داماك العقارية تمنح 370 عقداً بقيمة 3.5 مليار درهم حتى اليوم في عام 2017

الأربعاء 06 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت ’داماك العقارية‘، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري الفاخر في المنطقة، عن منح أكثر من 370 عقداً بقيمة 3.5 مليار درهم منذ يناير 2017. وتضمنت العقود خدمات البناء والتوريد والاستشارات عبر المشاريع المختلفة .

وحظي ’أكويا أكسجين‘، أكبر مجمّع للغولف لدى ’داماك‘، بالحصة الأكبر من العقود، مع استمرار أعمال البناء الرئيسية في المشروع الممتد على مساحة 55 مليون قدم مربع. وفي هذا العام وحده، أبرمت ’داماك‘ عقوداً بقيمة 1.8 مليار درهم، كما اختارت أبرز الخبراء والشركاء في القطاع لتنفيذ أعمال البناء في مشروع ’أكويا أكسجين‘.

وبهذه المناسبة، قال محمد الطحاينة، نائب رئيس أول للشؤون التجارية في شركة ’داماك العقارية‘: "منحت ’داماك‘ عقوداً بقيمة تخطت 3.5 مليار درهم حتى الآن في هذا العام عبر أكثر من 20 مشروع، التي تشمل اثنين من مجتمعات الغولف والأبراج السكنية والفندقية في كل من دبي وجدة والرياض ومشروعنا الفاخر في لندن، كما تسير أعمال تطوير مجمّع ’داماك هيلز‘ حسب الجدول الزمني المحدد. ويتم منح عقود رئيسية لتسريع أعمال تطوير الأماكن والحدائق العامة في المجمّع الممتد على مساحة 42 مليون قدم مربع، ولاستكمال أعمال البناء والتشطيب لعدد كبير من الوحدات التي يرتقب تسليمها في وقت قريب".

ونجحت ’داماك‘ بتسليم 1100 وحدة تقريباً في مجمّعها الرئيسي في ’داماك هيلز‘، مما رفع عدد الفلل والشقق المسلّمة هناك إلى أكثر من 3100 وحدة. كما أطلقت الشركة في فبراير مشروع ’ ترامب إنترناشيونال غولف كلوب‘ في دبي، وتواصل تسليم شققها السكنية وغرفها وشققها الفندقية، المطلة على ملاعب الغولف. ومنذ يناير 2017، منحت ’داماك‘ عقوداً بقيمة 127 مليون درهم، تضمنت أعمالاً لمجموعة من الخدمات لمختلف الفلل والمساحات الطبيعية الخضراء المحيطة بها التي يتم استكمالها لتسليمها في المجمّع.

وتضمنت قائمة الشركاء الرئيسيين الذين عيّنتهم ’داماك العقارية‘ رواداً في القطاع مثل شركة ’أرابتك للإنشاءات‘، وشركة ’شاينا ستيت كونستراكشن انجنيرنج‘، وشركة ’غنتوت الخليج للمقاولات‘ وشركة ’تقنية الأبراج للمقاولات ذ.م.م‘، وشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده ذ.م.م، والشركة الهندسية للإنشاء والتعمير ’سي آر سي‘، وشركة ’كيو إنترناشيونال كونسلتنتس‘، و’سيمبلكس إنفرا ستركشر‘ المحدودة (فرع دبي).

وخلال الصيف، منحت ’داماك‘ عقداً بقيمة 628 مليون درهم لبناء حوالي 1300 فيلا في ’أكويا أكسجين‘، بالإضافة إلى منح المقاول العالمي ’ملتيبليكس‘ عقداً بقيمة 1.14 مليار درهم لبناء مشروع ’داماك‘ السكني الفاخر ’أيكون لندن وان‘، في المملكة المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن مشاريع الأبراج قيد الإنشاء في دبي والتي بلغت مراحل إنجاز مختلفة، تقع على شارع الشيخ زايد، والخليج التجاري، ومرسى دبي، ومنطقة البرج، على سبيل المثال لا الحصر، فيما تسير أعمال المشاريع في الرياض وجدة والمملكة المتحدة على قدم وساق أيضاً بحسب المخططات الزمنية المحددة.

أخبار مرتبطة