سي إس إل بيهرينغ العالمية للأدوية الحيوية تفتتح مقرها الإقليمي في مجمع دبي للعلوم

الأربعاء 10 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

افتتحت "سي إس إل بيهرينغ"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأدوية الحيوية، مقرها الإقليمي في مجمع دبي للعلوم، مجمع الأعمال الذي يركز على العلوم ويعمل على تطوير قطاع الرعاية الصحية المحلي.

حضر الافتتاح ماركوس ستيمبفلي، نائب الرئيس والمدير العام، سي إس إل بيهرينغ، العمليات التجارية عبر القارات، ومحمد حجاج، المدير العام بالشرق الأوسط وأفريقيا لشركة "سي إس إل بيهرينغ"، ومروان عبد العزيز جناحي، مدير عام مجمّع دبي للعلوم.

ويسهم افتتاح المكتب الجديد في تعزيز حضور الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ما يساعد على تقديم رعاية أفضل للمرضى وزيادة الوعي حول خيارات العلاج المتوفرة للحالات الطبية الحرجة.

وتعد الأدوية الحيوية من القطاعات الأسرع نمواً في قطاع الصناعات الدوائية، ويقدر نموها السنوي بأكثر من 10%، مقارنةً مع الأدوية التقليدية التي تبلغ نسبة نموها 7%. وقد شجع مناخ الاستثمار الإيجابي في دولة الإمارات وجاذبيتها كمركز رئيسي لأنشطة الرعاية الصحية وصناعات الأدوية العديد من الشركات العالمية على إطلاق علمياتها محلياً، وخاصة في مجال الصناعات المتخصصة.

وتعتبر "سي إس إل بيهرينغ" شركة رائدة في سوق البلازما التي تقدر قيمتها بـ 24 مليار دولار أمريكي. وينعكس التزام الشركة بالابتكار في تطوير علاجات متطورة للحد من مخاطر حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية المتكررة في وقت مبكر، وتحسين نتائج عمليات زرع الأعضاء، وعلاج أمراض الخلايا المنجلية والثلاسيميا وأمراض المناعة الذاتية.

وقال مروان عبد العزيز جناحي، مدير عام مجمّع دبي للعلوم ورئيس فريق عمل قطاع صناعة الأدوية والمعدات الطبية ضمن استراتيجية دبي الصناعية لعام 2030: "يفخر مجمع دبي للعلوم باستضافة شركات رائدة في هذا المجال من أمثال شركة سي إس إل بيهرينغ. ويتماشى افتتاح المقر الإقليمي للشركة مع استراتيجيتنا المتمثلة في استقطاب شركات الأدوية والرعاية الصحية الشهيرة والرائدة دولياً، من منطلق دورنا في بناء قطاع رعاية صحية عالمي المستوى، وهي إحدى الأولويات الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وبفضل بيئته التعاونية الداعمة وما يقدمه من مزايا عديدة، يمتلك مجمع دبي للعلوم القدرة على دعم شركة سي إس إل بيهرينغ في تحقيق أهدافها وتقديم أحدث العلاجات لسكان دول منطقة الخليج العربي".

وقال ماركوس ستيمبفلي: "إن افتتاح مكتبنا الجديد في مجمع دبي للعلوم يعكس نمونا والطلب المتزايد على منتجاتنا المنقذة للحياة. لقد كنا وسنبقى دوماً ملتزمون تجاه المرضى، وسنواصل تعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال تقديم أدويتنا التي يمكن أن تساعد في إنقاذ حياة الكثيرين".

ويقع مقر العمليات الرئيسي لشركة سي إس إل بيهرينغ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وتمتلك الشركة واحدة من أكبر شبكات جمع البلازما في العالم وتدير ستة منشآت بحثية بأرجاء المعمورة. وفي إطار استراتيجيتها للنمو، تركز الشركة بشكل كبير على التوسع في الأسواق الناشئة من أجل تلبية احتياجات المرضى بشكل أفضل عبر الاستفادة من أحدث التقنيات لتطوير وتقديم علاجات مبتكرة للأمراض النادرة والمهددة للحياة. ومن المتوقع أن يؤدي دخول الشركة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى توفير فرص عمل عديدة للمواهب المحلية.

يذكر أن مجمع دبي للعلوم يضم حالياً أكثر من 350 شريكاً تجارياً، ويوفر بيئة داعمة لشركات العلوم تساعدهم على تأسيس أعمالهم وتحقيق النمو والازدهار، تماشياً مع رؤيته التي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة للشركات المحلية والعالمية المتخصصة في قطاع العلوم.

إقرأ أيضا

Search form