"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" تفوز بجائزة "أفضل وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا والشرق الأوسط" من مجلة "سايت سيلكشن" لأول مرة في المنطقة

الثلاثاء 12 يونيو 2018
صورة خلال تسلم خالد البوم للجائزة
دبي - مينا هيرالد:

فازت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، مؤخراً ولأول مرة في المنطقة، بجائزة "أفضل وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا والشرق الأوسط- على المستوى الإقليمي" من مجلة "سايت سيلكشن" (Site Selection) ، إحدى المجلات المختصة بالاستثمار العالمي والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وذلك تقديراً لدورها المحوري في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دولة الإمارات والمنطقة. وتسلم الجائزة خالد البوم، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وذلك في المقر الرئيسي للمؤسسة في إمارة دبي. ولقد استندت مجلة "سايت سيلكشن" على معايير قياسية محددة لاختيار الفائزين، تمثلت في الإحصائيات والأرقام ذات الصلة باستثمارات رؤوس الأموال والنمو الاقتصادي وخلق الوظائف.

ويأتي الحصول على الجائزة المرموقة ليعكس السمعة العالمية الرائدة لإمارة دبي كوجهة مثالية للاستثمارات الدولية، ويؤكد على ما تتمتع به من قدرات تنافسية وإمكانيات عالية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية. وتمكنت دولة الإمارات، وإمارة دبي على وجه الخصوص، من استقطاب نخبة المستثمرين من حول العالم، نظراً لما تزخر به من فرص واعدة ضمن بيئة استثمارية آمنة، مدعومة بالبنية التحتية المتطورة والسياسات والتشريعات والقوانين المحفزة على الاستثمار، فضلاً عن الخدمات المتطورة التي تدفع مسار نمو الأعمال.

وتوفر مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، الشريك غير الربحي للشركات والمستثمرين الدوليين، محفظة متكاملة من الخدمات الاستشارية الشاملة للأعمال وخدمات الدعم والمساعدة على بناء شبكات تواصل متينة في إمارة دبي. كما تمكنت المؤسسة من استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارة وتعزيز النمو المستدام للأعمال، من خلال إطلاق العديد من المبادرات المبتكرة التي أبرزت قدرات مدينة دبي كوجهة مفضلة للاستثمار، مثل البنية التحتية العالمية والموقع الجغرافي الاستراتيجي والبيئة الآمنة والمحفزة على الأعمال.

وقال خالد البوم: "يشكل حصولنا في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار على هذه الجائزة من جهة رائدة مثل مجلة "سايت سيلكشن"، بمثابة إنجاز نوعي يضاف إلى مسيرتنا الحافلة بالتميّز والريادة. ونتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى "سايت سيلكشن"، على جهودها المتواصلة لإطلاق العديد من المبادرات المبتكرة التي تسلط الضوء على الدور الحيوي لوكالات الاستثمار في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدولة والمنطقة بأكملها. وتواصل دبي تعزيز مكانتها الريادية العالمية التي تحظى بها لدى المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، والذين ينظرون إليها كمركز رئيسي وجاذب للاستثمار، في ظل المساعي الوطنية الهادفة إلى خلق بيئة ملائمة للأعمال والاستثمار ومحفزة على نمو حجم استثمارات رؤوس الأموال."

وتُعد مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار منصة استراتيجية تنموية شاملة للشركات العالمية، تبرز اليوم كدعامة أساسية لضمان التطبيق الناجح لاستراتيجية التنويع الاقتصادي، التي تستند إلى مجالات التصنيع واللوجستيات وتكنولوجيا المعلومات والتجزئة والسفر والسياحة والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا الخضراء. وحققت المؤسسة نجاحاً ملموساً على صعيد تشجيع المستثمرين على الاستثمار محلياً، من خلال توفير حزمة من التسهيلات والمميزات، ومن أبرزها وجود مناطق حرة متخصصة لتسهيل مزاولة الأعمال والإعفاء من الضرائب مع حرية تحويل غير محدود للأرباح إلى الخارج.

وإلى جانب منح جائزة وكالات الاستثمار، أصدرت المجلة الأمريكية، في شهر مايو الماضي، تصنيفها السنوي "أفضل الوجهات العالمية للاستثمار" (Global Best to Invest Locations)، وذلك بهدف تسليط الضوء على الدول ومكاتب التنمية الاقتصادية الوطنية والإقليمية التي كانت الأكثر نجاحاً في استقطاب مشاريع استثمار رؤوس الأموال في العام 2017.

وتقوم مؤسسة "كونواي"، الجهة المالكة لمجلة "سايت سيلكشن" والمنظمة لـلجائزة، باستعراض تقارير الأداء الاستثماري في المناطق الرئيسية وإلقاء الضوء على الجهات الفاعلة في تسهيل تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى هذه البلدان، من خلال اتباع منهجية التصنيف على أساس مؤشر للبيانات من "قاعدة بيانات مشاريع كونواي الخاصة" (Conway Projects Database)، التي ترصد مشاريع المرافق للقطاع الخاص حول العالم، وغيرها من مصادر البيانات الاقتصادية العالمية الأخرى.

أخبار مرتبطة