جمارك دبي تبرم اتفاقية مع الصكوك الوطنية لتوعية الموظفين بثقافة الادخار

السبت 29 يونيو 2019
فريد المرزوقي وسيف الشحي يوقعان الاتفاقية
دبي - مينا هيرالد:

في إطار سعيها الدؤوب لتحقيق السعادة ورفاهية الحياة للموظفين، وقعت جمارك مذكرة تفاهم مع شركة الصكوك الوطنية، تقوم بموجبها الأخيرة بتوفير مواد تسويقية وكتيبات إعلامية، وتنظيم دورات تثقيفية وتدريبية للموظفين للتعريف بالبرامج الادخارية وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منها لموظفي الدائرة، مع القيام بكافة إجراءات تسجيل الموظفين الراغبين بالانتساب إلى البرنامج الادخاري.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعاون الطرفين المشترك في مجال تقديم خدمات حصرية لتعزيز ثقافة الادخار ونشرها بين الموظفين لما لها من نتائج إيجابية على المجتمع والاقتصاد بشكل عام.

قام بتوقيع الاتفاقية فريد المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية في جمارك دبي، وسيف علي الشحي، المدير التنفيذي للسعادة والإيجابية وإدارة الامدادات من شركة الصكوك الوطنية.

وبموجب الاتفاقية ستقوم جمارك دبي بتوفير جميع الخدمات اللوجستية اللازمة للقيام بأوجه التعاون على أكمل وجه. منها توفير قاعات لإقامة الدورات التثقيفية وتجهيز مكتب لتسجيل الموظفين الراغبين بالانتساب إلى البرنامج الادخاري والرد على استفساراتهم.

وقال فريد المرزوقي تسعى جمارك دبي إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الخارجيين لتطبيق أفضل الممارسات في تحقيق الرفاهية وجودة الحياة للموظفين وخلق بيئة عمل محفزة تعزز مستويات سعادتهم للمساهمة في رفع الولاء الوظيفي، بما ينعكس ذلك على أداء الموظفين وزيادة إنتاجيتهم، مشيراً إلى البرامج والمبادرات التي تطلقها الدائرة دائماً من أجل الموظف كونه العنصر الأهم في معادلة التنمية المستدامة.

 وأشار المرزوقي إلى ضرورة توعوية الموظفين بالدائرة بأهمية التخطيط للادخار وكيفية الاستفادة من خدماته، وما يعود ذلك بشكل إيجابي على معرفة الموظف كيفية التخطيط المستقبلي لتوفير حياة كريمة له ولأسرته ومواجهة أي ظروف طارئة مستقبلية.

 وأكد المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية على حرص الدائرة الدائم على تقديم الأفضل دائماً من خلال بيئة العمل التي تعتمد قيم السعادة والابتكار، لتعزيز مسيرة الدائرة نحو تحقيق الريادة والتميز، بما يلبي رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وتطوير الكوادر البشرية بكل الوسائل التي تتوافق مع استراتيجية الدولة في إعداد جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية الشاملة، كونهم رأسمال دولتنا الحقيقي الذي سيصنع الثروة ويخلق التنمية الحقيقية.

ومن جانبه قال سيف علي الشحي، المدير التنفيذي للسعادة والإيجابية وإدارة الامدادات في شركة الصكوك الوطنية:" إن انضمام جمارك دبي إلى قائمة المؤسسات الحكومية التي تتبنى برنامجنا الادخاري الخاص بالموظفين يُثري مسيرتنا في تعزيز الاستقرار المالي في الإمارات ويشعرنا بالفخر لأننا نقدم وسيلة مرنة ومريحة توفر الأمان المالي ونقطة الانطلاق نحو عالم الاستثمار لمن يكرسون جهودهم لتوفير الأمان في مجتمعنا. كما تترجم المبادرة حرص الصكوك الوطنية على نشر الوعي المطلوب بشدة بأهمية الادخار المنتظم للمساهمة في إسعاد موظفي القطاع العام الذين يتطلعون دائماً إلى تحقيق أهدافهم المالية سواءً مواجهة الظروف الطارئة أو بناء بيت الأحلام أو تعليم الأبناء.

وأضاف الشحي:" ستحرص الصكوك الوطنية على توفير جميع المواد التسويقية لموظفي جمارك دبي والتي تسهم في رفع الوعي الادخاري لهم وإدراك أبعاده الايجابية للارتقاء بمستوى حياتهم وتحقيق تطلعاتهم فضلاً عن تحسين مستوى أدائهم الوظيفي نظراً للطمأنينة التي سينعمون بها بعد اعتماد الادخار كنمط حياة.

إقرأ أيضا