بنك دبي التجاري وبي دبليو سي يوقعان اتفاقية لتعزيز الابتكار الرقمي

الأحد 23 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

وقع بنك دبي التجاري مؤخراً اتفاقية مع بي دبليو سي الشرق الأوسط حول برنامج ابتكاري يساعد البنك في تحقيق هدفه نحو التحول الرقمي في جميع أعماله وفي توفير تجربة استثنائية للعملاء من خلال التعاون مع الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية، والاستفادة الفعالة من التقنية الناشئة كوسيلة لتعزيز الابتكار الرقمي.

وقد وقع الاتفاقية الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، ومهريار غزالي، الشريك ورئيس قطاع الخدمات المالية في بي دبليو سي الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل أقيم مؤخراً في دبي حضره كبار المسؤولين الإداريين من الجانبين.

وخلال المبادرة التي ستستمر لمدة عام، يتطلع بنك دبي التجاري إلى إيجاد حلول لمشاكل العمل الرئيسية، وتحسين الكفاءة، وتحديد مجالات الفرص الجديدة في جميع مجالات العمل. وسيقوم فريق المشروع بتقييم الشركات الناشئة في مجالات عمل محددة وذلك من خلال "العروض التجريبية" وإعداد مستندات إثبات المفاهيم الخاصة بالتنفيذ. ومن خلال خبرة بي دبليو سي، سيضمن بنك دبي التجاري ترسيخ ثقافة الابتكار وتحول الأعمال على كافة مستويات البنك.

وفي تعليقه على توقيع هذه الاتفاقية، صرح مهريار غزالي، الشريك ورئيس قسم الخدمات المالية في بي دبليو سي الشرق الأوسط، قائلاً: "لقد أصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية وتأتي اتفاقيتنا مع بنك دبي التجاري في الوقت المناسب الذي نتطلع فيه إلى تعزيز ثقافة الابتكار وتطبيق التكنولوجيا بأفضل الطرق . وتهدف هذه المبادرة في المقام الأول إلى توفير تجربة مصرفية فريدة من نوعها. ونحن في بي دبليو سي نفتخر بأن نكون جزءاً من هذه التجربة وأن نسهم في تحويل طريقة استخدام موظفي بنك دبي التجاري وعملائه لاحتضان التكنولوجيا".

ومن جانبه ركز الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، على أهمية هذه الاتفاقية حيث قال: "يسعدنا التعاون مع بي دبليو سي الشرق الأوسط كمستشارين من أجل إعادة تعريف عملياتنا المصرفية وتحسين تجربة العملاء، إذ يمثل التحول الرقمي أولوية استراتيجية لبنك دبي التجاري في إطار رؤية تحول البنك إلى الاستخدام الكامل للتقنيات الرقمية في جميع أعماله. وستمكّننا هذه الاتفاقية من دفع الابتكار والاستفادة من التقنيات المتطورة لتقديم تجربة عملاء عالمية المستوى عبر كافة القطاعات، بما في ذلك معاملات الأفراد والشركات والمعاملات التجارية".

وفي إطار هذا المشروع، ستدعم بي دبليو سي بنك دبي التجاري في تأسيس وتصميم وإدارة معامل الابتكار في بنك دبي التجاري، وهي منصة عمل مؤسسية تركز على بناء ثقافة الابتكار والتعاون والتحول ومن المنتظر تدشينها في أواخر شهر أكتوبر القادم.

إقرأ أيضا