمة على عمليات دفع سلسة من خلال مزود خدمة فوترة مشترك، بالإضافة إلى تنبيهات حول حالة مصابيح الشوارع المتعطلة وغيرها من المزايا. ومن خلال توفير آلية مراقبة سهلة وفي الزمن الحقيقي للبيانات، توفر هذه الحلول مستويات عالية من التحكم بمختلف الأنظمة والعمليات. وبالإضافة إلى عرض المدينة الذكية وعرض سلسلة الإمداد وعرض السلع الأكثر ذكاءً، عرضت "سوفتوير أيه. جي" أيضاً كيفية تعقب وتتبع هذه السلع. وفي الركن الخاص بالحل "كوميولوسيتي آي. أو. تي"، اطلع الزوار على عرض تجريبي حول كيفية نقل السلع والبضائع فوق التضاريس الصعبة مع استخدام أجهزة استشعار مدمجة لمراقبة التسارع ودرجة الحرارة والرطوبة وعمليات التحميل والتسليم.      

وشاركت "بالميرا لتكنولوجيا المعلومات" (Palmira IT) في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 كراع بلاتيني لشركة "سوفتوير أيه. جي"، فيما شاركت "تكنولوجي ستراتيجيز ميدل إيست" (TSME) كراعي ردهة، وكل من شركة المستقبل لأنظمة التكنولوجيا و"ديل إي. أم. سي" (Dell EMC) و"إنفوسيس" (Infosys) كرعاة آخرين لمنصة "سوفتوير أيه. جي".

إقرأ أيضا