المدينة المستدامة في دبي أفضل مشروع سكني في الشرق الأوسط

الأحد 18 ديسمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: نالت المدينة المستدامة، أول مجمع مستدام متكامل بمستويات عالمية في دبي، بجائزتين عن فئتي " أفضل مشروع سكني" و "أفضل وحدة سكنية" في الشرق الأوسط، ضمن حفل توزيع جوائز العقارات الدولية لعام 2016، خلال حفل عشاء فاخر أقيم في فندق سافوي بالعاصمة البريطانية لندن. ويأتي ذلك في أعقاب فوز المدينة أيضاً بجائزتين مماثلتين عن فئتي "أفضل مشروع سكني" و"أفضل وحدة سكنية" في دبي خلال حفل توزيع جوائز العقارات العربية 2016.
وتسلم الجائزتين السيد وسيم عدلوني، المدير التنفيذي لشركة "دايموند ديفلوبرز" بصفتها المطوّر للمشروع. ويأتي هذا التكريم تأكيداً على مكانة "دايموند ديفلوبرز"، كشركة رائدة تتمتع بمكانة مرموقة في مجال التطوير العقاري، كما يعدّ هذا التكريم تتويجاً للتقدم الكبير الذي أحرزته في تطوير المجمعات المستدامة والمشاريع السكنية الرائدة في العالم العربي.
وتركز المدينة التي تمتد على مساحة خمسة ملايين قدم مربع، على تحقيق ثلاثة عناصر أساسية، وهي: عناصر الاستدامة الاقتصادية الاجتماعية والبيئية. ويتضمن المشروع منطقة سكنية مكونة من خمسة مجمعات يشتمل كل منها على 100 فيلا تمتاز بتصميمها العمراني الأخضر، واستخدامها لمواد بناء تساعد على خفض استهلاك الطاقة، حيث تم الاعتماد على الجدران العازلة للحرارة للحد من استخدام أجهزة التكييف ، ما يسهم في خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 50%.
وتمت تغطية أسطح الفلل بألواح شمسية، وتزويدها بأنظمة تكييف ذكية ومستدامة يمكنها التحكم بمعدل الرطوبة. وزودت الفلل بتجهيزات منزلية تعتمد على توفير استخدام الطاقة، فضلاُ عن نظام عالي الكفاءة للتحكم بالتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وسخانات مياه تعمل بالطاقة الشمسية، ومصابيح "ليد" للإضاءة، وأجهزة تثبيت أنظمة المياه والصنابير لخفض استهلاك المياه بنسبة 40%، وأنظمة إعادة تكرير مياه الصرف الصحي بنسبة 100%، من خلال نظام فصل شبكة المياه الرمادية والسوداء.
وستشكل هذه الجائزة حافزاً إضافياً لشركة "دايمود ديفلوبرز" لزيادة مساهماتها المهمة الهادفة إلى دعم مبادرات حكومة دبي في سعيها نحو تحقيق التنمية الاستدامة، ولتصبح الإمارة واحدة من أكبر عشر مدن مستدامة في العالم قبل معرض "إكسبو 2020".
وسبق للمدينة المستدامة أن حصدت أيضًا جائزة "أفضل مشروع مستدام للعام" خلال حفل توزيع جوائز "كوانستراكشين ويك 2016" الذي أقيم أخيراُ في فندق "كونراد دبي" لتقدير وتكريم التميز الذي يحرزه الأفراد والشركات في هذا المجال.

أخبار مرتبطة