"بروج" تبدأ إنشاء وحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين في الرويس بأبوظبي

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

بدأت شركة بروج الأعمال الإنشائية في وحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين ضمن مرافق مصنع بروج 3 في الرويس والتي ستساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من البولي بروبيلين لأكثر من 25% لتصل إلى 2.24 مليون طن سنوياً لتوفر بذلك فرصاً جديدة لدعم الاقتصاد المحلي.

وحضر مراسم وضع حجر الأساس للوحدة الإنتاجية الجديدة العديد من كبار ممثلي شركة أدنوك وبورياليس ومير تكنيمونت وبروج. ستبلغ الطاقة الإنتاجية للوحدة الخامسة للبولي بروبيلين 480,000 طن سنوياً وستقوم ببنائها شركة مير تكنيمونت حيث من المتوقع الانتهاء من تشييدها في الربع الثالث من عام 2021.

وقال أحمد عمر عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية (بروج) "إن البدء ببناء الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين في مجمعنا الصناعي بالرويس يعتبر إنطلاقة نحو مرحلة جديدة من مسيرتنا التنموية والتطويرية في بروج مؤكدين بذلك على مكانتنا الرائدة كمزود معتمد لأفضل الحلول البتروكيماوية والبلاستيكية المبتكرة. كما تشكل هذه الوحدة الإنتاجية مساهمة مهمة في تحقيق طموحات وتوقعات المساهمين في بروج ومزيد من النمو والازدهار."

وأضاف "باعتبار أن هذا المشروع يمثل علامة فارقة وإنجازاً مهماً نحو تحقيق إستراتيجية النمو في بروج، تساهم الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين الجديدة في تعزيز برامجنا المتعلقة بالقيمة المحلية المضافة عبر التشجيع على الاستفادة من البضائع المحلية والخدمات والمنشآت التصنيعية المتواجدة فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة للإماراتيين. وإضافة إلى أثرها الإيجابي على أعمالنا اللوجستية ومناولة وتصدير شحناتنا من المنتجات، ستتيح الوحدة الجديدة المجال أمام مزيد من العملاء المحتملين في الإمارات ليصّنعوا منتجات تعتمد على  حلول البولي بروبيلين التي "تصنع في الإمارات".

تتمتع مجموعة مير تكنيمونت التي تم منحها عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد الخاص بمشروع الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين في الرويس في شهر يوليو 2018، بخبرة واسعة وعلاقة متينة مع بروج منذ تعاونهما في مشروع بناء مصنع بروج 1 في الرويس الذي اكتمل في عام 2001. كما نفذت مجموعة مير تكنيمونت أيضاً مشروعي بروج 2 وبروج 3.

من جهته، قال بيير روبيرتو فولغييرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة مير تكنيمونت "نفخر بأن نكون جزءًا من هذا المشروع المهم ونحن سعداء بأن نواصل مساهمتننا في تطوير قطاع الصناعات التكريرية والبتروكيماوية في أبوظبي فضلاً عن تعزيز شراكتنا مع عميل كبير ومهم مثل بروج لتحقيق المزيد من المنافع المشتركة."

يعتبر تشييد الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين في الرويس والتي ستساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية الإجمالية لبروج من البوليمرات إلى نحو 11% لتصل إلى 5 مليون طن سنوياً، خطوة مهمة تجاه تعزيز قدرة بروج على تلبية الاحتياجات المتزايدة لعملاء الشركة في كافة أنحاء العالم، خاصة في مجال تغليف الأدوات المنزلية كأواني حفظ الطعام لما تتميز به هذه الحلول البلاستيكية من خفة الوزن والصلابة والشفافية والقدرة على إعادة استخدامها وإعادة تدويرها.

ستعتمد الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين على تقنية Borstar® من بورياليس وستصبح المنشأة الإنتاجية العاشرة التي تستخدم هذه التقنية في الرويس.

إقرأ أيضا