"دريك أند سكل إنترناشيونال" تقرر اصدار صكوك قابلة للتحويل في الربع الثاني من العام 2018 استكمالا لإعادة الهيكلة

الأربعاء 28 مارس 2018
ربيع أبو ديوان
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت " دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والانشاءات، اليوم ( 28 مارس 2018) عزمها على إصدار صكوك  قابلة للتحويل إلى أسهم في رأس مال الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

ووافق مجلس إدارة الشركة في 27 مارس الجاري على هيكلة إصدار الصكوك القابلة للتحويل إلى أسهم في رأس مال الشركة خلال فترة لا تتجاوز خمس (5) سنوات وتحديد قيمة الاصدار بأربعمائة وخمسون مليون درهم إماراتي (450,000,000 درهم إماراتي) كحد أدنى أو ما يعادلها في عملات أخرى، على أن يكون الاكتتاب بشكل اكتتاب عام و/أو خاص بحيث أن تحديد سعر التحويل إما بسعر ثلاثة (3) درهم اماراتي للسهم الواحد خلال فترة يتم تحديدها لاحقاً أو 25% خصم على السعر السوقي عند تاريخ الاستحقاق والذي سيتم تحديده لاحقاً.

ومن المقرر أن تخضع خطة إصدار الصكوك لموافقة الجهات التنظيمية والمساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية المقبل والمقرر عقده في شهر أبريل 2018.

وقال ربيع أبو ديوان، مدير علاقات المستثمرين "دريك آند سكل إنترناشيونال": "تأتي عملية إصدار الصكوك ضمن إطار الخطة الاستراتيجية التي أقرها مجلس إدارة الشركة، واستكمالا لعملية إعادة الهيكلة ولضمان التمويل اللازم لتسليم المشاريع الحالية للمجموعة والفوز في مشاريع جديدة في المنطقة. ونهدف من خلال هذه الخطوة إلى تقوية أعمال الشركة وتنويع مصادر التمويل، حيث ستوفر هذه الصكوك منصة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمنصة الدولية لجذب مجموعة أكبر من المستثمرين، والأهم من ذلك مساهمينا."

وأضاف أبو ديوان: " بعد نجاحنا في إعادة التوازن الى اعمال الشركة وإعادة هيكلة ديوننا في الأسواق الرئيسية خلال الربع الأول من العام الجاري، ستكون الخطوة التالية هي استخدام عائدات الصكوك لتعزيز كفاءاتنا الرئيسية وزيادة قدرتنا التشغيلية، والتوسع في قطاع الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية. كما أننا نواصل العمل مع البنوك لتأمين التسهيلات المطلوبة لرأس المال من أجل تنفيذ مجموعة مشاريعنا الجديدة، والتي سوف يتم الإعلان عنها في ابريل المقبل."

أخبار مرتبطة