ماستركارد تعزز جهوزية المؤسسات في مواجهة تهديدات الاختراق الالكتروني وتسرب البيانات

الأحد 26 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: ضمن إطار التزام ماستركارد بتوفير بيئة معاملات آمنة للتجار والمؤسسات المالية في المنطقة، نظّمت ماستركارد حدثاً تفاعلياً تضمن محاكاة لعملية خرق وهمية للبيانات. وتهدف هذه المناسبة، التي تم تنظيمها في دبي، إلى تمكين العملاء من التجار والمؤسسات المالية من خلال تزويدهم بالمعلومات والمعرفة اللازمة لمواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة.
وكانت ماستركارد قد نظّمت هذا التمرين على مدار نصف يوم في أعقاب "ملتقى ماستركارد العالمي للريادة في إدارة المخاطر" 2017 لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك بهدف محاكاة سيناريو محتمل لخرق إلكتروني، وتوفير تجربة عملية للمشاركين تمكنهم من التعامل مع التهديدات الأمنية للبيانات، والتي تزايدت في الآونة الأخيرة وأصبحت أكثر تطوراً وتعقيداً.
وقد أتاح تنظيم الحدث الفرصة للمشاركين لإدراك أدوارهم المطلوبة في حالات التعرض للخروقات الإلكترونية، فضلاً عن توضيح كيفية حصولهم على المساعدة والمشورة، والخطوات الفورية التي يجب اتخاذها للتخفيف من الأثر المترتب عن خرق البيانات. كما أطّلع التجار على الإجراءات الواجب اتباعها لحماية أجهزة نقاط البيع لديهم من الاختراق ومنع المساس بالبيانات الحساسة.
وأشرف على الجلسات فريق من موظفي ماستركارد المختصين في مجال الاستجابة لاختراق البيانات وأمن البيانات، والذين أطلعوا المشاركين بدورهم على كيفية تسهيل عملية تبادل المعلومات حول التهديد الالكتروني، إلى جانب سبل التحديد السريع للتهديدات النشطة قبل أن تسبب أي أضرار.
إلى جانب ذلك، تضمنت الفعالية فقرة حول تطبيق الأنظمة والقوانين، حيث سلط المقدم سعيد الهاجري مدير إدارة الجرائم الإلكترونية في شرطة دبي، الضوء على دور السلطات المحلية في حالات حدوث الهجمات الالكترونية.
وتعليقاً على ذلك، قال رون غرين، الرئيس التنفيذي لأمن المعلومات في ماستركارد: "لطالما كانت ماستركارد على مدار أكثر من 50 عاماً في طليعة الشركات التي تكافح عمليات الاحتيال الإلكتروني، حيث يتربع أمن وصحة البيانات الخاصة بعمليات الدفع على رأس أولوياتنا في منطقة الشرق الأوسط وعلى مستوى العالم. وتسهم جهونا الرامية لتسهيل تبادل المعلومات ومشاركة الرؤى المتعلقة بالأمن الالكتروني مع التجار والبنوك المصدرة للبطاقات في تعزيز فعالية التعامل مع التهديدات الإلكترونية وتسريب البيانات. ويأتي تنظيم هذا الحدث التفاعلي المتميز في دبي ضمن إطار جهودنا المتواصلة لمشاركة أفضل الممارسات في التعامل مع الهجمات الالكترونية وتسهيل تبادل المعلومات".

أخبار مرتبطة