"باسافانت للطاقة والبيئة" التابعة لـ "دريك آند سكل انترناشيونال" تفوز بعقد بقيمة 110 مليون درهم لتنفيذ مشروع للمياه العادمة

الأحد 11 مارس 2018
فارس خطيب
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والإنشاءات، عن فوز "باسافانت للطاقة والبيئة" الشركة الألمانية التابعة لشركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، بعقد بقيمة 110 مليون درهم إماراتي لتنفيذ أعمال إعادة التأهيل في مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي ومرافق جديدة لمعالجة رواسب التكرير في العاصمة المولدوفية كيشيناو. 

ودخلت "باسافانت للطاقة والبيئة" في شراكة تحالفية مع "لودفيغ فايفر" (Ludwig Pfeiffer GmbH & co KG)، وهي واحدة من أبرز شركات المقاولات المملوكة للقطاع الخاص في أوروبا، وذلك لتوفير ابتكارات وتقنيات "باسافانت للطاقة والبيئة" والحائزة على براءات اختراع من أجل مواجهة التحديات الناجمة عن أعمال إعادة التأهيل المعقدة. وتبلغ حصة "باسافانت" 50% من القيمة الإجمالية لهذا المشروع.

وقال فارس خطيب، الرئيس التنفيذي لشركة "باسافانت للطاقة والبيئة": "نحن سعداء بدخولنا العام 2018 على نحو إيجابي من خلال عقد مشروع إعادة تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في كيشيناو والبالغة قيمته 110 مليون درهم. وأسهمت تقنياتنا الخاصة بمعالجة المياه العادمة ورواسب التكرير في تحسين نوعية البنى التحتية في العديد من المدن، وذلك من خلال محطات معالجة مياه الصرف الصحي التي قمنا بتركيبها بنجاح حول العالم. كما أن مجموعتنا الرائدة من حلول الهندسة والتوريد والإنشاء الألمانية تمتد على طول العمر الافتراضي لمشاريع معالجة المياه ومياه الصرف الصحي، بدءاً من مرحلة التصميم والبناء وصولاً إلى العمليات التشغيلية والصيانة. كما تتدرج خبرتنا الهندسية المتنوعة وتتكيف مع احتياجات محطات معالجة المياه السطحية والبلدية والصناعية، ومحطات تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي ورواسب التكرير ومعالجة النفايات الصلبة، والمحطات المتكاملة لمعالجة المياه، ومشاريع تحويل النفايات إلى طاقة. ونحن سعداء بتعاوننا مع "لودفيغ فايفر" كشريك للأعمال المدنية في هذا المشروع، كما أننا على ثقة من أن مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي سيكون المناسبة المثالية لعرض خبراتنا وإمكانياتنا وقدراتنا المشتركة في مجال إدارة المشاريع."

ويمثل مشروع كيشيناو ثاني عقد تفوز به دريك آند سكل إنترناشيونال هذا العام، ما يشكل تحسناً ملحوظاً في العمليات التشغيلية للشركة. وبفضل الدعم المقدم من إدارة "دريك آند سكل إنترناشيونال" وحضور الشركة في الأسواق العالمية، فإن "باسافانت للطاقة والبيئة" في وضع جيد يتيح لها الاستفادة من فرص النمو لحلولها الخاصة بمعالجة المياه والمياه العادمة في أسواقها الرئيسية خلال 2018. 

وقدمت "باسافانت للطاقة والبيئة"، التي تأسست في العام 1842 في ألمانيا، العديد من التقنيات والمشاريع الرائدة في مجالات معالجة المياه العادمة الناجمة عن النشاطات البلدية، ورواسب التكرير، ومياه الصرف الصحي والصرف الصناعي، بما فيها تقنية هضم رواسب التكرير. ويتيح التوسع الكبير لـ "باسافانت للطاقة والبيئة"، التي تتخذ من فرانكفورت مقراً لها، انتشاراً غير مسبوق وحضوراً استراتيجياً في الأسواق الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، بما يشمل دول شمال أفريقيا ودولة الإمارات والسعودية والعراق ولبنان وتركيا والصين والهند وفيتنام.

أخبار مرتبطة