المصريون والأردنيون أكثر العرب بحثاً عن الاستثمار العقاري في سوق الإمارات

الأربعاء 21 نوفمبر 2018
ماثيو غريغوري، رئيس قسم المبيعات العقارية لدى دوبيزل العقارية
دبي - مينا هيرالد:

كشفت دوبيزل العقارية، منصة العقارات الإلكترونية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن الاهتمامات والحركة الاستثمارية في القطاع العقاري للجنسيات الأجنبية المُقيمة في الدولة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018.

تُبيّن هذه الدراسة أنّ المصريين والأردنيين شكلوا ما مجموعه 10% من الباحثين عن عقارات للشراء على منصة دوبيزل العقارية خلال هذه الفترة، ما جعلهم أكثر الجنسيات العربية بحثاً عن الاستثمار العقاري في سوق الإمارات. وهو ما يتوافق مع الأرقام التي كشفت عنها مؤخراً دائرة الأراضي والأملاك في دبي للفترة عينه، بحيث أظهر التقرير أنّ الأردنيين كانوا الأكثر إقبالاً على الاستثمار في دبي، بواقع 644 استثمارًا أجراها 548 مستثمرًا، فاقت قيمتها 1.2 مليار درهم. أما المصريون فقد أجروا 719 صفقة عقدها 623 مستثمرًا تجاوزت قيمتها المليار درهم.
وبالنظر إلى جنسيات المستخدمين الأكثر نشاطًا على منصة دوبيزل العقارية في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2018، أتت النسبة الأعلى من الزيارات من المستخدمين الهنود مع 22٪ من إجمالي الزيارات، مما يتماشى مع الأرقام التي نشرتها مؤخراً دائرة الأملاك والأراضي، بحيث أجرى الهنود أكثر من 4.6 ألف استثمار بلغت قيمتها 8.6 مليار درهم في الفترة عينها.

بينما حلّ الباكستانيون في المرتبة الثانية بنسبة 14٪ من الزيارات إلى منصة دوبيزل العقارية، تلاهم المصريون (6 ٪) والأردنيون (4 ٪) والبريطانيون (4 ٪).

وكان المستخدمون من الصين، وفرنسا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية من بين أكثر 20 جنسية نشاطًا على المنصة، وهو ما يتماشى أيضًا مع قائمة دائرة الأراضي والأملاك في دبي لأعلى 10 مستثمرين بحسب الجنسية والتي شملت الإمارات العربية المتحدة، والهند، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، وباكستان، والصين، ومصر، والأردن، وفرنسا.
ومع أكثر من 130 ألف عقار للبيع والإيجار معروض على المنصة في أي وقت، تُقدّم دوبيزل للمستثمرين في الإمارات وخارجها منصة شفافة للبحث عن العقار الأمثل لهم في الإمارات.
وفي هذا الصدد، قال ماثيو غريغوري، رئيس قسم المبيعات العقارية لدى دوبيزل العقارية: "ساهمت وفرة المنازل ذات الأسعار المعقولة في زيادة جاذبية التملّك والاستثمار العقاري، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يخططون للبقاء في الدولة لمدة تتجاوز الخمس سنوات. ومن الواضح أنّ الكثير من المقيمين في الإمارات يتجهون نحو الاستثمار، نظراً للانخفاض العام للأسعار. تُقدّم دوبيزل العقارية منصة متكاملة للمستثمرين في الإمارات تُساعدهم على اتخاذ قرارات مستنيرة."
والجدير بالذكر أنّه مع انتقال الإمارات إلى اقتصاد قائم على المعرفة من خلال دفع نمو القطاعات الإقتصادية غير النفطية مثل العقارات والبنية التحتية، تقوم دوبيزل من خلال منصتها بدعم المستثمرين العقاريين.

يُتيح الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية المتطورة لدولة الإمارات العربية المتحدة فرصًا إستثمارية رائعة للشركات والأفراد على مستوى العالم، وبشكل خاص للمُستثمرين العرب. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ القرارات الاستراتيجية للحكومة الإماراتية بمنح المستثمرين تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات وخفض  الرسوم الحكومية شكلت حوافز مهمة لتشجيع الاستثمار في الدولة.

إقرأ أيضا