أمازون لخدمات الإنترنت تفتتح أول مكتب اقليمي لها في دبي لدعم الحوسبة السحابية

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016
فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار

دبي - مينا هيرالد: أعلنت "أمازون لخدمات الإنترنت" اليوم عن افتتاح مكتب جديد في إمارة دبي بدعم من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بهدف تسريع عملية التحول إلى الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط.

وسيتم افتتاح المكتب الجديد في الأول من يناير حيث سيقدم الدعم للشركات بدءً من الناشئة وكبار الشركات والمؤسسات الحكومية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، للتحول إلى "أمازون لخدمات الإنترنت السحابية". ويمكن التعرف على خدمات "أمازون لخدمات الإنترنت السحابية" من خلال الموقع الإلكتروني https://aws.amazon.com/aws-me.

ويضم المكتب الجديد نخبة من مهندسي الحلول ومستشاري الخدمات المهنية وفرق الدعم وغيرهم من الموظفين للتعامل بشكل مباشر مع عملاء "أمازون لخدمات الإنترنت" في المنطقة، الأمر الذي يؤكد حرص "أمازون لخدمات الإنترنت" على المساهمة في دعم الشركات في مجال تسريع عملية التحول إلى الحوسبة السحابية.

وكانت شركات منطقة الشرق الأوسط أول من بادر باعتماد خدمات الإنترنت السحابية منذ أن أطلقتها "أمازون لخدمات الإنترنت" عام 2006. ويستخدم العملاء خدمات الإنترنت السحابية في عمليات التطوير والاختبار وتحليل البيانات والتطبيقات المتنقلة والشبكية والاجتماعية إلى التطبيقات المؤسسية والتجارية وغيرها. وساهمت "أمازون لخدمات الإنترنت" في دعم عملائها ومن بينهم "دوبيزل" و"PayFort" و"كريم"، فضلاً عن المؤسسات الحكومية وبعض كبرى الشركات في الشرق الأوسط مثل فلاي دبي والموقع الإلكتروني الشهير "سوق دوت كوم" ومركز تلفزيون الشرق الأوسط "MBC".

وأكد سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، على المكانة التي تتمتع بها إمارة دبي كونها مركزاً عالمي لمزاولة الأعمال وقال: "نلتزم في اقتصادية دبي بتعزيز البيئة الاستثمارية للإمارة، حيث نرحب بالشركات العالمية التي ترغب بمزاولة أعمالها في المنطقة من دبي. وسيكون للشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والابتكار كأمازون لخدمات الإنترنت دوراً بارزاً في دعم النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستقدم حلولا تلبي الطلب المتنامي للتقنيات السحابية وتسريع مساهمة المشاريع الرائدة والابتكارات في تنمية وازدهار اقتصاد دولة الإمارات. ونتطلع إلى ماستحققه من أثر إيجابي على المؤسسات الخاصة والعامة لدفع مساعي التحول إلى خدمات رقمية فعالة ومبتكرة، وأيضاً تسريع اعتماد الشركات الناشئة لهذه الخدمات المعاصرة وتحقيق النمو للشركات الصغيرة والمتوسطة".

وقال ويرنر فوغلز، الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس لدى أمازون دوت كوم: "تستخدم الشركات في دولة الإمارات "أمازون لخدمات الإنترنت السحابية" لدفع الإبتكار والحد من التكاليف وإنجاز العمل بأمان بهدف توسيع أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط وباقي أنحاء العالم. ويأتي افتتاح مكتبنا في دبي دليلاً على اهتمامنا الكبير بدعم التحول إلى الحوسبة السحابية في المنطقة ورغبة الشركات في الشرق الأوسط للاستفادة من خدمات أمازون. ويسعدنا العمل مع الشركات الخاصة والحكومية لمساعدتهم على توسيع عملياتهم والحفاظ على تطبيق أعلى المعايير في الموثوقية والخصوصية والأمان".

وبدوره قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: "يأتي افتتاح مكتب "أمازون لخدمات الإنترنت" في دبي تأكيداً على البيئة التجارية القابلة للنمو والازدهار في إمارة دبي وقدرتنا على جذب المزيد من الاستثمارات، كما ستحفز المزيد من الشركات على اعتماد التقنيات السحابية ودفع عجلة الابتكار وإطلاق عنان التنافسية في القطاعين العام والخاص. وسيكون لهذه الخدمات الدور الحيوي في تعزيز سبل الابتكار للثورة الصناعية الرابعة في دبي ودولة الإمارات، وكذلك المبادرات الاستراتيجية لتطبيق الطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات والمركبات ذاتية التحكم وأول نظام هايبرلوب في العالم يربط بين دبي وأبوظبي لفتح آفاق من الفرص الإقليمية والعالمية للاعتماد على التكنولوجيا بتعمق".

ورحبت كبرى الشركات في مجال الإعلام والترفيه بمكتب "أمازون لخدمات الإنترنت" الجديد، فقد استخدم مركز تلفزيون الشرق الأوسط "MBC"، الذي يعد أكبر محطة إذاعة تلفزيونية في الإمارات والشرق الأوسط، أمازون لخدمات الإنترنت السحابية لتشغيل الكثير من الخدمات الرقمية. وفي هذه المناسبة قال جو إيجو، رئيس القسم الرقمي لدى مركز تلفزيون الشرق الأوسط: "نعمل حالياً على ترقية قناة "MBC" لتصبح الإذاعة الرقمية الرائدة وسيكون دور أمازون لخدمات الإنترنت السحابية جوهرياً في تسريع مساعي تحقيق هذه الغاية ودفع عجلة الابتكار وتوسيع نطاق خدماتنا الرقمية إلى أبعد الحدود. ونلتزم بمواصلة تقديم تجربة مشاهدة فريدة للوسائط المتعددة وبجودة عالية للمشاهد وفي الوقت نفسه توفير المرونة الكافية لتوسيع مدى خدماتنا لمواكبة النمو الجماهيري".

ومن الشركات الأخرى التي رحبت بأمازون لخدمات الإنترنت السحابية، "فلاي دبي"، أحد أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط التي أدركت أهمية دور الحوسبة السحابية في رفع معدل نمو الشركات والأعمال. وقال راميش فينكات، رئيس مكتب المعلوماتية في "فلاي دبي": يسعدنا العمل مع أمازون لخدمات الإنترنت، بعدما ساعدتنا على النظر إلى ما وراء بنيتنا التحتية الحوسبية لضمان تقديم أفضل مستوى خدمة لعملائنا".

وتعتمد الشركات الناشئة وسريعة النمو في الشرق الأوسط على أمازون لخدمات الإنترنت السحابية بهدف رفع معدل نمو شبكة أعمالها وخدمة ملايين العملاء في المنطقة، ومن هذه الشركات "كريم" صاحبة التطبيق الرائد في تقديم خدمات النقل والتوصيل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال ماجنوس أولسون الشريك المؤسس في "كريم": إن "مرونة أمازون لخدمات الإنترنت السحابية ساعدتنا على التكيف مع النمو السريع للشركة منذ الإطلاق عام 2012 عندما بدأنا بمدينة واحدة وهي دبي والآن نقدم خدماتنا للملايين من العملاء في 43 مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا. وكانت أمازون لخدمات الإنترنت المساهم في هذا النمو السريع ومع افتتاح مكتب جديد في دبي وبطاقم متواجد في المنطقة، سنستخدم خبراتهم لمواصلة توسيع خدماتنا عالمياً".

وبدأت منصات أخرى على شبكة الإنترنت في التحول إلى أمازون لخدمات الإنترنت السحابية بهدف تغيير طريقة إدارة أعمالهم وكيفية تقديم خدمتهم للعملاء، وأحد هذه الشركات "دوبزل" الرائدة في خدمات الإعلانات المبوبة على الإنترنت في الشرق الأوسط.

وقال باري جادج المدير العام في "دوبزل": ساعدتنا أمازون لخدمات الإنترنت السحابية على التوسع بشكل أسرع وفي الوقت نفسه تقديم خدمات ذات مستوى عال من الأمان والتوافر لعملائنا، ووجود فريق من أمازون لخدمات الأنترنت في المنطقة سيساعدنا أكثر للاستمرار في النمو وتقديم خدمات أفضل لعملائنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وتمتلك "أمازون لخدمات الإنترنت" شبكة من الشركاء في مجال التقنية والاستشارات في الشرق الأوسط، يساعدون العملاء للاستفادة من الخدمات السحابية بشكل أمثل ومنهم شركات عالمية مثل CSC وريدنجتون أحد رواد المنطقة في تقديم الحلول التقنية. وقال رامكومار بالاكريشنان، رئيس توزيع تكنولوجيا المعلومات في ريدنجتون: "اخترنا أن نعمل مع أمازون لخدمات الإنترنت لنتمكن من تقديم خدمات لعملاءنا تتسم بالأمان والفعالية والثبات والمرونة المتوفرة في منصتها والتي بالتالي تنعكس على خدماتنا. وتواجد فريق في المنطقة سيساعدنا في تحول عدد أكبر من العملاء إلى استخدام الحوسبة السحابية".

وفرت أمازون في عام 2015 أكثر من 10 آلاف وظيفة في المنطقة، ويمكن الانضمام إلى فريق العمل في الإمارات أو في أي مكان في العالم من خلال تقديم الطلب عبر الرابط www.amazon.jobs

إقرأ أيضا