"فيرمينيش" السويسرية تبني منشأة جديدة للأبحاث والتطوير في مجمّع دبي للعلوم

الإثنين 29 أبريل 2019
مروان عبدالعزيز جناحي، مدير عام مجمّع دبي للعلوم وأرنود باشيليت، نائب رئيس قسم العطور في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، والمدير العام لشركة فيرمينيش
دبي - مينا هيرالد:

أعلن مجمّع دبي للعلوم، أول مجمّع أعمال حيوي شامل مكرّس للمجتمع العلمي في المنطقة، عن توقيع اتفاقية مع شريك أعماله الحالي "فيرمينيش" في الإمارات، أكبر فرع عالمي لشركة مملوكة للقطاع الخاص تعمل في مجال العطور والنكهات، لبناء منشأة جديدة للأبحاث والتطوير داخل المجمّع تلبي متطلبات نمو أعمال "فيرمينيش" في المنطقة. ومن المقرر اكتمال هذا المشروع المُصمّم لدعم احتياجات البحث والتطوير في الربع الأخير من عام 2020.

وستسهم المنشأة الجديدة في دعم خطط توسعات شركة "فيرمينيش"، والتي تحتفل الآن بمرور 10 سنوات على انطلاق أعمالها في مجمّع دبي للعلوم كأول شريك أعمال استراتيجي في عام 2009، حيث شجعت البيئة الملائمة للأعمال في الإمارات، ومسار النمو الاقتصادي المتصاعد، مختلف الشركات الأجنبية على التوسع بعملياتها في المنطقة. وتخدم "فيرمينيش" أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وتضم محفظة أعمالها أسماء رائدة في قطاع العطور الفاخرة، فضلاً عن شركات المنتجات الاستهلاكية السريعة متعددة الجنسيات.

وبمناسبة التوقيع على الاتفاقية، قال مروان عبد العزيز جناحي، مدير عام مجمّع دبي للعلوم، ورئيس فريق عمل قطاع صناعة الأدوية والمعدات الطبية ضمن استراتيجية دبي الصناعية لعام 2030: "قامت شراكتنا مع فيرمينيش منذ عقد من الزمن. وتوفر البنية التحتية القوية، وبيئة العمل التعاونية في مجمّع دبي للعلوم، موقعاً مثالياً لإطلاق المنشأة الجديدة التي ستُبنى وفقاً للمواصفات المعتمدة، وتقدم بوجه خاص، مثالاً رئيسياً عن دعمنا المستمر الذي يمكّن شركاء أعمالنا من تحقيق أهدافهم الاستراتيجية في النمو. ونحن على ثقة بأن "فيرمينيش" ستحقق قيمة إضافية في السوق المحلية تنسجم مع مهمتنا المتواصلة في دعم نمو الفئات المستهدفة، والتي تشمل الزراعة والأغذية والعناية الشخصية والتكنولوجيا الحيوية الصناعية".

ومن جانبه، قال أرنود باشيليت، نائب رئيس قسم العطور في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، والمدير العام لشركة فيرمينيش: "تعدّ منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا واحدة من أكثر المناطق ديناميكية في العالم، كما تحظى بإمكانيات تجارية كبيرة. وقد أنشانا مقرنا الإقليمي ومختبراتنا قبل 10 سنوات، ويأتي بناء منشأة الدراسات الاستقصائية للأعمال التجارية كنتيجة طبيعية لنمونا الثابت، والشراكة القوية التي طورناها مع مجمّع دبي للعلوم على مدى السنين، فضلاً عن كونها شهادة على التزامنا الراسخ تجاه أعمالنا في المنطقة، من خلال البحث والتطوير وابتكار تقنيات العطور والنكهات الجديدة على المدى البعيد".

ومع إيرادات صافية بلغت 13.5 مليار درهم، تعدّ "فيرمينيش" شركة رائدة على المستوى العالمي في تصنيع مكونات العطور والنكهات. واعتماداً على ميراثها الطويل من النمو الطبيعي الرائد في في هذا القطاع، أنجزت الشركة خلال العامين الماضيين ثماني عمليات استحواذ تهدف لتوسيع نطاق وصولها إلى السوق. وبدافع من هدفها المتمثل في "إيجاد مشاعر إيجابية تعزز الرفاهية بشكل طبيعي"، توظف "فيرمينيش" العلم والإبداع والعمل جنباً إلى جنب لمواجهة التحديات المجتمعية الرئيسية مثل التغذية والصرف الصحي والتغير المناخي.

وتجدر الإشارة إلى الجهود المتواصلة لمجمّع دبي للعلوم، والهادفة إلى استقطاب كبار الموردين العالميين، وتسهيل نمو أعمالهم في المنطقة، عبر مساعدتهم في إطلاق أعمال جديدة، من خلال عقد الشراكات وإقامة فعاليات التواصل. وتعدّ "فيرمينيش" نموذجاً مثالياً على الدعم الذي يقدمه مجمّع دبي للعلوم لشركائه التجاريين، والذي يحقق بالتالي قيمة مضافة لأصحاب المصلحة. كما يسعى مجتمع الأعمال الشامل المكرّس للعلوم إلى تعزيز مكانته كوجهة رائدة للأنشطة والفعاليات العلمية والبحثية، وعمليات التصنيع والنماذج الأولية، بما يوفر بيئة مثالية لنمو الأعمال في المنطقة.

إقرأ أيضا

Search form