’داماك العقارية‘ تحقق صافي أرباح بقيمة 1.6 مليار درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2017

الإثنين 14 أغسطس 2017
حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت ’داماك العقارية‘، الشركة الرائدة في مجال تطوير المشاريع العقارية، عن نتائجها المالية للنصف الأول لعام 2017، والتي أظهرت تحقيق إجمالي إيرادات بقيمة 3.5 مليار درهم إماراتي وصافي أرباح بواقع 1.6 مليار درهم.

وحتى تاريخ 30 يونيو 2017، بلغت قيمة المبيعات المحجوزة لشركة ’داماك العقارية‘ حوالي 4 مليار درهم إماراتي. كما قامت الشركة بتسليم 1071 وحدة سكنية في مشروع ’داماك هيلز‘. وقد بلغ مجموع النقد والأرصدة لدى البنوك 8.6 مليار درهم، كما وصلت قيمة الربحية للسهم الواحد إلى 0.26 درهم إماراتي، فيما بلغ إجمالي الديون 5.4 مليار درهم حتى تاريخ 30 يونيو 2017.

وبهذه المناسبة، قال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة ’داماك العقارية‘: "يشهد سوق العقارات في دبي مزيداً من الاستقرار، ولا تزال توقعاتنا إيجابية على المدى المتوسط والطويل؛ حيث تواصل شركة ’داماك‘ بتطوير مشاريع مبتكرة تعزز جاذبيتها للمستثمرين والسكّان على حد سواء. ويعود الأداء الإيجابي لمبيعاتنا خلال النصف الأول من العام إلى ازدياد الطلب على الوحدات السكنية في عدد من مشاريعنا الرائدة في مثل مشروع’أيكون سيتي‘على قناة دبي المائيّة، و ’داماك هيلز‘ و ’أكويا أكسجين‘."

علاوة على ذلك، قامت ’داماك العقارية‘ بتسليم 1071 وحدة سكنية في مشروع ’داماك هيلز‘ خلال النصف الأول من عام 2017، ليصل بذلك إجمالي عدد الوحدات السكنية التي تم تسليمها إلى أكثر من 3100 وحدة في هذا المشروع. وخلال شهر فبراير الماضي، احتفلت الشركة بتدشين مشروعها الرائد في مجال الغولف من خلال افتتاح مشروع ’ترمب إنترناشيونال غولف كلوب دبي‘ الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويضم ملعب غولف عالمي يحوي 18 حفرة بالإضافة إلى مرافق مميّزة للرفاهية ومطاعم فاخرة ووجهات ترفيهية متميزة.

كما تتواصل الأعمال الإنشائية لبناء حوالي 5 آلاف فيلا في مشروع ’أكويا أكسجين‘ في منطقة ’دبي لاند‘، بالإضافة إلى 1300 فيلا أخرى سيتم البدء بإنشائها خلال شهر سبتمبر 2017. ويضم المشروع وحدات سكنية متنوعة تتوزع حول ملعب للغولف مؤلف من 18 حفرة، فضلاً عن سوق للمنتجات العضوية، ومقهى يتضمن مساحات للزراعة المائية، ومركز صحي فاخر، ومنطقة مخصصة لممارسة اليوغا في الهواء الطلق، ومنافذ بيع بالتجزئة تضم باقة من أشهر العلامات التجارية.

من ناحية أخرى، شارفت الأعمال الإنشائية على الانتهاء في فندق ’داماك تاورز‘ من ’فنادق ومنتجعات باراماونت‘، والذي يتكون من 4 أبراج شاهقة يفوق ارتفاعها 250 متراً ويحتوي على أكثر من 2000 وحدة سكنية، ويضم فندقاً فاخراً وشققاً فندقية متكاملة الخدمات في منطقة ’الخليج التجاري‘. كما توشك العمليات الإنشائية في مشروع  ’داماك هايتس‘ الحائز على العديد من الجوائز على الانتهاء، وهو عبارة عن برج سكني فاخر يتكون من 86 طابقاً، ويتمتع بإطلالات ساحرة على الوجهة البحرية و’نخلة جميرا‘.

وأضاف سجواني: "بفضل الجهود الدؤوبة والناجحة التي تبذلها قيادة إمارة دبي الرشيدة وحكومتها لاستقطاب المستثمرين والزوار، تواصل دبي نموها الاقتصادي على الرغم من الاضطرابات التي شهدها العام 2016 نتيجة لانخفاض أسعار النفط وتراجع مستويات التجارة العالمية. كما حافظ الناتج المحلي الإجمالي على نموه الإيجابي محققاً نسبة 2.85% في عام 2016. ولا تزال دبي تشكل إحدى الوجهات المفضلة بالنسبة للسياح العالميين، حيث نجحت باستقطاب 8 مليون زائر خلال النصف الأول من عام 2017 ، مقارنةً ب 7.3 مليون زائر لنفس الفترة في العام الماضي وفقاً لإحصائيات ’دائرة السياحة والتسويق التجاري‘ بدبي. ويعكس ذلك أيضاً حجم النمو الذي شهده قطاع العقارات في دبي، فقد أشارت ’دائرة الأراضي والأملاك‘ بدبي إلى أن معاملات العقارات في الإمارة حققت 132 مليار درهم إماراتي خلال النصف الأول من عام 2017، وهذا يعد نمواً ممتازاً مقارنة بالنصف الأوّل من عام 2016 والتي بلغت خلاله معاملات العقارات 113 مليار درهم إماراتي. نحن متفائلون للغاية بأن القطاع سيواصل الحفاظ على هذا النمو خلال الفترة المتبقية من العام الحالي".

واختتم  سجواني حديثه بالقول: "نتوجه بالشكر إلى جميع الجهات التي ساعدتنا في تحقيق هذا النجاح خلال النصف الأول من العام الحالي، وأخص بالذكر موظفينا وشركاءنا التجاريين على الجهود الحثيثة التي بذلوها في هذا الإطار".

أخبار مرتبطة