موانئ دبي العالمية تناول 17.5 مليون حاوية نمطية عبر محفظتها العالمية في الربع الأول من 2019 محققة نموا مسطحا

الخميس 25 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت موانئ دبي العالمية اليوم عن قيامها بمناولة 17.5 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) عبر محفظة أعمالها العالمية من محطات الحاويات خلال الربع الأول من عام 2019، مسجلة انخفاضا سنويا في أحجام المناولة الإجمالية على أساس التقارير المحاسبية بنسبة 0.6 % ، في حين بلغت نسبة الانخفاض على أساس المقارنة المثلية 0.7 %. وجاء ذلك بسبب المقارنات السنوية الأعلى (بلغت الزيادة في الربع الأول من 2018 على أساس المقارنة المثلية 8.4%) بالإضافة إلى انخفاض الأحجام في الإمارات وأستراليا.  

قام إقليم الإمارات بمناولة 3.5 مليون حاوية نمطية خلال الربع الأول من العام الحالي مسجلا انخفاضا سنويا بنسبة 8.8 %، وذلك بسبب مناخ الاقتصاد الكلي المتسم بالتحديات وكذلك خسارة الأحجام ذات هامش الربح المنخفض. سجلت منطقة الأمريكيتين وأفريقيا وشبه القارة الهندية أداءا قويا مع النمو القوي في "كالاو" في البيرو و"السخنة" في مصر و"مومباي" في الهند.

أما المحطات الموحدة التابعة لموانئ دبي العالمية فقد قامت بمناولة 9.2 مليون حاوية نمطية خلال الربع الأول من 2019 بانخفاض سنوي بلغ 0.8% على أساس التقارير المحاسبية وبنسبة 3.0 على أساس المقارنة المثلية. وقد عزز نمو الأحجام على أساس التقارير المحاسبية في منطقة الأمريكيتين وأستراليا ضم محطاتنا في أستراليا إلى محفظة المحطات الموحدة اعتبارا من مارس 2019.

وفي إطار تعليقه على هذه النتائج، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: "كما أشرنا سابقًا، شهدنا أحجامًا أقل في الربع الأول من عام 2019 بسبب الأداء القوي في العام السابق والحذر العام في بعض الأسواق نظرًا لعدم اليقين الحالي في بيئة الاقتصاد الكلي. في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعزى ضعف أحجام المناولة بشكل أساسي إلى خسارة البضائع ذات هامش الربح المنخفض، حيث واصلنا تركيزنا على مناولة البضائع المربحة. ومع توقع استمرار الاتجاهات الأخيرة في الربع الثاني من العام، فإننا نتوقع أن نشهد تحسنا في النصف الثاني من 2019".

وأضاف بن سليم:"أما على مستوى محفظة أعمالنا الأوسع، فقد حققنا تقدماً جيداً في تعزيز عروض منتجاتنا من أجل ترسيخ دورنا كمزود عالمي للحلول على امتداد سلسلة التوريد العالمية. ونواصل التركيز على توفير التميز التشغيلي وإدارة التكاليف والاستثمار المنضبط للمحافظة على مكانتنا كشريك تجاري مفضل".

أخبار مرتبطة