"شعاع" تتولى إصدار وإدراج صكوك بقيمة 135 مليون دولار لصالح شركة جبل عمر للتطوير

الثلاثاء 08 يناير 2019
فوّاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال"
الرياض - مينا هيرالد:

يسر مجموعة شعاع كابيتال ش.م.ع. (شعاع)، شركة الخدمات المالية الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها الإعلان عن توليها مهام الإصدار والإدراج الخاص بصكوك بقيمة 135 مليون دولار أميركي (506 مليون ريال سعودي) لمدة خمسة سنوات، لصالح شركة جبل عمر للتطوير، إحدى كبرى شركات التطوير العقاري المدرجة في المملكة العربية السعودية. وتم تعيين "شعاع" لتولي مهام المنظم الرئيسي والحصري لهذا الإصدارفي إطار سعي الشركة الاستراتيجي إلى تنويع قاعدتها الرأسمالية، (تم إصدار الصكوك خلال النصف الثاني من العام 2018).

وتمثل الصكوك طويلة الأمد مورداً مثالياً للتمويل لشركة جبل عمر للتطوير، الأمر الذي يتناسب مع متطلباتها واحتياجاتها كشركة تطوير عقاري، وتركيزها على مشاريع التطوير العقاري في مدينة مكة المكرّمة. علاوة على ذلك، تعكس هذه الخطوة التوجه المتنامي نحو إصدار الصكوك والتي وصل حجمها عالمياً إلى 97.79 مليار دولار أمريكي خلال العام 2017 بنمو سنوي نسبته 45%، لاسيما في المملكة العربية السعودية التي شهدت خلال نفس الفترة مجموعة من إصدارات الصكوك زاد حجمها عن 26 مليار دولار أمريكي.

وفي هذا السياق، قال فوّاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال" ش.م.ع.: "تمثل الصكوك آلية مثالية لتلبية احتياجات التمويل طويلة الأمد في القطاع العقاري، وهذا ما يتجلى بوضوح في هيمنة القطاع العقاري على عمليات إصدار الصكوك خلال 18 شهراً الماضية في المنطقة. وفي ضوء دورها المتنامي في القطاعين المالي والعقاري في أسواق المملكة العربية السعودية والخبرات المتنوعة التي تتمتع بها، أصبحت  ’شعاع كابيتال‘ شريكاً مثالياً لشركة جبل عمر للتطوير، ويسعدنا في هذا الإطار دعم جهودها الناجحة لإصدار الصكوك".

وتعتبر شركة جبل عمر للتطوير، إحدى كبرى شركات التطوير العقاري المدرجة في السوق السعودي (تداول)، ويأتي إصدار الشركة للصكوك دعماً لمبادراتها الرامية إلى زيادة رأس مالها بغرض دفع عجلة نمو وتوسيع نشاطاتها العقارية، لاسيما في مدينة مكة المكرمة والمناطق المختلفة المحيطة بها. ويعد "مشروع جبل عمر" المتعدد الإستخدامات من أبرز المشاريع الرائدة في التطوير العقاري التي تعمل عليها الشركة، حيث يمتد على مساحة مشيدة تزيد عن 2.0 مليون متر مربع على بُعد خطوات عن بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

 

 

إقرأ أيضا