مجمّع دبي للعلوم في دبي يستقطب شركة "ميديسانا" الألمانية للرعاية الصحية

الأربعاء 20 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

رحبّ مجمّع دبي للعلوم، مجمّع الأعمال الشامل والمكرّس لقطاع العلوم في المنطقة، والملتزم بتطوير قطاع الرعاية الصحية المحلية، بانضمام شركة "ميديسانا" الألمانية المختصة بالرعاية الصحية والعافية إلى قائمة شركاء أعماله، بهدف تزويد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنتجات مبتكرة تعزز بناء مجتمع أكثر صحة وعافية.

ويوفر سوق الرعاية الصحية في دولة الإمارات فرصاً مربحة أمام الشركات، بفضل تزايد أعداد السكان الطامحين إلى دمج مبادئ الصحة والعافية في أنماط حياتهم اليومية. واستفاد قطاع الرعاية الصحية المنزلية على وجه الخصوص من تقنية انترنت الأشياء، حيث ظهرت خدمات صحية فائقة التخصص. ويشير توسع شركة "ميديسانا" الرائدة في هذا القطاع نحو السوق المحلية لدولة الإمارات، إلى الأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على خريطة الاقتصاد العالمي.

وفي هذا الإطار، قال مروان عبد العزيز جناحي، مدير عام مجمّع دبي للعلوم، ورئيس فريق عمل قطاع صناعة الأدوية والمعدات الطبية ضمن استراتيجية دبي الصناعية لعام 2030: "برزت دبي كمركز إقليمي للرعاية الصحية والعافية، القطاع الاستراتيجي لمجمّع دبي للعلوم، والذي يشهد تركيزاً كبيراً في المنطقة، وهو الأمر الذي حفز شركات عالمية شهيرة مثل ميديسانا على ترسيخ حضورها لدينا، والاستفادة من منظومة عملنا الملائمة للأعمال، وما تتيحه من فرص الوصول إلى مجموعة واسعة من المواهب في المنطقة".

ومن جانبه، أكد وليد لوكا، المدير الإقليمي في ميديسانا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على الدور الهام الذي يسهم به مجمّع دبي للعلوم في تطوير هذا القطاع، وقال: "تحظى دبي بقطاع رعاية صحية حيوي فاعل يستفيد من قدرات التخصيص المتزايدة التي توفرها التكنولوجيا. وسيسهم افتتاح مكتبنا الإقليمي في مجمّع دبي للعلوم في تعزيز قدراتنا على تزويد المستخدمين النهائيين بالتقنيات الحديثة التي ستمكنهم من التحكم بصحتهم وعافيتهم، بالإضافة إلى مساعدتنا على تقديم خدمات أفضل لعملائنا".

وتعمل "ميديسانا" تحت شعار "ابتكار قائم على التقاليد" بهدف تطوير وتسويق وبيع منتجات الخدمات الصحية المتنقلة، والتحكم بالصحة والعافية والرياضة والمعالجة والصحة المنزلية والرعاية الشخصية للمستهلكين الحريصين على عافيتهم وصحتهم في مختلف أنحاء العالم، حيث فازت الشركة بجائزة العلامة التجارية الألمانية لعام 2018 للتميز الصناعي في العلامة التجارية ضمن فئة الصحة والصيدلانيات.

واعتماداً على منظومة العمل المترابطة لمنتجات الصحة والعافية الذكية من شركة "ميديسانا"، يمكن للمستخدمين مراقبة المؤشرات الصحية لديهم، مثل مؤشر كتلة الجسم والكتلة العضلية ونسبة الماء ومستويات الجلوكوز باستخدام التطبيق نفسه عبر منتجات متعددة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه الحلول عن بعد، بما يسمح بالمتابعة المتزامنة لأفراد الأسرة بغض النظر عن مواقعهم، وهو الأمر الذي يوفر للعملاء شعوراً بالراحة، ويمكنهم من تقليص زياراتهم إلى الطبيب واستخدام المعدات عالية الأداء.

وتجدر الإشارة إلى أن مجمّع دبي للعلوم يضم أكثر من 350 شريكاً في الأعمال، ويدعم الشركات العالمية الرائدة في قطاع العلوم والرعاية الصحية لتوسيع عملياتها في المنطقة. كما يهدف مجمّع الأعمال الشامل الذي يركز على العلوم إلى المساهمة في ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة للفعاليات والأنشطة العلمية والبحثية وابتكار النماذج الأولية، وتوفير بيئة ملائمة لنمو الأعمال وتطويرها.

إقرأ أيضا

Search form