مركز دبي المالي العالمي يشارك في استضافة الدورة الثانية لـ "مؤتمر دبي الدولي للتأمين"

الثلاثاء 27 فبراير 2018
عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي
دبي - مينا هيرالد:

شارك مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، في استضافة الدورة الثانية لـ "مؤتمر دبي الدولي للتأمين" يومي 27 و28 فبراير 2018، وذلك تحت شعار "أسواق ناشئة، تكنولوجيا حديثة، عملاء واعدون".

وانعقد المؤتمر بالشراكة مع مجلة "غلوبال ريئنشوارنس" وجمعية مركز دبي المالي العالمي للتأمين، واستقطب نخبة من خبراء القطاع المحليين والعالميين لمناقشة الفرص والمخاطر الكامنة في قطاع التأمين المتنامي، حيث غطى موضوعات عديدة تشمل الذكاء الاصطناعي، والعالم الرقمي، وتكنولوجيا التأمين.

وبهذه المناسبة؛ قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "ساهمت التطورات التكنولوجية، بدءاً من الذكاء الاصطناعي ووصولاً إلى تقنية التعاملات الرقمية ’البلوك تشين‘، خلال العقد الأخير في إدخال نماذج عمل غير مسبوقة إلى كل قطاع. وبالطبع، لم يكن قطاع التأمين بمنأى عن ذلك. وناقش ’مؤتمر دبي الدولي للتأمين‘ مستقبل القطاع عبر استعراض آراء أبرز قادة القطاع. ويحتضن قسم خدمات التأمين في مركز دبي المالي العالمي مجموعة من الشركات الناشئة ورواد الأعمال المبدعين والشركات المعروفة. ويأتي المؤتمر بمثابة مبادرة جديدة نسعى من خلالها اليوم إلى دعم نمو هذا قطاع المهم ".

وشملت قائمة المتحدثين الرئيسيين لليوم الأول من المؤتمر كلاً من: إريك أندرسون، الرئيس التنفيذي في وسيط إعادة التأمين "أون بينفيلد"، والذي سيتناول موضوع "أسواق ناشئة، تقنيات جديدة، عملاء واعدون" من وجهة نظر عالمية. كما انضم إليه فنسنت فاندنديل، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "لويدز أوف لندن"، والذي ناقش مجموعة من نماذج الأعمال الجديدة التي تضمن تلبية قطاع التأمين للاحتياجات المستقبلية؛ بالإضافة إلى إميل بور غريستون، الشريك المؤسس لشركة "ريميترادار"، والذي تطرق إلى موضوع الوصول إلى عملاء الأسواق الناشئة من خلال التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي.

وتخللت الدورة الثانية من "مؤتمر دبي الدولي للتأمين" تنظيم عدد من جلسات النقاش وورش العمل الي تتناول مجموعة من القضايا المهمة، مثل الذكاء الاصطناعي وتأثيراته على قطاع التأمين، وإدارة المخاطر في قطاع الطيران، والتأثيرات والفرص التي تنطوي عليها تقنية "بلوك تشين" في قطاع التأمين.

وستشهد إحدى جلسات النقاش في اليوم الثاني مشاركة كل من رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ "فينتيك هايف في مركز دبي المالي العالمي"؛ ونايجل والش، شريك "ديلويت آند توش الشرق الأوسط" ("ديلويت")؛ وجاك جروكوت، الناشر في مجلتي "إنشورنس تايمز" و"جلوبال ري إنشورنس" وصحيفة "ستراتيجيك ريسك"؛ حيث تناولوا جميعاً موضوع تطور تكنولوجيا التأمين وتزايد أهميتها.

وضمن إطار التزامه بدعم الخدمات التكنولوجية المالية في المنطقة، سيطرح مركز دبي المالي العالمي هذا العام برنامجين جديدين سيركزان على "التكنولوجيا التنظيمية" و"تكنولوجيا التأمين" وما يقدمانه للشركات الناشئة والمتخصصة من حلول تكنولوجية جديدة لقطاعي التأمين والتنظيم المالي.

ويختتم المؤتمر فعالياته في اليوم الثاني بجلسة خاصة بالشركات الناشئة، حيث قامت 5 شركات ناشئة عاملة في مجال تكنولوجيا التأمين وتتخذ من دبي مقراً لها، باستعراض مشاريعها أمام المستثمرين، وهي: Adapt Ready و ChainThatو Turnkey ISو VIP RESCUE SALو Vizr. وتعكس هذه الجلسة التزام مركز دبي المالي العالمي باستكشاف ودعم الجيل القادم من الشركات الرائدة في القطاع.

ونجح مركز دبي المالي العالمي في ترسيخ مكانته الرائدة في قطاع التأمين وإعادة التأمين حيث يحتضن ما يزيد على 98 شركة مرتبطة بمجال التأمين وأكثر من 1000 خبير تأمين. ومن المتوقع أن يصل حجم قطاع التأمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي إلى 62.1 مليار دولار بحلول عام 2020 وأن يسجل نمواً سنوياً مركباً قدره 18.7% في الفترة الممتدة بين عامي 2014 و2020، الأمر الذي يؤكد أهمية المنطقة كواحدة من أبرز أسواق النمو بالنسبة لقطاع التأمين.

أخبار مرتبطة