بنك رأس الخيمة الوطني يتعاون مع شركة ديبولد نيكسدورف لتقديم خدمة Samsung Pay عبر أجهزة الصراف الآلي التابعة له

الجمعة 25 أغسطس 2017
حبيب حنا، المدير العام لشركة ’ديبولد نيكسدورف‘ في منطقة الشرق الأوسط و بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني
دبي - مينا هيرالد:

أعلن بنك رأس الخيمة الوطني، وهو أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تقديم خدمة التعامل الإلكتروني ’Samsung Pay ‘ (Samsung Pay) من خلال  مختلف أجهزة الصراف الآلي التابعة له، وذلك بموجب التعاون الوثيق الذي جمعه مع شركة ’ديبولد نيكسدورف‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: DBD) الرائدة في الدفع قدما بالتجارة المرتبطة.

ومع امتلاكه لشبكة تضم أكثر من 250 جهاز صراف آلي من تصنيع شركة ’ديبولد نيكسدورف‘، فإن بنك رأس الخيمة الوطني سيوفر لعملائه أعلى مستويات الراحة عبر تمكينهم من إجراء عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي بدون استخدام البطاقات، وذلك بالاعتماد على محفظة حلول الدفع النقّالة  المتوافرة على هواتف ’سامسونج‘ الذكية.

وتعتمد خدمة ’Samsung Pay ‘ المتوفرة عبر  أجهزة الصراف الآلي على عمليّة اتصال لاسلكية متكاملة تزوّد العملاء بحلٍ رقمي  مناسب آمن وفعّال وسهل الاستخدام يتيح لهم السحب النقدي للأموال من أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك رأس الخيمة الوطني دون الحاجة لاستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم. وحالما يقوم العميل بالتسجيل لخدمة Samsung Pay ، سيتمكن بسهولة من استخدام هذا الحل عن طريق تمرير هاتفه الذكي بالقرب من جهاز الصراف الآلي المزوّد بقارئ الاتصال القريب المدى (NFC). وبمجرد التعرّف على  الهاتف النقال، يدخل العميل رقم التعريف الشخصي ويستكمل عملية السحب النقدي بشكل اعتيادي.

بهذه المناسبة، قال السيد حبيب حنا، المدير العام لشركة ’ديبولد نيكسدورف‘ في منطقة الشرق الأوسط: "لطالما كانت ’ديبولد نيكسدورف‘ الشركة السبّاقة عالمياً في ابتكار حلول التفاعل المباشر بين الهواتف وأجهزة الصراف الآلي. نواصل ولعدة سنوات  تعزيز ريادتنا في مجال تطوير حلول لمعاملات الصراف الألي بدون استخدام البطاقات، وذلك بالاعتماد على محفظتنا من الحلول المتنقلة التي تسهم في تقريب  العالمين المادي والرقمي للعملات النقدية، الدفع قدما للتجارة المرتبطة".

وتشير أحدى التقارير الصادرة عن الموقع الإلكتروني (ATMMarketplace.com) إلى أن دمج وتوظيف الأجهزة المحمولة يعتبر واحداً من أهم 3 اتجاهات تقنية من شأنها التأثيرإيجاباً على قطاع أجهزة الصراف الآلي حول العالم. وستمثل السحوبات النقدية المحددة مسبقاً باستخدام الأجهزة المحمولة الطريقة الأكثر أماناً وانتشاراً للحصول على الأموال النقدية، الأمر الذي سيرتقي بمستوى الراحة والرضا لدى العملاء بشكل عام.

بدوره، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: "يسعدنا أن نكون أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يقدّم خدمة ’ Samsung Pay‘ عبر أجهزة الصراف الآلي. وندرك أن هذه الخطوة ستثري تجارب عملائنا الكرام عند قيامهم بالسحوبات النقدية، كما ستضمن لهم أعلى درجات الراحة والمرونة. ويسرّنا التعاون مع شركة ’ديبولد نيكسدورف‘ ومنصة ’Samsung Pay ‘ لتوفير هذا الحل الرقمي المبتكر والموثوق؛ ونؤكد على التزامنا الراسخ تجاه تلبية احتياجات عملائنا بالدرجة الأولى وتزويدهم بخدمات مصرفية رقميّة تتسم بالراحة والأمان والبساطة".

    أخبار مرتبطة