دبي تضع إمكاناتها الصناعية البحرية في دائرة الضوء خلال "إنمكس إس.إم.إم 2017" في الهند

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

تستعرض "سلطة مدينة دبي الملاحية" إمكانات القطاع الصناعي البحري في دبي، وسط إشادة دولية بالمزايا التنافسية لإمارة دبي باعتبارها مركزاً بحرياً رائداً على الخارطة العالمية. وجاء ذلك خلال مشاركتها في معرض "إنمكس إس.إم.إم إنديا 2017" (INMEX SMM INDIA 2017)، الذي يحتضنه "مركز مومباي للمؤتمرات والمعارض" في الفترة بين 3 و5 أكتوبر الجاري.

وبمبادرة تمثل تضافر الجهود والعمل البحري المشترك لتحقيق أهداف استراتيجية القطاع البحري لدبي، يشارك مع السلطة في المعرض كل من "موانئ دبي العالمية" و"الأحواض الجافة العالمية - دبي" ومركز دبي للسلع المتعددة" و"مركز الإمارات للتحكيم البحري". وتكتسب الخطوة أهمية استراتيجية كونها دفعة قوية لجهود السلطة البحرية الرامية إلى الترويج للإنجازات السبّاقة التي تقودها دبي ودولة الإمارات لتكون بمصاف الدول الأكثر تقدماً في القطاع الصناعي البحري.

وأوضح عامر علي، المدير التنفيذي لـ "سلطة مدينة دبي الملاحية"، بأنّ السلطة البحرية حريصة على إبراز دور دبي كبيئة مثالية حاضنة للصناعات البحرية التي من شأنها الارتقاء بتنافسية وشمولية واستدامة مكونات التجمع البحري، لافتاً إلى أنّ الإمارة تخطو خطوات متقدمة على درب الريادة ضمن القطاع الصناعي البحري العالمي، في ظل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة التي تضع نصب أعينها ترسيخ حضور دبي والإمارات كمركز دولي رائد للصناعات المبتكرة ذات الإنتاجية العالية.

وسلّط فريق دبي المشارك بالمعرض الضوء على الفرص الكبيرة التي يزخر بها القطاع الصناعي البحري في الإمارة، والتي تتعزز بالمقومات الاستثنائية لدبي من موقع استراتيجي متميز وبنى تحتية وتشريعية متطورة وخدمات لوجستية عالية المستوى، والمدعومة بكوادر بشرية مؤهلة وفق أعلى معايير التميز لاستشراف وصنع مستقبل الصناعة البحرية، استناداً إلى ركائز قوامها الابتكار والإبداع والمعرفة. وفي مؤتمر افتتاح المعرض قدم نوفل الجوراني في مكتب دبي للتجمع البحري عرضا شاملا تحت عنوان "الاقتصاد الجديد: نموذج دبي، التجمع البحري الرائد في الشرق الأوسط" تم خلاله استعراض الإمكانات الاستثمارية الواعدة التي يتمتع بها قطاع دبي البحري في كافة الجوانب والمكانة الدولية المتقدمة التي وصلت إليها إمارة دبي في المقارنة مع التجمعات البحرية العالمية الأخرى.

وأضاف علي: "يمثل معرض "إنمكس إس.إم.إم إنديا 2017" فرصة مثالية لنا لتعريف المجتمع البحري العالمي على الجهود السبّاقة التي تقودها دبي لإرساء ركائز داعمة لمسيرة نمو وتطوير القطاع الصناعي البحري، بالاستفادة من دورها المؤثر كواحدة من أفضل 5 تجمعات بحرية عالمية من حيث التنافسية والجاذبية. وتأتي مشاركتنا إلى جانب كل من "موانئ دبي العالمية" و"الأحواض الجافة العالمية" ومركز دبي للسلع المتعددة" و"مركز الإمارات للتحكيم البحري" بمثابة استدلال واضح على تضافر الجهود المشتركة للترويج للآفاق الاستثمارية الواعدة ضمن القطاع البحري الصناعي، بما يدعم "استراتيجية دبي الصناعية" الرامية إلى تحويل الإمارة إلى منصة عالمية للصناعات القائمة على المعرفة والابتكار والاستدامة."

واختتم علي: "يسعدنا الانضمام إلى نخبة الجهات المعنية بالشأن البحري الدولي لنشهد سوياً أعمال "إنمكس إس.إم.إم إنديا 2017"، الذي يدعم مساعينا الحثيثة لنقل تجربة دبي الريادية إلى العالمية عبر تبادل أنجح الخبرات وأفضل الممارسات مع نظرائنا في العالم. ونتطلع قدماً إلى توطيد جسور التواصل مع المستثمرين ورواد القطاع البحري في الهند والعالم لتشجيعهم على دخول إحدى بيئات العمل الأكثر جاذبيةً لتواجد الأعمال البحرية، فضلاً عن استكشاف آفاق جديدة لدفع عجلة نمو القطاع الصناعي البحري، الذي يعتبر عصب رئيس لمسيرة التنمية الشاملة والمستدامة."

أخبار مرتبطة