بنك أبوظبي الأول أكثر بنك أماناً في الشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي

الأربعاء 17 أكتوبر 2018
بنك أبوظبي الأول أكثر بنك أماناً في الشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي
أبوظبي - مينا هيرالد:

حصد بنك أبوظبي الأول مجدداً جائزة "البنك الأكثر أماناً في الشرق الأوسط" للعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن جوائز مجلة غلوبال فاينانس لأفضل البنوك، كما تم إدراجه ضمن قائمتي "أكثر 50 بنك أماناً في العالم"، و"أكثر 50 بنك تجاري أماناً في العالم" لعام 2018.

وتقوم جوائز مجلة غلوبال فاينانس في نسختها 27 بتقييم التصنيف الإئتماني طويل المدى للبنوك من مختلف أنحاء العالم حسب وكالات التصنيف العالمية موديز وستاندرد آند بورز وفيتش.

وتعليقاً على ذلك، قال أندريه صايغ، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار للمجموعة: "نحن فخورون بحصولنا مجدداً على جائزة ’البنك الأكثر أماناً في الشرق الأوسط‘ للعام الثاني على التوالي، ما يعد خير دليل على المكانة التي يتمتع بها البنك كواحد من أكبر المؤسسات المالية وأكثرها أماناً في العالم، كما تعكس ثقة عملائنا في المنتجات والخدمات المصرفية التي نقدمها في مختلف الأسواق".

وأضاف: "تساهم مجموعة من العوامل في تعزيز الأرباح المستدامة للبنك ودعم مسيرتنا لكي ننمو معاً، وعلى رأسها البيئة الاقتصادية المتميزة التي نعمل ضمنها والتي توفرها القيادة الرشيدة، جنباً إلى جنب مع معدلات رأس المال ومقاييس السيولة التي يتميز بها البنك، بالإضافة إلى المعدلات الجيدة لجودة الأصول والنهج الحكيم الذي نتبعه في إدارة المخاطر".

كما ساهمت الأسس الراسخة والمكانة المالية القوية لبنك أبوظبي الأول في إدراجه ضمن أكثر البنوك الموثوق بها في المنطقة، خاصة مع حصوله على التصنيفات –Aa3/AA/ AA- من قبل وكالات موديز وستاندرد آند بورز وفيتش على التوالي، ما يجعله يحظى بأقوى تصنيف مجمّع للبنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إقرأ أيضا