بنك المشرق يتيح لعملائه خدمة تحويل الأموال إلى الهند وباكستان عبر بطاقة الائتمان

الثلاثاء 16 يوليو 2019
بانكاج كاندرا، رئيس قسم المدفوعات في بنك المشرق
دبي - مينا هيرالد:

أعلن المشرق، المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق خدمة تحويل الأموال عبر بطاقات الائتمان الصادرة عن البنك، حيث سيتمكن عملاء البنك الآن من استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم في إجراء الحوالات الفورية إلى جميع البنوك في الهند وباكستان دون تحمل أي رسوم، وبدون رسوم على السلفة النقدية.

وتتميز الخدمة الجديدة بسهولة الاستخدام وهي متاحة من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الموبايل الخاص بالبنك "تطبيق سناب Snapp"، وتم تصميمها لتمكين عملاء البنك من إجراء الحوالات بسهولة ويُسر وراحة، حيث يمكنهم الآن إرسال الأموال لبلدانهم بنقرة زر في أي وقت يختارونه.

وقال روهيت جارج، رئيس قسم التحويلات في بنك المشرق: "يُدرك بنك المشرق جيداً أهمية توفر وسائل سهلة ومريحة لتمكين العملاء من إرسال الأموال إلى عائلاتهم وأصدقائهم. فأحياناً قد يحدث للعميل ظرف طارئ وغير متوقع، ولذلك نعمل باستمرار على دعم عملائنا بأفضل الطرق الممكنة وتلبية احتياجاتهم المالية من خلال تسهيل إرسال الحوالات على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. ونحن على ثقة بأن هذه الخدمة ستلاقي ترحيباً من عملائنا المقيمين في الإمارات، وسنسعى دائماً إلى تقديم وسائل مبتكرة لإدارة العمليات المالية اليومية للعملاء بطريقة سلسة ومريحة".

وقال بانكاج كاندرا، رئيس قسم المدفوعات في بنك المشرق: "توفر خدمة التحويل السريع ’Quick Remit‘ من بنك المشرق للعملاء فائدة إضافية وهي تحويل الأموال إلكترونياً بكل سهولة وفي أي وقت على مدار الساعة، مما يُجنب العميل عناء زيارة الفرع. ولا شك بأن النجاح الكبير الذي لاقته هذه الخدمة في العام الماضي يعكس الحاجة المُلِحّة لتقديم خدمات مصرفية رقمية ميسّرة، ونحن ملتزمون بتوسيع نطاق قدراتنا في هذا المجال".

وكان المشرق قد أطلق خدمة التحويل السريع "Quick Remit" في عام 2017، حيث ساهمت منذ طرحها في زيادة معاملات الحوالات المالية من قبل عملاء البنك بنسبة 73%. ووفقًا للتقرير الفصلي الأخير الصادر عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بلغ إجمالي قيمة الحوالات المُرسلة للهند من خلال البنوك ومراكز الصرافة في الدولة 13.6 مليار درهم إماراتي خلال الربع الأخير من 2018، بينما جاءت باكستان في المركز الثاني بقيمة إجمالية بلغت 3.6 مليار درهم إماراتي أو ما نسبته 9.4% من إجمالي حوالات المقيمين.

ويهدف المشرق إلى تكرار النجاح والإقبال القوي الذي لاقته خدمة التحويل السريع بين عملائه من الجنسية الهندية والباكستانية من خلال توسيع نطاق الخدمة ليشمل مجتمعات أخرى مقيمة لتمكينها من إرسال الحوالات بسهولة أكبر إلى بلدانها.

إقرأ أيضا