"أبوظبي الوطنية للتأمين" تستخدم خدمات "الاتحاد للمعلومات الائتمانية" لتعزيز منظومتها لإدارة المخاطر الائتمانية

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

في خطوة رائدة في قطاع التأمين أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، إحدى شركات التأمين الرائدة في المنطقة في توفير حلول التأمين المبتكرة لعملائها من الأفراد والمؤسسات، عن البدء باستخدام خدمات شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية.

وفقاً للقانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2010 بشأن المعلومات الائتمانية، تعمل شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية على جمع المعلومات الائتمانية من المؤسسات المالية وغير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم استخدام هذه المعلومات لإعداد التقرير والتقييم الائتماني للأفراد والشركات في الدولة.

قال أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: "يأتي استخدام خدمات شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية تماشياً مع أهداف أبوظبي الوطنية للتأمين التي تسعى إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في القطاع وتعزيز القدرة على إدارة المخاطر الائتمانية للشركة، وذلك في خطوة تؤكد على مكانتنا كواحدة من الشركات الرائدة في تبني الحلول المبتكرة في قطاع التأمين.

"من جهته، قال مروان أحمد لطفي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للمعلومات الائتمانية: "بالإضافة إلى البنوك والمؤسسات المالية وشركات الاتصالات، تستفيد العديد من المؤسسات غير المالية من التقرير والتقييم الائتماني التي توفرها الاتحاد للمعلومات الائتمانية، بالإضافة إلى الخدمات المبتكرة الأخرى لإدارة المخاطر الائتمانية."

وأضاف لطفي: " تُعد أبوظبي الوطنية للتأمين شركة التأمين الأولى التي تشترك في خدمات الشركة. كما نتوقع استخدام التقرير والتقييم الائتماني من قبل المزيد من شركات التأمين وإعادة التأمين لجهة تحديد الخدمات المقدمة للعملاء وفقاً لسجلهم الائتماني."

إن العديد من الدول المتقدمة حول العالم تستخدم التقرير والتقييم الائتماني لإدارة أفضل للمخاطر. إن تبنّي شركة أبوظبي الوطنية للتأمين نظاما مماثلا يجعلها شركة رائدة على مستوى المنطقة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية ضمن منتجاتها التأمينية المتميزة وتوفيرها أداة إضافية لإدارة المخاطر الائتمانية.

إقرأ أيضا