بنك أبوظبي الأول يعيّن رئيساً للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في الإمارات

الأحد 15 يوليو 2018
مهند البورنو
أبوظبي - مينا هيرالد:

قام بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، بتعيين مهند البورنو ليتولى منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيتولى مهند البورنو إدارة قسم الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على توطيد العلاقات مع العملاء من خلال المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك.

لدى البورنو خبرة تمتد لأكثر من 22 عاماً في مجال الخدمات المصرفية والتمويل في عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية، وقد انضم إلى بنك أبوظبي الأول عام 2012 كرئيس إقليمي للخدمات المصرفية للشركات في دبي والإمارات الشمالية. وشغل لاحقاً منصب رئيس الخدمات المصرفية المؤسسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن يشغل منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في دبي والإمارات الشمالية.

وتعليقاً على ذلك، قال أندريه صايغ، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار للمجموعة: "سيلعب مهند البورنو دوراً محورياً في دعم النمو المتواصل لأعمالنا المصرفية للشركات والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز مكانتنا الرائدة في السوق، وذلك استناداً لخبرته الواسعة في المجال المصرفي على المستوى الإقليمي".

وقبل انضمامه إلى بنك أبوظبي الأول، بدأ مهند البورنو مسيرته المهنية مع أندرسن العالمية لتمويل الشركات في الشرق الأوسط قبل انضمامه إلى سيتي جروب حيث شغل عدداً من المناصب الإدارية في المنطقة، بما في ذلك رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، ومجموعة المؤسسات المالية في سيتي البحرين، بالإضافة إلى توليه تغطية الخدمات المصرفية الدولية للأعمال الخارجية.  

إقرأ أيضا