حلول "اينوك" المستدامة تحظى بالتكريم الرفيع في حفل جوائز "أفكار المملكة المتحدة"

الإثنين 24 ديسمبر 2018
سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك"
دبي - مينا هيرالد:

حصدت مجموعة "اينوك" جائزة "فكرة العام" المرموقة من جوائز "أفكار المملكة المتحدة" التي عقدت فعاليات دورتها الثانية والثلاثين في مدينة مانشستر في إنكلترا. وحظيت المجموعة بالتكريم عن فئة "الخدمات الرقمية والتكنولوجيا" تقديراً للحلول المبتكرة التي طورتها وطبقتها عبر شبكتها الواسعة من محطات الخدمة.

وتمحورت نسخة هذا العام من جوائز "أفكار المملكة المتحدة" حول مفهوم "قوّة الأفكار" الذي يركز على الحلول الأكثر ابتكاراً واستدامة في مختلف القطاعات. وتأتي الجائزة عن فئة "فكرة العام" تكريماً لفكرة ساهمت في حققت تحسن ملحوظ عبر استخدام طرق تصنيع أو هندسة أو بناء جديدة أو حل تقني مبتكر، بما في ذلك استخدام التكنولوجيا الرقمية ووسائل الإعلام.

وبهذه المناسبة قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "نهدف في ’اينوك‘ إلى ترسيخ مكانتنا كمثال يقتدى به، ودفع عجلة الابتكار وتطبيق العمليات المستدامة وضمان نمو أعمالنا على مختلف المستويات. وتأتي جائزة ’فكرة العام‘ بمثابة دلالة واضحة على ما بذلناه من جهود حثيثة ساهمت في تقليص بصمتنا الكربونية وأتاحت لنا المساهمة إيجاباً في الحفاظ على سلامة البيئة".

وتلقت نسخة هذا العام من جوائز "أفكار المملكة المتحدة" عدداً كبيراً من الطلبات من الشركات حول العالم، حيث تم اختيار الفائزين بعد تقييم شامل أجرته لجنة متخصصة تضم نخبة من المحكمين بما في ذلك الدكتورة عائشة المطوع مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في وزارة الصحة ووقاية المجتمع؛ ستيوارت لاوز، برنامج الأفكار في وزارة الدفاع البريطانية؛ ومايكل دافيس رئيس إدارة الأفكار العالمية، في بنك "اتش اس بي سي" والكثير غيرهم.

وعقد المتقدمون الذين تم اختيارهم في القائمة المختصرة لقاءات ثنائية مع الحكّام الذين قيّموا الأفكار وسبل التنفيذ وجدوى الحلول. وتميزت "اينوك" بتقنياتها المتطورة التي تم نشرها عبر شبكتها الواسعة، بما فيها استخدام الألواح الشمسية الكهروضوئية على مظلات محطات الخدمة، وحلول استعادة البخار وغيرها من التقنيات مثل تدفق المبردات المتغيرة والإنارة القائمة على استشعار الحركة.

وعلى مدار أكثر من ثلاثة عقود، تصدرت "أفكار المملكة المتحدة" طليعة الابتكار والتفاعل بين الموظفين بهدف غرس وتعزيز الابتكار في بيئة له وتعزيز انتشاره في مختلف أنحاء العالم.

إقرأ أيضا