المشرق يعتمد أجهزة «إن سي آر» اللوحية وتقنيات الفيديو للخدمات المصرفية

الثلاثاء 05 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة «إن سي آر» الرائدة عالمياً في مجال الحلول متعددة القنوات، والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NCR، أن المشرق، المؤسسة المالية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، سيعتمد مجموعة من التقنيات المبتكرة التي ستقدمها شركة «إن سي آر» على مدى الأشهر الستة المقبلة لتعزيز خدماته المصرفية.

وسيكون المشرق أول بنك في المنطقة يعتمد خدمات "الصراف التفاعلي" المرتبطة بأجهزة «إن سي آر» اللوحية، والتي تهدف إلى مساعدة المؤسسات المالية على تحويل فروعها من خلال تحويل خبراء الفروع إلى مستشارين ماليين. حيث تتيح هذه الخدمة المبتكره لموظفي الصندوق الخروج من وراء مكاتبهم للمساعدة بإنجاز المعاملات الكاملة للعملاء بشكل أسرع.

وقال سانديب شوهان، رئيس قسم العمليات والتكنولوجيا في المشرق: "من أهم أولوياتنا ضمان توفير خدماتنا دون انقطاع وتقديم تجربة مصرفية استثنائية للعملاء في الوقت والطريقة التي يختارونها. إن كفاءة الموظفين والمعاملات الآمنة إلى جانب دمج خدمات «إن سي آر» التفاعلية يلعب دوراً هاماً في تعزيز التجربة المصرفية، وتحويل طريقة تفاعل عملائنا".

ويتيح الصراف التفاعلي لبنك المشرق مراقبة معاملات عملائه على أحدث أجهزة الصراف الآلي التي تم طرحها في فروع البنك الحديثة. وتساعد هذه التقنية البنك على تحويل البيانات الذكية إلى خدمة عملاء متميزة باستخدام معلومات العملاء بشكل مباشر، حيث يتم تقديم أفضل خدمة مساعدة للعميل عند الحاجة. ومن خلال الواجهة الإلكترونية، يمكن للبنوك تخصيص عدد من المستشارين لعدد من الأجهزة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وتقديم أفضل الخدمات لعملائها والاستفادة من كفاءة وقت الموظفين للتركيز على خدمة العملاء.

وسيقوم بنك المشرق أيضا بنشر تقنية الصراف الآلي التفاعلية القائمة على برمجيات تسمح لموظف الصندوق مباشرةً باستخدام جهاز التحكم عن بعد للتحكم بأجهزة الصراف الآلي ولمساعدة العملاء بكافة معاملاتهم، التي يقوم بها  عادة موظفي الصندوق داخل فرع البنك. ويتيح الصراف الافتراضي للمؤسسات المالية إمكانية الوصول إلى خدمات الصراف خارج ساعات العمل وتأسيس فروع جديدة صغيرة الحجم لتوفير خدمات الصراف الآلي في المناطق التي لا تتوفر فيها فروع البنك. ويمكن لعملاء المشرق تنفيذ مجموعة من المعاملات المصرفية الفرعية مثل السحب النقدي وإيداع الشيكات ودفع الفواتير وفتح حساب جديد وطلب القروض باستخدام هذا الجهاز.

وقال وائل الأعور، نائب الرئيس لقطاع البنوك في الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة «إن سي آر»: "لقد أبرز الطلب الاستهلاكي على الخدمات الرقمية أوجه القصور في البنية التحتية الحالية، والطلب المتسارع على نموذج تفاعلي قوي مع العملاء من خلال القنوات التي تتيح الخدمات المصرفية في جميع الأوقات وعبر منصات عدة. يدرك المشرق ضرورة أن يكون  متاحا للعملاء على مدار الساعة. حيث تتيح تقنياتنا المبتكرة لقنوات البنك المصرفية توسيع نطاق حلوله الرقمية وإشراك المزيد من العملاء وتقديم خدمات جديدة ".

جدير بالذكر أن شركة «إن سي آر» ستضيف منصاتها الخاصة بالخدمة الذاتية في هذه الفروع الحديثة، ما يسمح لعملاء المشرق بالقيام بعمليات الصراف بشكل ملائم. وسيتمكن العملاء أيضاً من القيام بمجموعة من المعاملات دون الحاجة لمساعدة مباشرة من موظف الصندوق، مثل تحديث العنوان أو البيانات الفورية لجميع الحسابات أو إيقاف البطاقات أو استبدالها والتسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتسجيل الهوية ودفع الفواتير وغيرها من المعاملات.

أخبار مرتبطة