محمد بن راشد لتنمية المشاريع وبنك رأس الخيمة الوطني يوقعان اتفاقية لتقديم خدمات تمويلية تنافسية لأعضاء المؤسسة

الأربعاء 01 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مذكرة تفاهم مع بنك رأس الخيمة الوطني لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبر توفير حزمة من الخدمات التمويلية التنافسية لأعضاء المؤسسة، وبالتالي تشجيع دخولهم لعالم ريادة الأعمال، بالإضافة إلى استدامة مشاريعهم وزيادة حجم أعمالهم.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتمكن أعضاء المؤسسة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل بأسعار فائدة تفضيلية، ورسوم مخفضة، إلى جانب الحصول على خدمات بنك رأس الخيمة الوطني من المنتجات المصرفية للأعمال مثل حسابات المعاملات، والقروض التجارية، التمويل القائم على الأصول، والتمويل العقاري وفقا للشروط المتفق عليها.

وقام بتوقيع الاتفاقية في مقر المؤسسة بقرية الأعمال كل من سعادة عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وبيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لـ بنك رأس الخيمة الوطني، بحضور عدد من المدراء والمسؤوليين لكلا الجهتين.

وعلى النحو ذاته، قال عبد الباسط الجناحي: "نسعى إلى توفير الدعم اللازم لأعضائنا سواء كان ذلك من خلال المؤسسة، أو مع الشركاء في الجهات الحكومية أو الخاصة. ونطمح إلى تذليل كافة العقبات التي تواجه رواد الأعمال والراغبين في تدشين مشاريعهم أو الاستدامة بمشاريعهم القائمة. وسيوفر بنك رأس الخيمة الوطني حزمة من الخدمات التي ستمكنهم من زيادة حجم أعمالهم. وتسعى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى تشجيع روح ريادة الأعمال وتوفير الموارد اللازمة لمساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على لعب دورهم الاستراتيجي كمساهم في النمو الاقتصادي. كما ستقدم هذه الشراكة قيمة مضافة إلى المشاريع المصنفة ضمن برنامج المئة التي ترغب في النهوض بمشاريعم إلى مراحل أعلى من التنافس والاستدامة".

وأكد الجناحي على أن هذه الشراكة ستفضي بنتائج إيجابية جداً تخدم مصلحة الأعضاء، وتساعدهم على تحقيق أهدافهم، كما أنها تخدم أهداف المؤسسة في تعزيز روح ريادة الأعمال لدى الشباب الإماراتي، ودفع عجلة نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

وقال بيتر إنجلاند: "نحن سعداء بشراكتنا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث نسعى إلى توفير الدعم المالي التي يحتاجونه للنمو. ويؤكد هذا التوقيع التزام بنك رأس الخيمة الوطني في تقديم الحلول المصرفية البسيطة والمريحة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تلائم احتياجاتهم".

وقد أطلقت المؤسسة مؤخراً منظومة "تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة" التي ستعزز موقع الشركات الصغيرة والمتوسطة على خارطة دبي الاقتصادية من خلال توفير الوظائف ودعم التنمية الاقتصادية وتعزيز الابتكار مما يساهم بدوره في تحقيق أهداف خطة دبي 2021 بجعل دبي إحدى أهم الوجهات الاقتصادية في العالم. وبحسب التقديرات، ستسهم المنظومة في خلق حوالي 40 ألف منشأة جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة، بحيث تضخ المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تعزيز النشاط الاقتصادي ما يزيد عن 65 مليار درهم ليصل إلى 220 مليار درهم في اقتصاد الإمارة من مساهمة هذه الشركات، وتضيف ما يقرب من 370 ألف وظيفة جديدة بحلول عام 2021.

أخبار مرتبطة