"مبادلة" و"مبادلة إنفراستركتشر بارتنرز" تبيعان حصتهما البالغة 50% في مرافئ أبوظبي

الثلاثاء 24 أبريل 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "مبادلة للاستثمار" (مبادلة)، شركة الاستثمارات الاستراتيجية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، و"مبادلة إنفراستركتشر بارتنرز"، التي تدير صندوقاً لاستثمارات البنى التحتية في الأسواق الناشئة، عن موافقتهما على بيع حصتهما المشتركة البالغة 50% في شركة "مرافئ أبوظبي"، لصالح المساهم الوحيد المتبقي فيها، وهي شركة "موانئ أبوظبي"، في صفقة لم يكشف عن قيمتها بعد.

وتعد "مرافئ أبوظبي" أول شركة مشغلة للموانئ التجارية في إمارة أبوظبي، ويتمثل نشاطها الأساسي في تشغيل وإدارة محطة حاويات ميناء خليفة بموجب امتياز مدته 30 عاماً، وهي أول محطة حاويات شبه آلية، وأكثرها تطوراً في المنطقة.

وتعليقاً على الصفقة، قال خالد عبد الله القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "مبادلة": "لقد كان استثمارنا الاستراتيجي في شركة "مرافئ أبوظبي" جزءاً من التزامنا الدائم بتنمية القطاعات الرئيسية والبنية التحتية في إمارة أبوظبي، وقد شهدت "مرافئ أبوظبي" نجاحاً بارزاً في السنوات الأخيرة، وستحافظ "مبادلة" على دورها الريادي في تعزيز مسيرة التنويع الاقتصادي في أبوظبي".

وفي هذه المناسبة، قال القبطان محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة "موانئ أبوظبي": "نشكر "مبادلة"، و"مبادلة إنفراستركتشر بارتنرز" على مساهمتهما القيمة في تأسيس شركة مرافئ أبوظبي. ونؤكد التزامنا بمواصلة نمو الشركة، واجتذاب مزيد من خطوط الشحن الدولية لاستخدام ميناء خليفة كميناء رئيسي لها، وتعزيز دور الشركة المحوري في منظومة عمل موانئ واقتصاد إمارة أبوظبي".

ومن جانبه، قال فيليب حداد، الشريك التنفيذي في "مبادلة إنفراستركتشر بارتنرز": "لقد واصلت مرافئ أبوظبي تنمية نشاطاتها طوال فترة مساهمتنا فيها، والتي شهدت تعاوناً وثيقاً بيننا وبين شركائنا وفريق إدارة "مرافئ أبوظبي" الذين عملوا على إدخال العديد من التح

إقرأ أيضا