موانئ دبي العالمية تطلق برنامجا عالميا لبناء قدراتها الرقمية

الأربعاء 31 يناير 2018
سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية وآرون كيهار،نائب الرئيس الأول لتطبيقات الأعمال،Oracle-منطقة أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال توقيع اتفاقية استخدام تطبيقات Oracle السحابية.
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت موانئ دبي العالمية برنامجا مكثفا لبناء قدراتها الرقمية تماشيا مع استراتيجيتها لتبني التقنيات الحديثة وتعزيز جهود تنويع أعمالها على امتداد سلسلة التوريد من أجل تمكين التجارة العالمية وجعل انتقال البضائع أسهل وأسرع وأكثر فعالية من خلال الربط الذكي بين مختلف  أنشطتها عبر محفظة أعمالها العالمية.

وفي هذا الإطار، عينت المجموعة شركة Oracle(أوراكل)لتنفيذ مشروعها الرائد بموجب اتفاقية تم توقيعها اليوم من قبل سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية وآرون كيهار،نائب الرئيس الأول لتطبيقات الأعمال، Oracle-منطقة أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا.

ووفقا للاتفاقية ستقوم موانئ دبي العالمية باستخدام تطبيقات Oracleالسحابية لدعم برنامج التحول الرقمي واسع النطاق على امتداد عملياتها في جميع أنحاء العالم.

وتأتي هذه الخطوة لتدعم وتعزز توجه المجموعة مؤخرا لتطوير قطاعات مكمّلة على امتداد سلسلة التوريد العالمية مثل المجمّعات الصناعية والمناطق الحرة والمجمّعات اللوجستية، وتحقيق رؤيتها الهادفة لتكون محفزا رقميا للتجارة العالمية من خلال استخدام التطبيقات السحابية التي تساهم بزيادة الفعالية وخلق خدمات جديدة ودعم التنوّع وبالنتيجة تقديم خدمات قيمة للعملاء.

وستسمح تطبيقات Oracle السحابية، التي تتوافق مع مخططات "موانئ دبي العالمية" لتطوير منصة تكنولوجية عصرية ومتكاملة، بتوحيد العمليات الرئيسية الأساسية، بما في ذلك التمويل والتشغيل والمشتريات والموارد البشرية. كما ستتضمن هذه المنصة الجديدة تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتعلّم الآلي، وإنترنت الأشياء، و"بلوك تشاين"، لتوفر عمليات وخدمات لوجستية تتمتع بذكاء أكبر يعود بالفائدة على جميع أصحاب المصلحةويعزز نمو التجارة والاقتصادات العالمية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية": "ينبع قرارنا بالتعاون مع Oracle من رؤيتنا الهادفة لتحقيق التواصلالعالمي عبر تطوير خدماتلوجستية ذكية، وخفض التكلفة، وإضافة القيمة لجميع أصحاب المصلحة. وتعتبر الحلول التكنولوجية الذكية طريقنا للتقدم في القرن الحادي والعشرين. إننا على أعتاب "الثورة الصناعية الرابعة"، أو عصر الأعمال الرابعالذي تحكمه الأنظمة الرقمية والبيانات والسرعة والأتمتةويتميز بالخطوات العملاقة والتغيرات الواسعة والتحولات الجذرية في أنماط الإنتاج والنقل والتجارة. وللتعامل مع هذه المستجدات التي ستغير من طريقة تأدية الشركات لأعمالها، من الأهمية بمكان الاستعدادوالاستثمار في التقنيات التي تساعدنا على النمو في قطاعات جديدة. تساهم التكنولوجيا في تعزيز الكفاءة وتمكيننا من تقديم خدمات ومنتجات مبتكرة. ويأتي ذلك كجزء من ثقافتنا الابتكارية التي تتنسجم مع المبادرات الذكية في دبي ورؤية قيادتنا الرشيدة لتوسيع آفاقنا في العالم الرقمي عبر العديد من المبادرات آخرها توقيع اتفاقية التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الأسبوع الماضي لإنشاء مركز الثورة الصناعية الرابعة في دولة الإمارات.إن جهودنا كشركة عالمية وكسفير تجاري للدولة  في تعزيز التحول الرقمي في كافة المجالات تصب في إطار السعي لتعزيز ريادة دولتنا ودورها العالمي".

ومن جهته قال آرون كيهار،نائب الرئيس لتطبيقات الأعمال، Oracle-منطقة أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا: "نفخر بقرار ’موانئ دبي العالمية‘ الاستراتيجي بتحفيز تحولها الرقمي واسع النطاق باستخدام حلول Oracle السحابية. ونثق أن نشر هذه النواة الرقمية الجديدة سيوفر مستويات أعلى من القيمة والتميّز  يدعم توجه ’موانئ دبي العالمية‘ إلى تحقيق النمو المربح لجميع أصحاب المصلحة".

 

 

أخبار مرتبطة