"سلطة دبي الملاحية" تستجيب لآراء المجتمع البحري عبر مبادرة "شوركم"

الأحد 17 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

خطت "سلطة مدينة دبي الملاحية" خطوات متقدّمة على درب إسعاد المتعاملين، مدعومةً بمبادرة "شوركم" التي أفرزت نتائج إيجابية على صعيد تلبية الاحتياجات الناشئة لقاعدة المتعاملين. واستقطبت المبادرة النوعية، منذ إطلاقها رسمياً خلال "معرض دبي العالمي للقوارب 2017"، مشاركة واسعة تجلت في عشرات الاقتراحات والآراء والاستفسارات من خلال قنوات مبتكرة وذكية ومباشرة. وأظهر فريق السلطة البحرية احترافية عالية في التعامل بسرعة وكفاءة وفعالية مع الرسائل الواردة، واضعاً أسساً متينة وآلية واضحة لمواصلة تطوير الخدمات البحرية وتحديث التشريعات والبنى التحتية وتحسين العمليات التشغيلية، بما يتواءم مع تطلعات المتعاملين.

وأكد عامر علي المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية على أن إشراك المتعاملين في عملية صنع القرار يمثل أحد الأولويات الاستراتيجية لـ "سلطة مدينة دبي الملاحية". وأردف علي بالقول: "حصدت مبادرة "شوركم" تجاوباً إيجابياً من الجمهور، ولاقت الآراء والاقتراحات والاستفسارات المطروحة استجابة فورية من السلطة البحرية التي تواصل تطوير المبادرات الابتكارية والارتقاء بمستوى الخدمات بما يتواءم وتطلعات المعنيين بالشأن البحري، عملاً بالتوجيهات السديدة للحكومة الرشيدة برفع وتيرة العمل وكفاءة الخدمات الحكومية بناء على تجارب مبتكرة لجعل دبي والإمارات الأفضل عالمياً في تقديم الخدمات."

وأضاف علي: "أظهر فريقنا التزاماً تاماً بتحقيق أهداف "شوركم" في تحسين تجربة المتعاملين، من الهيئات الحكومية ومجتمع الأعمال والأفراد، آخذاً بعين الاعتبار الأفكار الجديدة التي تصب في خدمة جهود تبسيط الإجراءات وتقليص الجهد والوقت والتكلفة في الحصول على أعلى الخدمات المصممة خصيصاً وفق رؤية طموحة تستهدف ترسيخ مكانة دبي ضمن قائمة أفضل المراكز البحرية العالمية من حيث التنافسية والجاذبية. ونتطلع إلى أنّ تكون هذه المبادرة النوعية بداية لشراكة وطيدة ومثمرة مع متعاملينا لنعمل يداً بيد للنهوض بالتجمع البحري المحلي إلى أعلى مستويات التنافسية وإعلاء شأن دبي على الخارطة البحرية العالمية."

وتجسيداً لشعار "فكّر معنا"، تمحورت مبادرة "شوركم" حول إشراك الجمهور بفعالية في دفع مسار تحسين جودة الخدمات المقدمة، مقدمةً منصة مثالية لتمتين جسور التواصل المباشر وتفعيل قنوات إبداء الرأي. واتخذت "سلطة مدينة دبي الملاحية" سلسلة من الإجراءات الفورية استجابةً للمشاركات الواردة، في خطوة تصب في خدمة المساعي الحثيثة للارتقاء بتجربة المتعاملين وفق أعلى معايير الموثوقية والشفافية، واستناداً إلى ركائز قوامها الريادة والتعاون والاحترام والإبداع والتميز.

وقال حامد حسن، مدير أول التسجيل والترخيص في سلطة مدينة دبي الملاحية: "تسلم فريق "شوركم" الكثير من الأفكار الابتكارية والإبداعية من الجمهور فيما يتعلق بالعديد من جوانب التسجيل والترخيص البحري على سبيل المثال، منها إعفاء مشتري الوسائل البحرية الجديدة من الوكالات من تصديق فاتورة شراء من "غرفة تجارة وصناعة دبي" واقتراح بإمكانية تسجيل الدراجات المائية الجديدة بدون الفحص الفني و إعادة النظر في قيمة رسوم غرامات التأخير على الوسائل البحرية في معاملة تجديد الوسيلة البحرية وغيرها. ونحن نبذل قصارى جهودنا لتحقيق استجابة سريعة وناجحة لكل هذه المقترحات خدمة للجمهور وتحقيقا لأعلى مستويات السعادة لديهم."

من جهته، قال علي الدبوس، المدير التنفيذي للعمليات في "سلطة مدينة دبي الملاحية": "أثبتت مبادرة "شوركم" بأنها دفعة قوية على درب تعزيز التواصل مع أعضاء المجتمع البحري من الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد والمستثمرين الإقليميين والدوليين، محققة نجاحاً لافتاً على صعيد إشراك المعنيين بالشأن البحري في مسيرة تطوير الخدمات المقدمة بما يواكب المتغيرات المتسارعة على الخارطة البحرية العالمية. وأسعدنا التفاعل الإيجابي عبر القنوات الذكية والاجتماعية، والذي تُرجم على شكل مقترحات نوعية وأفكار مبتكرة تدفعنا قدماً إلى تكثيف الجهود لتحويلها إلى خدمات رفيعة المستوى من شأنها تعزيز مستويات رضا وسعادة المتعاملين، مع الارتقاء بتنافسية وشمولية وتميز مكونات التجمع البحري المحلي ليتفوق على الأفضل عالمياً."

أخبار مرتبطة