"دل تكنولوجيز" تفتتح مركز حلول العملاء في دولة الإمارات

الإثنين 14 مايو 2018
دبي - مينا هيرالد:

افتتحت اليوم شركة "دل تكنولوجيز" مركزها الأول من نوعه لحلول العملاء، في خطوة تؤكّد قدرتها على تمكين الشركات والمؤسسات في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا من الإمساك بزمام الريادة في مجال الابتكار. ويعرض مركز حلول العملاء الجديد أكبر مجموعة من المنتجات المتخصصة والشاملة التي تغطي النظم التقنية بداية من أطراف الشبكة إلى مراكز البيانات ووصولاً إلى السحابة، ويهدف إلى مساعدة الشركات والمؤسسات في المنطقة على تعزيز عمليات التنسيق والتعاون وتسريع عجلات الابتكار والتحقق من جهودها المبذولة باتجاه التحوّل الرقمي.

وصمم المركز الجديد ليوفر منصة تقنية متقدمة تساهم في دفع مسيرة الابتكار في أعمال الشركات، وقام بتدشينه رسمياً كل من ماريوس هاس، رئيس الأعمال التجارية لدى "دل إي إم سي"؛ وأونغوس هيغارتي، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى "دل إي إم سي"؛ ومحمد أمين، النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى "دل إي إم سي".

ويمثل المركز الجديد منصة تقنية متقدمة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، ويوفر بيئة تقنية موثوقة ومثالية يمكن من خلالها لرواد وخبراء صناعة التكنولوجيا في العالم التعاون مع العملاء ومشاركتهم بهدف استكشاف واختبار الحلول المتكاملة ومشاركة أفضل الممارسات التي يمكنها تعزيز نتائج الأعمال وتوفير المزايا التنافسية. كما توفر الشبكة العالمية الخاصة بمركز حلول العملاء إمكانية الاتصال عن بعد، ما يتيح إمكانية التواصل مع العملاء من أي موقع كان. كما يوفر المركز للعملاء سهولة الوصول إلى المجموعة الكاملة من حلول وتقنيات "دل تكنولوجيز"، ويضمن حصول العملاء على الخبرة والموارد المناسبة لكافة المستويات لتحقيق الأهداف المرجوة من أعمالهم.

وعقب الافتتاح الرسمي، قام عدد من الخبراء بالعمل مع الشركاء والعملاء عبر جلسات إحاطة تقنية متخصصة، وجلسات تصميم هندسي، وعروض بهدف توعية الشركاء والعملاء حول سبل التكامل مع حلول "دل تكنولوجيز" ومشاريعها للتطبيقات الحرجة التي تمتد لتشمل دراسات خاصة بالمدن الذكية والمتصلة بالإنترنت، وتقنيات إنترنت الأشياء، وتعلم الآلات، وأنظمة Pivotal Cloud Foundry السحابية، والسحابة المتعددة، ومراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات، والحلول المتقدمة للكشف عن التهديدات الإلكترونية، وحلول الاستجابة الأمنية المؤتمتة.

ونظمت إدارة "دل إي إم سي"، بحضور حشد من الشركاء والعملاء، اجتماعاً بهدف تسليط الضوء على مجموعة من الحلول في ثلاثة مجالات أساسية حاسمة لاستراتيجيات التحول الرقمي في الشركات والمؤسسات، شملت التحوّل في كل من تقنية المعلومات والقوى العاملة والأمن.

وأظهرت دراسة جديدة أجرتها "دل إي إم سي" لإتاحة نظرة متعمقة بشأن حالة التحوّل في تقنية المعلومات، أن 81 بالمئة ترى أن عدم احتضانها التحول التقني من شأنه أن يضعها خارج إطار المنافسة في أسواقها. وجاء في تقرير البحث الذي حمل عنوان "نضج التحوّل التقني 2018" أن 88 بالمئة من المستطلعة آراؤهم في الدراسة قالوا إن شركاتهم تتعرض لضغوط لتقديم منتجات وخدمات جديدة بمعدل متزايد. وأوضحت الدراسة، التي حددت المزايا التجارية والتأثير الإيجابي للتحول الرقمي، أن الشركات التي استطاعت إحداث التحوّل الرقمي أصبحت أكثر ايماناً بقدرتها على المنافسة والنجاح في أسواقها خلال السنوات القليلة المقبلة، وذلك بأكثر من مرتين ونصف من غيرها من الشركات.

وتماشياً مع ذلك، تم تطوير مركز "دل تكنولوجيز" لحلول العملاء ليلعب دوراً حاسماً في دعم استراتيجية الحكومة في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة تماشياً مع رؤية 2021، إلى جانب مساعدة الشركات والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لتحقيق قفزة نوعية في استخدامات الحلول التقنية لحل مشاكل الأعمال التجارية الملحّة.

وبهذه المناسبة، أكّد محمد أمين، النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى "دل إي إم سي ضرورة استفادة الشركات من التفوق التقني في شقّ طريقها قُدماً نحو حقبة الثورة الصناعية الرابعة، مشيراً إلى أن "دل تكنولوجيز" وضعت هذا الأمر في الاعتبار عند تصميم مركزها لحلول العملاء ليكون "مركزاً تقنياً مزدهراً يعمل على تعزيز انتقال منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا إلى الاقتصاد القائم على الابتكار، وترسيخ مكانتها في طليعة التحول الرقمي"، وقال: "يتمثل هدفنا الأساسي من خلال إطلاق مركز الحلول في مشاركة رؤيتنا الخاصة بالتكنولوجيا وتزويد الشركات في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا بالأدوات الحيوية والتنسيقية الشاملة التي تحتاجها لتمكين مسيرتها للتحول الرقمي، ولعب دور مهم في بناء اقتصاد قائم على الريادة والابتكار يساهم في تقدم الأعمال والازدهار البشري".

أخبار مرتبطة