دبي تنقل تجربتها الرائدة إلى العالم عبر "منتدى الاستثمار الأجنبي المباشر 2019" في أستراليا

الأحد 16 يونيو 2019
فهد القرقاوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عن مشاركتها كراع للحدث خلال الدورة المقبلة من المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر 2019 والتي ستقام في الفترة من 17 إلى 19 يونيو الجاري في مدينة سيدني الاسترالية. وستعرض المؤسسة، التي فازت باستضافة النسخة المقبلة من هذا المنتدى والتي ستقام في العام 2021، الفرص الإستثمارية التي جعلت من الإمارة وجهة الاستثمار المفضلة على مستوى العالم، والتي تشمل بعضاً من القطاعات ذات مستويات الاستثمار العالية مثل التكنولوجيا والرعاية الصحية والطيران والخدمات اللوجستية. كما سيناقش الحدث المرتقب الاتجاهات المستقبلية في للسنوات الـ 25 المقبلة، بالإضافة الى القضايا التي تؤثر على الاستثمارات الأجنبية المباشرة .

وسيشارك فريق دبي الاستثماري في جلسات المنتدى المختلفة، كما سيعقد اجتماعات رفيعة المستوى خلال هذا الحدث، الذي يعد واحداً من أبرز الفعاليات العالمية المعنية بالاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث يستقطب منذ العام 2003 المئات من كبار المسؤولين التنفيذيين ومستشاري المواقع والخبراء وعاقدي الصفقات.

وقال فهد القرقاوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: "نواصل المشاركة في المبادرات العالمية التي تتيح فرصاً جديدة لعرض جهود دبي في خلق وجهة استثمارية مثالية. ونحن على ثقة من أن مشاركتنا في المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر 2019 ستعزز من حضورنا في سوق الاستثمار الاسترالي، وإتاحة الفرصة لنا للتواصل مع كبار المستثمرين حول العالم. ولطالما كانت دبي سوقاً عالية النمو بالنسبة لاستراليا التي تعتبر دولة الإمارات أكبر شركائها التجاريين في الشرق الأوسط."

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن "مرصد دبي للاستثمار"، نفذت استراليا ما مجموعه 36 مشروعاً للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي خلال الفترة من 2015 إلى 2019، ليصل إجمالي إنفاق رأس المال إلى 455.470 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2019. وتشمل أبرز نشاطات الأعمال التي تنفذها الشركات الاسترالية في دبي، خدمات الأعمال؛ والتعليم والتدريب؛ والخدمات اللوجستية؛ والتوزيع والنقل؛ والمبيعات؛ والتسويق والدعم؛ والتجزئة. أما أهم القطاعات لاستراليا فتشمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات؛ والخدمات المالية؛ والخدمات المهنية؛ والسلع الاستهلاكية؛ والصناعات الابداعية.     

كما أشار القرقاوي إلى أن دبي تستعد لاستقبال المستثمرين العالميين في العام 2021 عندما تستضيف المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر 2021 خلال الفترة التي يقام فيها معرض إكسبو 2020 . واختتم القرقاوي: "نحن تواقون لاستضافة واحد من أكبر فعاليات الاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى العالم في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالشراكة مع "كونواي" (CONWAY). وتتماشى استضافة هذا الحدث في دبي مع مكانتها العالمية كوجهة مفضلة للاستثمار. وتواصل دبي تعزيز مكانتها على كافة الأصعدة مستفيدة من عرض القيمة الفريد لها كمدينة المستقبل وبوابة لأسواق النمو الإقليمية ومركز رئيس للنمو ضمن الشبكات الاقتصادية والاستثمارية العالمية."

أخبار مرتبطة