مركز دبي المالي العالمي يطلق برنامجاً لتعزيز دور المرأة في قطاع التكنولوجيا المالية

الأربعاء 24 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلن فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي، أول وأكبر مسرّع تكنولوجي مالي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، اليوم عن إطلاق برنامج إرشاد وتوجيه مهني بعنوان "أكسيليريت هير" يتمثّل هدفه في تطوير مهارات المواهب النسائية الشابة وتزويدهن بالأدوات والمعارف اللازمة للاضطلاع بدور حيوي وأكثر فعالية في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة.

وبالشراكة مع مؤسسة "كارتر مواري"، المتخصصة في خدمات التوظيف ضمن مجالي التسويق والمبيعات، يُقام برنامج الإرشاد والتوجيه المهني "أكسيليريت هير" خلال الفترة من شهر أبريل وحتى نوفمبر القادم بهدف توفير منصّة حيوية تعزز التواصل بين المواهب النسائية الملهمة والكوادر الاستراتيجية الخبيرة من شبكة الشركاء الاستراتيجيين التابعة لـ "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي"، التي تضم مجموعة من أبرز المؤسسات المالية الرائدة من جميع أنحاء العالم.

وفي هذه المناسبة، قالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي": "أظهرت الدراسات البحثية أن المرأة لا تحظى بتمثيل عادل في المناصب القيادية العليا داخل قطاع الخدمات المالية، وهو ما دفعنا بكل حماسة وشغف لإطلاق هذه المبادرة الهادفة تحت مظلّة مسرع التكنولوجيا المالية ’فينتيك هايف’، الذي لطالما يضطلع بدور حيوي في تمكين جهودنا الرامية إلى رسم ملامح مستقبل المشهد المالي في المنطقة. وأنا على ثقة بأهمية برنامج ’أكسيليريت هير’ ودوره في دعم هذه الجهود من خلال تميكن الكوادر النسائية من اكتساب خبرات متنوعة ليكون لها دور فاعل ومميّز داخل القطاع مستقبلاً".

وجاء إطلاق النسخة الأولى من برنامج "أكسيليريت هير" رسمياً خلال الجلسة التي انعقدت صباح اليوم، بهدف إتاحة الفرصة أمام المتدربات للاستفادة من خبرات مجموعة من الخبراء المدربين ضمن تخصصات متنوعة خلال مرحلة مبكرة من مسيرة تطويرهن المهني. وشهد إطلاق البرنامج إبرام 12 تعاوناً إرشادياً بين المتدربات والمدربين من البنك العربي وشركة أكسا للتأمين وشركة سيجنا والإمارات الإسلامي وبنك أبو ظبي الأول وإتش إس بي سي ودار التأمين ونور بنك ونور تكافل وستاندرد تشارترد وفيزا وزيورخ.

هذا ويكمّل برنامج "أكسيليريت هير" منظومة التكنولوجيا المالية الرائدة في مركز دبي المالي العالمي، التي تتوافر بها كافة المقومات والإمكانات الأساسية للنجاح بما فيها بنية تحتية متطوّرة ومنظومة تنظيمية مرنة وبرنامج تراخيص ابتكار مدعوم مالياً وفرصة الوصول إلى أبرز المؤسسات المالية العالمية.

وكان "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي" قد أعلن مؤخراً عن بدء قبول طلبات المتقدمين للدورة الثالثة من برنامجه الذي حقق نجاحاً واسعاً. وستضم الدورة الثالثة المقرر انطلاقها خلال سبتمبر القادم شركات ناشئة مبتكرة من قطاع التكنولوجيا المالية للمشاركة في برنامج مكثّف، يمتد على مدار 3 أشهر، والاستفادة من التوجيهات الإرشادية التي يقدمها 21 شريكاً من المؤسسات المالية وشركات التأمين والشركاء الاستراتيجيين.

إقرأ أيضا