بنك المشرق يتيح إجراء معاملات Samsung Pay من خلال تطبيقه الخاص بالهاتف المتحرك

الثلاثاء 08 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلن بنك المشرق، المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تقديم خدمة تسمح للعملاء بربط بطاقاتهم الائتمانية بخدمة Samsung Pay  مباشرة عبر تطبيق "سناب" بما يمكنهم من تسديد الدفعات بشكل أسرع وأكثر سهولة وأمانًا.

وقال عارف الرملي، رئيس قسم الخدمات المصرفية الإلكترونية والابتكار في المشرق: "لطالما كان بنك المشرق في طليعة قطاع الخدمات المصرفية الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد لعب دوراً رياديًا في دعم رؤية البلاد في التحول إلى مجتمع ذكي. نحن نبتكر باستمرار لضمان منح عملائنا تجربة خدمات مصرفية سلسة. وقد لاحظنا تزايد شعبية استخدام المحفظة المتنقلة في معاملات اللايف ستايل، لا سيما مشتريات التجزئة اليومية. وتسمح هذه الخدمة الجديدة بإجراء المعاملات غير النقدية بصورة فورية، بما يسهل حياة الجميع. وبتفعيل خدمة Samsung Pay لبطاقات الائتمان والخصم عبر تطبيق سناب، يمكن للعملاء ربط بطاقاتهم بخدمة Samsung Pay من خلال التطبيق المصرفي عبر الهاتف المتحرك من دون الحاجة لإجراء مسح ضوئي أو إدخال تفاصيل البطاقة".

ومع مضيّ دولة الإمارات بخطوات ثابتة نحو التحول إلى مجتمع ذكي، من المتوقع أن تواصل المحافظ الرقمية، مثل Samsung Pay، تسجيل معدلات نمو قوية. وقد شهدت المحافظ الرقمية في بنك المشرق نموًا ثابتًا في الآونة الأخيرة. وبفضل خدمة Samsung Pay، سوف يستفيد العملاء من القدرة على معالجة معاملاتهم عبر جميع نقاط البيع في دولة الإمارات بما في ذلك الاتصال قريب المدى NFC.

ومن وجهته، قال محمد غرايبة، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة المتحركة للأعمال في سامسونج الخليج للإلكترونيات: " مع التطورات التي يشهدها عالمنا وتوجه السكان حول العالم نحو الاعتماد بشكل أكبر على الخدمات الرقمية، ندرك في سامسونح أهمية الشراكات مع المؤسسات الرائدة لابتكار طرق جديدة تساهم في تعزيز أسلوب حياة العملاء والمستهلكين. ونحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع بنك المشرق، المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات، وسعداء بمواصلة تعاوننا في هذه الشراكة الجديدة التي تهدف إلى توفير مستوى أعلى من المرونة للعملاء وتمكينهم من تسديد الدفعات بشكل سلس وآمن عبر ربط بطاقاتهم الائتمانية بخدمة Samsung Pay".

يشار إلى أن خدمة Samsung Pay حققت نجاحًا باهرًا في الأسواق التي تعمل ضمنها، وباتت الخدمة متوفرة الآن في 24  بلد حول العالم.

وقال بانكاج كوندرا، رئيس قسم المدفوعات في المشرق: "أصبح عملاؤنا أكثر ذكاءً على الصعيد الرقمي، وهم يبحثون عن إمكانية الوصول الفوري إلى خدماتهم المصرفية. وخلال الأشهر الستة الأخيرة فقط، كان هناك نمو بنسبة 80% في جميع معاملات المحفظة الرقمية بمعدل ثمانية معاملات لكل عميل نشط، حيث نرى انتقال العملاء من استخدام وسائل الدفع التقليدية إلى اعتماد المحافظ الرقمية. ونحن على ثقة بأن خدمة Samsung Pay سوف تعزز هذا النمو وتزيد من استخدام تطبيقات البطاقات الرقمية".

إقرأ أيضا