الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية يلتقي وزير الشؤون الخارجية البرازيلي

الأربعاء 22 مايو 2019
وزير الشؤون الخارجية البرازيلي إرنستو هنريكي فراغا أراوجو (يمين الصورة) مع سلطان أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة "موانئ دبي العالمية" (يسار)
دبي - مينا هيرالد:

التقى وزير الشؤون الخارجية البرازيلي إرنستو هنريكي فراغا أراوجو مع سلطان أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة "موانئ دبي العالمية" في العاصمة برازيليا هذا الأسبوع.

ناقش الطرفان الإصلاحات الإجتماعية، بالإضافة الى إطار تنظيمي ثابت وفعال لإستقطاب المستثمرين، إلى جانب الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتشجيع الإستثمارات الأجنبية المباشرة. وقد سبق هذا الاجتماع مباحثات سيجريها بن سليم مع الرئيس البرازيلي غايير بولسونارو خلال الزيارة.

ويشكل ميناء سانتوس البرازيلي التابع لموانىء دبي العالمية جزءاً رئيسياً من شبكة الموانىء التي يديرها المحفز الرائد للتجارة العالمية في المنطقة، حيث تملك المجموعة مصالح أساسية في أنحاء أمريكا اللاتينية وتقدم خدماتها لمالكي البضائع وشركات الشحن إنطلاقاً من خمس بوابات رئيسة على الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية في كلّ من بوسورجا بالإكوادور، وكالاو وبايتا في البيرو وسان أنطونيو وليركين في تشيلي؛ ولها أيضاً عمليات في الأرجنتين وجمهورية الدومينيكان.

إقرأ أيضا