منازل العقارية تسجل 56.6 مليون درهم أرباحاً صافية في النصف الأول 2017 بنمو 81 %

الثلاثاء 15 أغسطس 2017
محمد مهنا القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة منازل العقارية
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة منازل العقارية "منازل"، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن نتائجها المالية للشهور الستة الأولى من العام الجاري المنتهي في 30 يونيو من 2017 (النصف الأول من عام 2017).

واصلت "منازل العقارية" في تحقيق أداء مالي قوي مع تسجيل ارتفاع في صافي الأرباح لهذه الفترة بنسبة 81٪ لتصل إلى 56.5 مليون درهم مقارنة مع 31.2 مليون درهم في النصف الأول من عام 2016. وارتفعت الإيرادات خلال الفترة بنسبة 54٪ لتصل إلى 412 مليون درهم مقارنة مع 267 مليون درهم لنفس الفترة من عام 2016. ويؤكد هذا الأداء نجاح استراتيجية التنويع الشاملة للشركة مما أدى الى حظوظها بأعمال في مجال التطوير العقاري السكني والتجاري وإدارة الممتلكات والمرافق وإدارة التجزئة التجارية، بالإضافة إلى توفير خدمات التبريد في المناطق الرئيسية في مشاريع منازل في أبوظبي.

وفي  تعليقه على نتائج النصف الأول، صرح سعادة/  محمد مهنا القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة منازل العقارية قائلاً:

 "إن أداءنا المالي القوي في النصف الأول من العام، مع تسجيل  زيادة قدرها 81٪ في الأرباح الصافية بقيمة 56.5 مليون درهم، ناجم عن التنفيذ الناجح لاستراتيجية أعمالنا لخلق مصادر دخل إضافية بجانب تنمية أعمالنا الأساسية والغير أساسية. ويكمل هذا التوسع أعمالنا العقارية في مجال التطوير العقاري، والتي تتمتع بسجل حافل في خدمة قطاع الدخل المتوسط. كما أن الشركة في وضع جيد لمواصلة نموها مدفوعا بالطلب المستمر على العقارات السكنية المحلية والإقليمية ذات الجودة العالية و الإسكان بأسعار معقولة".

ولدينا الآن نموذج أعمال ناجح يحقق نموا مربحا، وسوف نستمر في تطوير العلامة التجارية لشركة منازل في القطاعات ذات الصلة . وقد ساهمت استراتيجية التنويع الناجحة التي قمنا بها  مع دخولنا في أسواق و قطاعات جديدة ونشطة و مشاريع مميزة مثل مشروع الواجهة البحرية في غنتوت،من خلال شركاتنا التابعة القائمة و الجديدة الى نمو تدفق الإيرادات المرتفعة والمتكررة.

"وباعتبارنا شركة  ذات رأس مال جيد مع إمكانات لنمو متسارعة، فإننا في وضع فريد لتنويع وبناء مصادر دخلنا و لتقديم القيمة المضافة للمساهمين في السنوات المقبلة".

أبرز النقاط  عن العمليات

 ركزت الشركة طوال عام 2017 على مشروع الريف 2  الذي يقع في منطقة السمحة بالقرب من كيزاد وميناء خليفة في أبوظبي ، والذي يتألف من 860 فيلا. وقد تم تسريع وتيرة بناء مشروع الريف 2، حيث من المتوقع تسليم المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2017.

واصلت الشركة باتباع إستراتيجيتها على تنويع محفظتها في القطاعات المتنامية مع دخولها في مشاريع مميزة، من خلال مشروعها على الواجهة البحرية في غنتوت،  و في قطاع الرعاية الصحية بمشروعها مجمع مدينة منازل الطبية.

سيكون المجمع الممتد على مساحة 73,000 متر مربع تقريبا، أول مدينة طبية متكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة مصممة خصيصا وفقاً معايير الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة و الدولية.  وسيتألف المجمع من مجموعة من مرافق الرعاية الصحية المتخصصة، وسوف تقوم بالإستفادة من الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة المدعومة بتطبيق التأمين الصحي الإلزامي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما نجحت الشركة بزيادة تدفق الإيرادات المتكررة من الإيجار من محفظتها المكونة من مراكز التسوق و وحدات البيع بالتجزئة وأصول تبريد المناطق مما أدى إلى إيرادات مستمرة و مستقرة التي من شأنها دعم النمو المستمر للشركة على المدى المتوسط والطويل.

وقد ساهم الشركات التابعة لمنازل العقارية، "منازل التخصصية" و "سنساس العالمية" و"منازل مول" ، إلى حد كبير في أداء الشركة في النصف الأول من عام 2017 حيث من المتوقع أن يستمر ذلك في السنوات القادمة.و قد تم دعم هذا النمو المستمر من قبل محطات التبريد متقدمة ، والتي تدار بواسطة الشركات التابعة "الريف للتبريد" و "كابيتال للتبريد"، و التي شيدت لتوليد للطاقة لمجمع الريف، كابيتال مول وأبراج برستيج و المشاريع المستقبلية.

وتهدف استراتيجية "منازل العقارية" للتنويع والاستثمار في المشاريع ذات الطلب المرتفع لتحقيق إيرادات إضافية للشركة و نمو مطرد ومستدام في السنوات المقبلة.

أخبار مرتبطة